آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

الشواربة : طرح عطاءات 3 تقاطعات مرورية مطلع 2018

آخر تحديث : 2017-11-14
{clean_title}
كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة ستطرح بداية العام المقبل عطاء 3 تقاطعات مرورية هي تقاطع مرج الحمام ، وخريبة السوق ، والارسال ، وان اعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ستنجز في الربع الاول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان.

وقال الشواربة ان مدينة بلا نقل عام هي مدينة تعاني وكذلك مواطن يعاني ، وان امانة عمان تمضي الى الامام وبثقة لتطوير هذه المنظومة ؛ وأن هدفنا تحقيق رضى متلقي الخدمة.

وكشف عن إتخاذ مجلس الامانة مؤخرا قرار بإنشاء ذراع استثماري لأمانة عمان حيث ستكون احد الاذرع هو شركة للنقل العام داخل المدينة بهدف إيجاد منظومة نقل عام من خلال مشغل من القطاع الخاص يلتزم بمسارات وترددات محددة.

وجدد التاكيد ان الامانة ستنشئ شركة للنقل العام حيث تم طرح عطاء الباصات واول 100 باص سيكونوا نواة هذه الشركة وسيتم الاسبوع المقبل إحالة العطاء لهذه الحافلات التي ستكون بمواصفات عالية مع تأمين مشغل بمستوى عالي ومواقف ومواعيد محددة لحركة هذه الحافلات.

واضاف سيكون نظام الدفع لهذه الحافلات الكتروني وستعمل في شهر 9 من العام القادم ، وهدفنا لغاية عام 2020 هو توفير 286 باص قابلة للزيادة.

واضاف ان امانة عمان تعمل على تبسيط الاجراءات امام المستثمرين في مختلف القطاعات ، وان هناك جانب يخص استثمارات الامانة وهو ما دفعها لانشاء ذراع استثماري ووجود شركة حتى تتمكن من طرح استثماراتها بطريقة مختلفة وغير تقليدية.

وتابع امين عمان ان احد المشاريع الاستراتيجية لامانة عمان هو الشريط الاسثماري / وادي عبدون حيث تفكر الامانة بطرحة بطريقة مختلفة بحيث يتم اجراء الدراسات من شركات كبرى متخصصة عن احتياجات المدينة والسوق المحلي الاردني ومن ثم اختيار المشاريع وتوزيعها على الشريط الاستثماري مع تكليف شركة متخصصة لتسويق هذه المشاريع.

وعن المدينة الجديدة اشاد الدكتور الشواربة بهذا التوجه الحكومي ، لافتا ان هذا المشروع هو فرصة لكي يتم إنشاءه من نقطة الصفر وهو ما يؤهله بان تتوفر به كافة الخدمات.

واشار ان المدينة الجديدة لن تكون متصلة عمرانيا باي مدينة وذلك بهدف الحفاظ على طبيعتها التنظيمية والعمرانية ، وان لا علاقة لامانة عمان بهذا المشروع الذي قال ان الحكومة ستختار طريقة إدارته.

ولفت الدكتور الشواربة ان نظام الابنية الجديد موجود حاليا في ديوان التشريع والراي ، وان هذا النظام لن يمس الاحكام التنظيمية الموجودة حاليا.

وبين امين عمان ان هناك خطة تحول الكتروني بدات بها امانة عمان وتنتهي عام 2019 حيث سيكون في عام 2020 كامل خدمات الامانة الكترونيا.

و كشف عن طرح الأمانة لعطاء إنشاء مدينة ألعاب ترويحية نهاية الشهر الحالي سيكون موقعها على طريق المطار بمواصفات عالمية تلبي متطلبات المواطن والزائر والسائح.

وعن اعادة ترتيب البيت الداخلي لامانة عمان قال لا بد من اعادة النظر بمهام القطاعات المختلفة واعداد هيكل تنظيمي لكل قطاع بما يتوافق مع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المعدة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق