آخر الأخبار
   الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي القادم للمملكة .. فهل ستتساقط الثلوج من جديد؟   مصدر حكومي يوضح حول إلغاء ساعات الحظر الليلي .. تفاصيل   منخفض يؤثر على الأردن الخميس   انقلاب صهريج غاز وتحويلات على اوتوستراد الزرقاء   اول استخدام لمسار الباص السريع   العثور على جثة فتاة داخل منزل زوجها في ماركا   القطامين يوقع اتفاقيات لتوفير 2840 فرصة عمل   دهس أم و3 من ابنائها على طريق المطار .. تفاصيل   الخصاونة: منظومة لتتبع ورصد تأخر المعاملات أو البرامج   مطالبات نيابية بتمديد فترة السماح للمدين بإسترداد عقاره المنفذ عليه والمحال على البنك   اتفاق أردني أوكراني لتوسعة التعاون الاقتصادي   الهناندة: هدفنا ان يتلقى المواطن الخدمة من منصة واحدة   امين عمان: اعدنا كتب "كشك ابو علي" واعتذرت له شخصيا   تراجع الإيرادات السياحية المحولة للخزينة بنسبة 81%   النعيمي: المرحلة المقبلة للتعليم الالكتروني مشوّقة   الخيطان: إجراءات لدعم التكسي الأصفر   %48.5 انخفاض مستوردات الأردن النفطية حتى نهاية تشرين ثاني الماضي   بنك قطر الوطني يستحوذ على حصة في "الإسكان" بـ83.8 مليون دولار   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الدرة والحمارنة   الحكومة ..:تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن شاهد التفاصيل
عـاجـل :

السفير البريطاني في الأردن: لا نتفق مع صفقة القرن

{clean_title}
التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية الثلاثاء، في مجلس النواب، السفير البريطاني لدى عمان ادوارد أوكدن.

وقال رئيس اللجنة النائب رائد الخزاعلة إنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأردنية – البريطانية، إضافة الى المناوشات الأخيرة بين الولايات المتحدة الأميركية وايران، وضرورة إيجاد حل دولي للصراع العربي الإسرائيلي، لافتا الى دور بريطانيا المؤثر في دول المنطقة ومواقفها من تلك القضايا.

وأضاف الخزاعلة ان القضية الفلسطينية هي محور الصراع في العالم نظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم وقهر، مشيرا إلى ان العالم ليس بمنأى عن هذا الصراع الذي يجب معالجته وفقا لقرارات الشرعية الدولية احتراما للإنسانية ورحمة للأجيال المقبلة.

بدوره، قال اوكدن ان بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي نهاية العام الحالي، وبالتالي فهي ستغادر مؤسسة الاتحاد الأوروبي وليس أوروبا، موضحا أن بلده ستبقى قريبة من كل دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى تشابه مبادئ بلاده مع تلك الدول لإبقاء ايران ضمن الاتفاق النووي.

وفيما يتعلق بالمناوشات الأميركية الإيرانية، دعا اوكدن إلى تخفيض التصعيد والحساب بطريقة دقيقة من البلدين، داعيا إيران الى التصرف بطريقة حضارية في دعم العراق كدولة مستقلة ومستقرة.

وبشأن القضية الفلسطينية، أكد اوكدن ان بلده لا تتفق مع الإدارة الاميركية فيما يتعلق بصفقة القرن، بل تؤيد حل الدولتين ودعم حق اللاجئين، وان تكون القدس عاصمة مشتركة، لان هذا الحل هو الأكثر ديمومة، مشيرا الى ان بلاده ستعمل مع الشركاء الدوليين لحماية هذا الخيار.

وأضاف ان بلاده تدعم موقف الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني في الدعوة لحل الدولتين، لافتا الى موقف الأردن المتضامن مع الأديان.

كما دعا الى دعم الرؤية التي ينتهجها الأردن مؤكدا في الوقت نفسه أهمية دور مجلس النواب في تبادل الأفكار ونقل وجهات النظر المختلفة لأنه يمثل الشعب بكل أطيافه وتوجهاته.