آخر الأخبار
  الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني   نقابة الصيادلة : سنعمم اسماء شركات التأمين الغير ملتزمة باسعار الادوية   ممتهن سرقة المركبات في ابونصير في قبضة الامن   ضبط كميات مسروقة من الحمضيات في الاغوار الشمالية   بالصور ...الامن الوقائي يحبط بيع قطعا قد تكون كنزا اثريا في عمان ..تفاصيل   توضيح من دائرة السير للمواطنين حول المخالفات الغيابية - تفاصيل   الأمن يوضح سبب التواجد الامني الكثيف بصويلح   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   اطلاق نادي المراءة السياسي لجمعية افاق للنمية البشرية   خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي»   الرزاز وثلاثة رؤساء حكومات سابقين يحضرون عشاء لـ «عطوان»   الدكتور عناني لجراءة نيوز : نعالج المدمنين القاصرين باشراف الاهل في منازلهم   الطراونة: الرد حول الباقورة والغمر خلال يومين على الأكثر   الأردنيون يخفضون من استهلاكهم للمحروقات بنسبة 14%   سيارة أجرة لنقل االسيدات فقط .. قريبا في الاردن   وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز   لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز "   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   ضبط اربع اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في عمان   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من "النواب"
عـاجـل :

"السياحة" النيابية تناقش توصياتها للحكومة بشأن القطاع

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}
ناقشت لجنة السياحة والاثار النيابية، اليوم الخميس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد، وبحضور نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب وممثلين عن هيئة تنشيط السياحة ودائرة الاثار العامة.
وقال حداد إن التقرير الذي أعدته اللجنة يلقي الضوء على تحديات قطاع السياحة والاثار والمعيقات التي تواجهه ويلخص المطالب التي تقدم بها العاملون فيه لغايات تحسين المنتج السياحي.
كما يشتمل على توصيات اللجنة للنهوض بالقطاع السياحي وتفعيله بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويحقق استدامة الموارد السياحية والاثرية، لافتا إلى أن اللجنة التقت أهم الجهات ذات العلاقة بالقطاع واطلعت على همومه.
وأضاف أن من أبرز التوصيات التي تضمنها التقرير للدورة العادية الثانية 2018 تتلخص بما يلي: إيلاء اقطاع السياحي الاهتمام الكافي لما يحققه من مدخل واسع لفرص العمل ومحرك للاقتصاد والتنمية، وتعديل وتطوير قانوني السياحة والاثار واعادة صياغتهما بما يتلاءم والمستجدات على الخارطة السياحية، وضرورة انشاء شركة وطنية مساهمة لتنفيذ عطاءات وزارة السياحة والاثار لضبط الصرف المالي.
والتواصل بين الوزارة والفاتيكان لعرض قطع أثرية أردنية ذات دلائل دينية وتاريخية في الفاتيكان مع شروحات عن الدور التاريخي للأردن في حياة عدد من الرسل والأنبياء بهدف تشجيع السياح الذين يرتادون الفاتيكان على زيارة الأردن ومعالمه المميزة مثل المغطس ومأدبا وغيرها.
وفيما يتعلق بموقع المغطس، أوصت اللجنة بتخفيض سعر تذكرة الدخول إليه حيث يبلغ سعرها حالياً 12 ديناراً، والتنسيق بين الوزارة ومكاتب السياحة والسفر وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الأدلاء السياحيين لإيجاد برامج سياحية واضحة ومنها السياحة الدينية وحسب طلب الزائر كون هذه السياحة مغيبة تماما عن برامج مكاتب السياحة.
ودعت اللجنة إلى النظر في إنشاء غرفة سياحية على غرار غرفة التجارة والصناعة لتسهم في توحيد الجمعيات والفعاليات السياحية تحت مظلة واحدة وتعزز دور القطاع بالتعاون مع الجهات الأخرى.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق