آخر الأخبار
  ارتفاع عدد حالات الانتحار للعام الماضي .. تعرف على السبب   الرصيفة رصاصة تنهي حياة فراس .. ولكن من المسؤول ؟   مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا .. والامن يحقق   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   مواطنون :"باص عمان" ساهم بالتقليل من معاناة الموظفين وطلاب الجامعات في التنقل   الاحد .. اولى جلسات استثنائية مجلس النواب   عودة الاجواء الحارة الأحد والاثنين .. "تفاصيل"   البحث الجنائي يحبط محاولة بيع تماثيل وقطع اثرية بـ(200) الف دينار ويلقي القبض على (4) اشخاص   هيئة الطاقة ترفع "هيكلة تعرفة الكهرباء" إلى رئاسة الوزراء .. "تفاصيل"   محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته   إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   تقرير :حزيران الأشد حرارة منذ 140 عاما   "الأمن" ينفي إغلاق شارع خرفان لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "جن"   وفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي   جرعة مخدرات زائدة كانت سبب بانهاء حياة اربعيني بمنطقة القويسمه تفاصيل   الشميساني العثور على امرأه مصابه بعيار ناري و متوفيه ... تفاصيل   بالفيديو الملك يتحدث عن "ذكريات لم تنشر من قبل"   تعرف على نسبة العودة لارتكاب الجريمة في المملكة   ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

السير الذاتية للأعيان الجدد "هند الايوبي وضحى عبدالخالق"

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}
صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سعادة السيدة هند موسى زكي الأيوبي عضوا في مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 16-6-2019.

كما صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سعادة السيدة ضحى محمد علي عبدالخالق عضوا في مجلس الأعيان اعتبارا من تاريخ 16-6-2019.

وتاليا السير الذاتية للسادة الاعيان الجدد كما رصدتها جراءة نيوز :

العين هند موسى زكي الأيوبي

الابنة البكر لوالدها رجل الأعمال والتجارة المرحوم موسى زكي الأيوبي، خريجة كلية الأعمال/ جامعة القاهرة، وتسلمت محلات والدها للأدوات الكهربائية في وادي السير فور تخرجها وأصبحت من الأردنيات الرياديات في قطاع التجارة وعمرها لم يتجاوز 21 سنة ،تزوجت من رجل الاقتصاد المرحوم الدكتور تيسير عبد الجابر ورافقته في درب الأعمال والاقتصاد.

ترأست المركز الإنمائي الأردني وهي عضو مجلس كلية العلوم في الجامعة الاردنية كما كانت عضو مجلس التعليم العالي وشغلت مؤخرا منصب عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي .

وتبؤات منصب رئيسة الاتحاد الوطني لصاحبات الأعمال في العام 1976 وترأست نادي عمان واسست أول حاضنة أعمال للمشاريع الصغيرة عام 1990 والان تدير مشروعها الخاص المركز الإنمائي الأردنيز

كما انها عضو في مجلس التعليم العالي وعضو في غرف التجارة والصناعة وجمعية رجال الأعمال بالإضافة إلى العديد من النشاطات التطوعية مع منظمات المجتمع المدني وناشطة في مجالات المرأة.

العين ضحى عبدالخالق

مؤسس وشريك تنفيذي في شركة أسكدنيا للبرمجيات المساهمة الخاصة منذ عام 2000 ،وعملت مستشار قانوني إقليمي ومدير للموارد البشرية لدى شركة إريكسون, في بكين وشنغهاى واستكهولم وبيروت منذ عام 1994-1999.

عضو في المجلس الإقتصادي الإجتماعي الأردني ، وإنتخبت نائب رئيس وعضو مجلس إدارة جمعية تكنولوجيا المعلومات في الأردن ( إنتاج ) 2003-2009 وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن منذ عام2011 , وعضو ملتقى النساء ،حاصلة على ماجيستير في القانون الدولي من جامعة لندن (L.S.E), وعلى ماجستير ثاني في القانون المقارن من جامعة إستكهولم / السويد.

وأنهت دبلوم في القانون التجاري في جامعه بكين في الصين الشعبية ودراسة تنفيذية من هارفارد كنيدي ،وحصلت على بكالوريوس في القانون العام من الجامعة الأردنية وعلى إجازة المحاماة من نقابة المحامين الأردنيين منذ 1988.

فاعلة في عدد من مجالس الجامعات الأردنية والمؤسسات المعنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وناقشت العديد من الأوراق في عدد من اللجان الوزارية والدولية في العمل والتعليم.

كاتبة ومشاركة في عدد من المواقع الإلكترونية والمنتديات الوطنية في تكنولوجيا المعلومات وأثرها على الأردن الإقتصادي, و الريادية, والمرأة في التكنولوجيا .

كما تم اختيار سيدة الاعمال الاردنية ضحى عبد الخالق ضمن قائمة النساء الاكثر نفوذا وتاثيرا في الوطن العربي لعام 2018 والتي تضمنت ثماني اردنيات من بين 100 سيدة اعلن عنها وفق مجلة فوربس الشرق الاوسط تقديرا لمساهماتهن بشكل كبير في الاقتصاد الاقليمي.

اضافة لمسيرة حافلة بالعطاء في قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك دعم المرأة والمجتمع من خلال مبادرات مجتمعية متعددة منها صالون وطن للموسيقى وموقع لانني اهتم المعني بشؤون المرأة الاردنية وتسليط الضوء على انجازاتها .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق