آخر الأخبار
  الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول   يوم سعيد للأردنيين .. تفاصيل   حزن يخيّم على مواقع التواصل بسبب وفاة الأستاذ ملو العين - تفاصيل   الارصاد تكشف موعد رحيل المنخفض وتنشر تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء   لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء   اعتقال طالب جامعي منذ أربعة شهور دون معرفة السبب   شركة "موضوع.كوم" تقدم للأردنيين 150 وظيفة جديدة   بشرى سارة للمواطنين حول دفع اقساط القروض خلال شهر رمضان . ."تفاصيل"   ابوالزعيم وشقيقته في ذمة الله   الكرك .. الحبس 6 أشهر لولي أمر طالب اعتدى على معلم   زوج يشك بصديقتا "زوجته" بأنهما تقومان باصطحابها لممارسة أعمال الفحش في عمان! وهذا ما حصل ..   تقليص الجهاز الحكومي 10%   الحرس الملكي يفوز بتحدي الملك   مصدر أردني رفيع يعلق على تقرير صحيفة "القبس" الكويتية التي ذكرت فيه أن الأردن نجا من "مخطط خطير"   الخارجية توضح حول أوضاع الأردنيين بسجون الاحتلال   وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" وعدم اساءة معاملتها!   "خبير " يحذر ضريبة جديدة على البنزين ضعف المعلنة والطاقة: الضريبة "لضمان حق المواطن وإيرادات الخزينة"!   محاولات لـ "خصخصة" البشير !!   طوارىء في سيرلانكا وحظر تجول وتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي بعد مقتل(158) وإصابة (400) في تفجيرات كنائس وفنادق   تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه

السعود يوجه سؤالا للرزاز حول تجديد جوازات سفر المقدسيين

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}
وجه النائب المحامي يحيى السعود سؤالاً لدولة رئيس الوزراء حول نية الأحوال المدنية والجوازات الأردنية ودائرة قاضي القضاة في القدس التعاقد مع شركات البريد الأردني والفلسطيني بهدف ما تدعيه هذه الجهات "التسهيل على المقدسيين!!" من خلال تقديم خدمة جديدة تعفي المقدسيين من ضرورة السفر إلى الأردن لتجديد جوازات سفرهم مقابل 75 ديناراً عن كل جواز سفر يتم تقديمه من القدس بدلاً من عمان. 
وتسائل السعود إذا ما كان هذا الإجراء يعتبر تكسب وتربح شركات خاصة في الوقت الذي قامت فيه المكرمة الملكية السامية قبل شهرين بتخفيض رسوم تجديد جوازات سفر المقدسيين من 200 دينار لـ50 دينار دعما لصمودهم وحفاظاً على هويتهم العربية؛ وأضاف النائب السعود أنه ليس من المقعول بتاتاً أن تتقاضى شركات البريد رسوم نقل أعلى من رسوم تجديد جواز السفر نفسه، متسائلآ كيف يمكن للحكومة أن تصادق على زيادة الكلفة على المقدسيين بينما يأمر جلالة الملك صاحب الوصاية على المقدسات بالتخفيف عليهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق