آخر الأخبار
  تأجيل إزالة اكشاك شارع الستين   توضيح حول ازالة كشك عبدون   أمانة عمان تقر تعليمات ترخيص " مركبات المطاعم المتنقلة "   إيقاف 162 راتب تقاعد مبكر ومطالبة أصحابها بإعادة 3.5 مليونا .. "تفاصيل"   بالاسماء .. احالة عدد من الحكام الاداريين في وزارة الداخلية الى التقاعد   مديرية الامن العام : ضبط ٨٣ شخصا و ١٠٦ قطع سلاح مختلفة بحوزتهم خلال الاسبوع الثالث من حملة   كتلة هوائية حارة تجتاح المملكة اليوم   توفيتا بحادث سير إيمان وإيناس فرحة لم تكتمل   دهس رجل خمسيني بطريقة مروعة في ماركا الشمالية .. تفاصيل   الشواربة يعلق على هدم كوخ الريالات   علامات روتانا للبيع في الأردن   لعبا مع بعضهما وغادرا الحياة معا .. طفلا مُتصرف لواء البترا يواريان الثرى بعد غرقهما   تفاصيل جديده حول شاب ظهر في فيديو اثناء اعتداءه على طفلتين جنسيا في الزرقاء .. والامن يحذر من تداول الفيديو   يحدث في الاردن تفاصيل صادمة .. خلاف على الميراث يدفع شاب بتوريط شقيقه بقضية مخدرات   بام اذينه شاب يقوم بكسر انف خطيبته امام صديقه و السبب ...   الامن يوضح تفاصيل الصورة ومقطع الفيديو حادثة الاعتداء على شخص في الزرقاء.   مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء   الأمانة العامة للإتحاد الرياضي للشرطة تحتفل بمناسبة الاعياد الوطنية وعيد الجلوس الملكي   1000 حمار في الاردن   جرس إنذار يدق في الأردن ..(5.5) آلاف حالة سرطان جديدة و(36%) منها تحت الخمسين

السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن

آخر تحديث : 2019-05-22
{clean_title}
قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، السماح بتصدير اصناف الكرتون والورق الهالك بدون فرض رسوم تصدير عليها.

ويأتي قرار مجلس الوزراء اليوم بوقف العمل بقرار استيفاء رسم تصدير على الورق الهالك بهدف الحفاظ على الاستثمارات الحالية في قطاع تجارة الورق والكرتون وتشجيعاً لاستثمارات مستقبلية في هذا القطاع في ظل عدم وجود مصانع محلية تستخدم هذه الأصناف من الورق الهالك.

ويشجع القرار على جمع الورق والكرتون الهالك بصورة فعالة وعدم طمرها مع النفايات المنزلية في المكبات لما له من أعباء وكلف اضافية وآثار بيئية سلبية نتيجة تراكمها.

وسيتم تطبيق القرار اعتباراً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية ويبقى العمل ساريا به حتى صدور قرار جديد بإلغائه.

على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام معادلة الشهادات من مستوى شهادة الدراسة الثانوية العامة لسنة 2019م. وجاء مشروع النظام المعدل انسجاماً مع الواقع العملي عند تطبيق نظام معادلة الشهادات من مستوى شهادة الدراسة الثانوية العامة وكثرة الإشكالات التي تم التعامل معها أثناء معادلة شهادات المدارس العربية في غير بلدانها، سواء من حيث التأكد من مدة الإقامة أو التزام وانتظام الطالب بالدوام المدرسي أثناء وجوده في تلك الدولة. وقرر مجلس الوزراء وبناء على تنسيب وزير الداخلية السماح للفئات التالية من أبناء قطاع غزة بالتملك لغايات السكن ووفقاً للآلية المعتمدة في القرار السابق: المقيمون في المملكة منذ عام 1967م، والمستثمرون في القطاعات الانتاجية (المشاريع الخاضعة لقانون الاستثمار) من أبناء غزة من حملة بطاقة "لمّ الشمل". وقرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام نظام الاعتماد والتقييس الأردني بتوقيع ملحق مذكرة تأسيس المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال والانضمام لعضوية المنتدى، لما لذلك من أثر في تعزيز مكانة الاعتماد الأردني دولياً. وعبارة "الحلال" يتم استخدامها بموجب نظام المنتدى لدى التعامل مع أي منتج أو ممارسة تدل على ان المنتج مسموح للاستخدام أو أن الممارسة مسموح الدخول فيها. ويهدف المنتدى ومقره الإمارات العربية المتحدة إلى توحيد الممارسات المتعلقة بالاعتماد وتقييم المطابقة في مجال الحلال بما يضمن مطابقتها لأحكام الشريعة الاسلامية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق