آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

"السياحة النيابية" توصي بتدابير لمنع انهيارات جديدة بمنتجع ماعين

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
أوصت لجنة السياحة والأثار النيابية باتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار وقوع حوادث جديدة وانهيارات في منتجع حمامات ماعين مطالبة بإعادة صيانة المرافق المتضررة جراء ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الخميس لمناقشة الانهيارات التي حصلت مع موقع حمامات ماعين بحضور ممثلين عن وزارتي الاشغال العامة والاسكان والمالية ومدير عام منتجع حمامات ماعين .

وقال رئيس اللجنة النائب اندريه حواري ان منطقة حمامات ماعين تعتبر قبلة للسياحة العلاجية، ما يستدعي اعادة تأهيلها ومساعدة ادارتها في تخفيف حجم الضرر الذي لحق بالموقع نتيجة السيول التي حصلت في الفترة الاخيرة .

واضاف حواري ان اللجنة اتفقت على عدد من التوصيات لإرسالها للحكومة وفي مقدمتها، مخاطبة الحكومة وبشكل عاجل لمعالجة مشكلة الردم في العبارات التي ادى اغلاقها الى ارتفاع منسوب المياه واغراق جزء كبير في المنتجع، وتشكيل لجنة خاصة في وزارة المالية لدراسة الاضرار التي حدثت في المنتجع، والتوجيه بعمل دراسة من شركات استشارية متخصصة لتلافي تكرار ما حدث .

من جانبه بين مدير الاموال العامة في وزارة المالية بسام الشخانبة ان الوزارة تملك 95 بالمئة من اسهم الشركة التي تدير الموقع، وان السيول في المنطقة تتكرر دائما مشيراً الى ان هناك شركة تأمين تدفع الاضرار الا انه ونتيجة لكثرة الاضرار في المنتجع اصبحت شركات التأمين تتهرب من تأمين الموقع لديها.

بدوره بين مدير منتجع حمامات ماعين جورج السيوطي ان ما حصل في الموقع كان كارثياً نتيجة لوقوع المنتجع على ملتقى اودية ادت الى زيادة منسوب المياه بشكل كبير اضر بأساسات الفندق ومعظم المرافق التابعة له .

ودعا السيوطي الى حل مشكلة الوادي من خلال عمل مصدات للمياه، واقامة حفر وحواجز للتقليل من سرعة تدفق السيول في المستقبل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق