آخر الأخبار
  إطلاق النار على شاب ثلاثيني في ناعور .. شاهد التفاصيل   الملك يزور معان ويلتقي نوابها وأعيانها وعددا من المسؤولين فيها   إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الكريستال المخدرة في مطار الملكة علياء..تفاصيل   "العدل" تطلق خدمة الاستعلام عن اماكن حجز مركبات المواطنين في ساحات الحجز   اغلاق طريق عمان - جرش بسبب انهيار   انهيار حفرية فوق عاملين بخريبة السوق....تفاصيل   تقرير عن اسباب ارتفاع اسعار الكهرباء   الزريقات : العامل الصيني غير مصاب بالكورونا   مستشفى البشير : تحويل عامل صيني لمستشفى العزل للإشتباه بإصابته بفايروس كورونا..تفاصيل   الامير الحسن يتفقد محلات وسط البلد    الإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور غداً و هذه مقدار الزيادة .. تفاصيل   الخارجية: جاهزون لجلب الأردنيين من الصين    الانجماد يتسبب بإنزلاق و تصادم 6 مركبات في جرش   الرصيفة: طالب مدرسة يطعن زميله بأداة حادة ويلوذ بالفرار   توقيف شخصين قاما بالاعتداء على طبيبين في مستشفى الأميرة بسمة   رغم التحذيرات المستمرة .. 20 حالة وفاة اختناقاً بالمدافئ منذ بداية موسم الشتاء   شمول من أتم 360 اشتراكا بالتقاعد المبكر..تفاصيل   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء باردة   فريق طبي لمرافقة طلبتنا العائدين من الصين وخضوعهم ..للمراقبة 14 يوماً   شاهد بالفيديو .. تفاصيل مصفاة البترول الجديدة بالجنوب

السعود: علينا إفشال صفقة القرن

آخر تحديث : 2019-10-23
{clean_title}

شاركت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب المحامي يحيى السعود في المؤتمر الثالث للائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس وفلسطين الذي انطلقت أعمالهالثلاثاء، في العاصمة التركية أنقرة تحت شعار "كلنا معًا من أجل القدس" بمشاركة نحو 500 شخص يمثلون 46 دولة.

وقال النائب السعود في كلمة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن "القدس ذهبت إلى ما بعد الخطر، حيث تدنس جحافل الاحتلال الأقصى يوميا أفرادا وجماعات على مرأى ومسمع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة". ودعا السعود المشاركين في المؤتمر الى تكثيف الجهود للدفاع عن القدس وحمايتها والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها، مشدداً على ان فلسطين لن تستسلم ولن تفلح أي مساع لتحويل القضية الفلسطينية لمسألة تاريخية وإيجاد وطن بديل للفلسطينيين.

وأضاف، ان "صفقة القرن" تهدد مستقبل القضية الفلسطينية ما يتوجب علينا افشالها بكافة السبل، مشيرا الى ان "فلسطين النيابية" ترصد الانتهاكات اليومية للاحتلال الإسرائيلي في المجسد الأقصى وما يمارس يوميا من إقامة طقوس وصلوات تلمودية. وافاد السعود، بانه "لطالما هناك رجال من فلسطين والأقصى يقفون بوجه الاحتلال والمستوطنين لن يكون ذلك أكثر من حلم في أجنداتهم"، داعياً جميع النقابات إلى المشاركة في المؤتمر لتحريك الشارع لرفض "صفقة القرن" والعمل على تشكيل لجنة فلسطين في برلمانات دولهم.

من جهته، القى عضو اللجنة النائب سعود أبو محفوظ خلال الجلسة الأولى للمؤتمر محاضرة عن تاريخ مدينة القدس وما تعانيه في ظل الاحتلال، لافتا الى انها تتعرض لأبشع عمليات تهويد وأكبر هجمات واقتحامات تدنس قدسيته.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق