آخر الأخبار
  الأميرة بسمة تكرم مقر تجمع لجان المرأة بالزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية   الطراونة للمعشر: أنتم تقارنون صاحب البقالة بالمول!   النقابات ترسل 28 ملاحظة للحكومة حول الضريبة .. "تفاصيل"   المعشر : سيتم تطبيق نظام (الفوترة) ومن لا يقدم فاتورة يعتبر متهرب ضريبيا   المعشر : إذا رفعنا الضريبة على البنوك 5 % ستزيد الدفعات الشهرية على المواطن 9 دنانير   رئيس مجلس النقباء :ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن   كناكرية : عقوبات رادعة بانتظار المتهربين ضريبيا   النائب الخصاونة : لا يمكن لمجلس النواب ان يوافق على اضافة "فرق المحروقات" على فاتورة الكهرباء   الرزاز يزف الاخبار السارة للاردنيين - تفاصيل   تصريح ناري للنائب الحباشنة - صورة   انذار 128 محلا ومنشاة غذائية في عجلون لعدم تقيدها بالاشتراطات الصحية   امانة عمان تعيد فتح الحركة المرورية في شارع زين الشرف   وفاة رجل اربعيني بصعقة كهربائية اثناء قيامه بالحفر في الزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية في مستشفى غور الصافي   الطراونة : تصاعدية الضريبة في مشروع قانون ضريبة الدخل غير عادلة   المعشر : صندوق النقد الدولي طلب زيادة النمو وتخفيض العجز والمديونية   بالصورة ..ضبط صاحب اسبقيات اطلق النار مستخدما الكلاشنكوف تجاه مطعم في حي نزال..تفاصيل   جبل التاج ...احتراق منزل بالكامل بسبب ما فعله الاطفال داخله   بالفيديو اربد القدرة الإلهية تحول دون وفاة طفل بحادث تصادم

الشباب والشابات يبحثون عن أزواج يشبهون آباءهم وأمهاتهم

آخر تحديث : 2018-09-14
{clean_title}

يمتلك الرجال والنساء «تفضيلات» معينة من الأشخاص في الحياة، لكن وفقاً لبحث جديد، ينجذب الناس إلى الأشخاص الذين يُشبهون أمهاتهم أو آباءهم.

وألقى باحثون من جامعة تشارلز بمدينة براغ نظرة على علاقات سابقة وحالية لما يقرب من 1.900 شخص بالغ.

وكما كتب الباحثون، بقيادة الدكتور كاريل كلايسنر، في مجلة Evolution and Human Behaviour، فقد يكون «التطبّع» أحد العوامل المؤثرة في ذلك.

وعندما يتعلق الأمر بالبحث عن شريك لعلاقة طويلة الأمد، فإن الرجال سيرتبطون بالنساء اللاتي لديهنّ لون شعر والداتهم وعينها نفسه، بحسب ما ذكرته صحيفة Daily Mail البريطانية.

في حين ستختار المرأة رجلاً كشريك لعلاقة طويلة الأمد يملك لون شعر أبيها وعينه نفسه.

ولكن في كلتا الحالتين السابقتين، يحدث هذا بشرط واحد إن كان موجوداً في أثناء مرحلة طفولتها.
ما هو هذا الشرط؟

قال العلماء إنْ بحثنا عن شريك طويل الأمد يُشبه آباءنا أو أمهاتنا يُشترط بحال مرورنا بطفولة سعيدة.

فالنساء اللاتي خضعن للدراسة، واللاتي لم يكن آباؤهن يعيشون معهم بالمنزل في أثناء طفولتهن، كنّ أقل ميلاً إلى اختيار شريك مستقبلي بغير لون عيني آبائهم أو شعرهم نفسه.

وقال الباحثون في تقريرهم: «يبدو أنه عندما يتعلق الأمر بلون العين أو الشعر.

فإن الأشخاص لديهم (تفضيلات) معينة بالفعل، ويفضّلون سمات معينة على غيرها بشكل غير عشوائي».

وتم العثور على التشابه الأقوى بين الوالدين والشريك، في الحالات التي يتشارك فيها الوالدان لون العين نفسه.

وهذا يشير إلى أن العلاقات طويلة الأمد تكون أقل عشوائية من العلاقات قصيرة الأمد.

وغالباً ما «يتأثر» الناس بمعالم آبائهم إلى الحد الذي يجعلهم يختارون بشكل لا شعوري شركاء ذوي سماتٍ فيزيائية مشابهة لتلك التي لدى آبائهم.

وزعمت أبحاث سابقة أننا ننجذب إلى الأشخاص الذين يُشبهون آباءنا؛ لأنهم يمثلون أولى تجاربنا لعلاقة وثيقة، ما يجعلهم نموذجاً لكل علاقاتنا المستقبلية.

وقال الباحثون إن لون العين والشعر لا يُمثل الجاذبية فقط.

ولكن قد يُمثل خِصالاً أخرى، فقلة الشعر الرمادي توحي بصحة جيدة، ولكن بعض الشعر الرمادي للرجل يمكن أن يُعطي انطباعاً بالثقة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق