آخر الأخبار
  الأمن العام يكشف سبب وفاة الشخص الذي عثر عليه متوفيا في دير علا   طعن عشريني برقبته في الجويدة..تفاصيل مؤلمة   ضرب حدث في السابعة عشر من عمره بقنوة على رأسه في القويسمة   مكافحة الفساد تنفي صلتها بكتاب موجه للرزاز يفيد بالحجز على أموال النائب الخوالدة   الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز   وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام   اصابات بالغة تلحق باربعيني اثر دهسه في الهاشمي الشمالي   شخص يطلق النار على دورية نجده دير علا و يعثر عليه متوفيا في بركة   بالتفاصيل...العثور على جثة أردنية في تركيا   العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا   تفاصيل جديده حول جلسة خاصة لمجلس النواب لمناقشة واقرار العفو العام   القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين   الكشف عن نسبة الطلب على اسطوانات الغاز امس الخميس   اسماء المناطق في الاردن التي انقطعت عنها المياه   بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي!   إمام مسجد أردني ينقذ سائحاً بلجيكياً تائهاً في البادية الوسطى.. وهذا ما جرى   الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي   التربية : الغش وراء حرمان 150 طالب توجيهي حتى جلسة الأربعاء   الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة - التفاصيل   تقرير "الدفاع المدني " خلال الـ"24" ساعة الماضية
عـاجـل :

"السياحة النيابية " توصي باتخاذ تدابير لمنع وقوع انهيارات في منتجع حمامات ماعين

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
اوصت لجنة السياحة والاثار النيابية باتخاذ عدد من التدابير اللازمة لعدم تكرار وقوع حوادث جديدة وانهيارات في منتجع حمامات ماعين مطالبة بإعادة صيانة المرافق المتضررة جراء ذلك .
جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الخميس لمناقشة الانهيارات التي حصلت مع موقع حمامات ماعين بحضور ممثلين عن وزارتي الاشغال العامة والاسكان والمالية ومدير عام منتجع حمامات ماعين .
وقال رئيس اللجنة النائب اندريه حواري ان منطقة حمامات ماعين تعتبر قبلة للسياحة العلاجية ، ما يستدعي اعادة تأهيلها ومساعدة ادارتها في تخفيف حجم الضرر الذي لحق بالموقع نتيجة السيول التي حصلت في الفترة الاخيرة .
واضاف حواري ان اللجنة اتفقت على عدد من التوصيات لإرسالها للحكومة من أبرزها: مخاطبة الحكومة وبشكل عاجل لمعالجة مشكلة الردم في العبارات التي ادى اغلاقها الى ارتفاع منسوب المياه واغراق جزء كبير في المنتجع ، وتشكيل لجنة خاصة في وزارة المالية لدراسة الاضرار التي حدثت في المنتجع ، والتوجيه بعمل دراسة من شركات استشارية متخصصة لتلافي تكرار ما حدث .
من جانبه بين مدير الاموال العامة في وزارة المالية بسام الشخانبة ان الوزارة تملك 95 % من اسهم الشركة التي تدير الموقع ، وان السيول في المنطقة تتكرر دائما مشيراً الى ان هناك شركة تأمين تدفع الاضرار الا انه ونتيجة لكثرة الاضرار في المنتجع اصبحت شركات التأمين تتهرب من تأمين الموقع لديها .
بدوره بين مدير منتجع حمامات ماعين جورج السيوطي ان ما حصل في الموقع كان كارثياً نتيجة لوقوع المنتجع على ملتقى اودية ادت الى زيادة منسوب المياه بشكل كبير اضر بأساسات الفندق ومعظم المرافق التابعة له .
ودعا السيوطي الى حل مشكلة الوادي من خلال عمل مصدات للمياه ، واقامة حفر وحواجز للتقليل من سرعة تدفق السيول في المستقبل .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق