آخر الأخبار
  تأخير دوام المدارس في الشوبك ليوم الاربعاء   الغرايبة: مقتنع بضرورة فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي   العقبة : مشاجرة بين أطفال تتسبب بسجن ثلاثيني 20 عاما   الملك يعزي بوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك   412 نزيلة بسجن الجويدة يطرحن مطالبهنّ   حريق ضخم في أحد محلات الألبسة بتلاع العلي "تفاصيل"   الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء   ولي العهد يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة "ولي العهد لافضل تطبيق خدمات حكومية"   4 برقيات وجهها الملك بإجراء انتخابات نيابية هذا الصيف.. لمن وما هي   خبير دولي يحذر من الشق الاقتصادي في صفقة القرن على الأردن   صرف دعم الخبز في رمضان   عبيدات: وفيات (كورونا ) 5 % والأكثر عرضة: المدخنون وكبار السن والأطفال وهو نفسه(سارس)   بداية المنخفض اليوم ..أمطار غزيرة..تفاصيل   الاخوان والديموغاجية السياسية ..كذبة البتراء واليهود نموذجاً   تصريح حكومي هام حول فيروس كورونا   الملك يحسم الجدل .. انتخابات نيابية صيف هذا العام   وزير الصحة جابر: "الشماغ" يغني عن الكمامات    الحكومة تمنع دخول المسافرين القادمين من إيطاليا   بالصور وقفة حاشدة لمتقاعدي الأمن العام .. لتقديم الشكر لجلالة الملك لاهتمامه بشؤونهم وتوجيهاته بدعم صندوق اسكان الضباط   شخص يقتل ابنه بناعور .. وكانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه
عـاجـل :

السفير البريطاني في الأردن: لا نتفق مع صفقة القرن

آخر تحديث : 2020-01-14
{clean_title}
التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية الثلاثاء، في مجلس النواب، السفير البريطاني لدى عمان ادوارد أوكدن.

وقال رئيس اللجنة النائب رائد الخزاعلة إنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأردنية – البريطانية، إضافة الى المناوشات الأخيرة بين الولايات المتحدة الأميركية وايران، وضرورة إيجاد حل دولي للصراع العربي الإسرائيلي، لافتا الى دور بريطانيا المؤثر في دول المنطقة ومواقفها من تلك القضايا.

وأضاف الخزاعلة ان القضية الفلسطينية هي محور الصراع في العالم نظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم وقهر، مشيرا إلى ان العالم ليس بمنأى عن هذا الصراع الذي يجب معالجته وفقا لقرارات الشرعية الدولية احتراما للإنسانية ورحمة للأجيال المقبلة.

بدوره، قال اوكدن ان بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي نهاية العام الحالي، وبالتالي فهي ستغادر مؤسسة الاتحاد الأوروبي وليس أوروبا، موضحا أن بلده ستبقى قريبة من كل دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى تشابه مبادئ بلاده مع تلك الدول لإبقاء ايران ضمن الاتفاق النووي.

وفيما يتعلق بالمناوشات الأميركية الإيرانية، دعا اوكدن إلى تخفيض التصعيد والحساب بطريقة دقيقة من البلدين، داعيا إيران الى التصرف بطريقة حضارية في دعم العراق كدولة مستقلة ومستقرة.

وبشأن القضية الفلسطينية، أكد اوكدن ان بلده لا تتفق مع الإدارة الاميركية فيما يتعلق بصفقة القرن، بل تؤيد حل الدولتين ودعم حق اللاجئين، وان تكون القدس عاصمة مشتركة، لان هذا الحل هو الأكثر ديمومة، مشيرا الى ان بلاده ستعمل مع الشركاء الدوليين لحماية هذا الخيار.

وأضاف ان بلاده تدعم موقف الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني في الدعوة لحل الدولتين، لافتا الى موقف الأردن المتضامن مع الأديان.

كما دعا الى دعم الرؤية التي ينتهجها الأردن مؤكدا في الوقت نفسه أهمية دور مجلس النواب في تبادل الأفكار ونقل وجهات النظر المختلفة لأنه يمثل الشعب بكل أطيافه وتوجهاته.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق