آخر الأخبار
  رسميا .. نتائج انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين   النتائج الرسمية للمقاعد الفردية ‘‘لانتخابات المعلمين‘‘   تحقيق أمني لمعرفة سبب سقوط عشريني في حي نزال من الطابق الثالث منتصف الليل   مدعي عام عمان يوقف مطلق إشاعة "تسرب اشعاعي من المفاعل النووي" على ذمة القضية   النتائج الأولية لانتخابات نقابة المعلمين الأردنيين .. تحديث   فتاة ترتدي ملابس شفافة داخل أحد النوادي الرياضية في عمان الغربية! شاهد الصورة ..   العثور على جثة أردني في فندق بالقاهرة   رورو حرب توجه رسالة من لبنان للأردنيين ..   الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة كبتاجون   السعودي "رافع سبابته".. لم يمت بالسرطان ليقضي برصاص سفاح المسجدين   النائب الخزاعلة : "الغرايبة" ليس لديه النضج السياسي ليكون وزيرا .. وهذا سبب المشادة الكلامية بيني وبينه   بالصورة .. حفل مشبوه ومناشدة للجهات الأردنية المختصة بالتحقق منه ومتابعة الأمر   وزيرة الإعلام جمانة غنيمات تحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية   استاجر شهر واحصل على ستة شهور مجانا في الجبيهة   يتيم يزور قبر والده ويخبره عن علاماته :" رح اجيب 95 يا بابا"   الملك على موعد مع الزرقاويين الأربعاء   وفاة الفنان الأردني عدنان شهاب.. صاحب أغنية بطل الملاعب يا أردني   كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت   الفناطسة للمصورين "حضروا كاميراتكم سأقذفه بالكندرة" ..!   الوزير السابق بحكومة الملقي "العناني" : احلم ان اكون رئيساً للوزراء
عـاجـل :

"السياحة النيابية " توصي باتخاذ تدابير لمنع وقوع انهيارات في منتجع حمامات ماعين

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
اوصت لجنة السياحة والاثار النيابية باتخاذ عدد من التدابير اللازمة لعدم تكرار وقوع حوادث جديدة وانهيارات في منتجع حمامات ماعين مطالبة بإعادة صيانة المرافق المتضررة جراء ذلك .
جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الخميس لمناقشة الانهيارات التي حصلت مع موقع حمامات ماعين بحضور ممثلين عن وزارتي الاشغال العامة والاسكان والمالية ومدير عام منتجع حمامات ماعين .
وقال رئيس اللجنة النائب اندريه حواري ان منطقة حمامات ماعين تعتبر قبلة للسياحة العلاجية ، ما يستدعي اعادة تأهيلها ومساعدة ادارتها في تخفيف حجم الضرر الذي لحق بالموقع نتيجة السيول التي حصلت في الفترة الاخيرة .
واضاف حواري ان اللجنة اتفقت على عدد من التوصيات لإرسالها للحكومة من أبرزها: مخاطبة الحكومة وبشكل عاجل لمعالجة مشكلة الردم في العبارات التي ادى اغلاقها الى ارتفاع منسوب المياه واغراق جزء كبير في المنتجع ، وتشكيل لجنة خاصة في وزارة المالية لدراسة الاضرار التي حدثت في المنتجع ، والتوجيه بعمل دراسة من شركات استشارية متخصصة لتلافي تكرار ما حدث .
من جانبه بين مدير الاموال العامة في وزارة المالية بسام الشخانبة ان الوزارة تملك 95 % من اسهم الشركة التي تدير الموقع ، وان السيول في المنطقة تتكرر دائما مشيراً الى ان هناك شركة تأمين تدفع الاضرار الا انه ونتيجة لكثرة الاضرار في المنتجع اصبحت شركات التأمين تتهرب من تأمين الموقع لديها .
بدوره بين مدير منتجع حمامات ماعين جورج السيوطي ان ما حصل في الموقع كان كارثياً نتيجة لوقوع المنتجع على ملتقى اودية ادت الى زيادة منسوب المياه بشكل كبير اضر بأساسات الفندق ومعظم المرافق التابعة له .
ودعا السيوطي الى حل مشكلة الوادي من خلال عمل مصدات للمياه ، واقامة حفر وحواجز للتقليل من سرعة تدفق السيول في المستقبل .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق