آخر الأخبار
  12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا   بالاسماء.. قرى واحياء في اربد تسجل اصابات بفيروس كورونا   هام من الجامعة الأردنية حول دوام الفصل الأول   هام من الضمان الإجتماعي للمتقاعدين   العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة    إيجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الإعلام والصحة و الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قرابة الساعة الرابعة والنصف
عـاجـل :

الشوبكي .. أسعار برنت حول 62 دولار للبرميل في الربع الأول من 2020 / فيديو

آخر تحديث : 2019-12-14
{clean_title}
خلال حديثه لقناة الجزيرة حول تقرير منظمة الطاقة الدولية ، تناول الخبير النفطي عامر الشوبكي أسباب توقع المنظمة لمزيد من الفائض من النفط في السوق العالمية رغم قرار دول أوبك+ والدول الداعمة لها بتخفيض الإنتاج ليصل مجموع التخفيض ل 1.7 مليون برميل يوميًا أو 1.7% من الإنتاج العالمي .
وبين الشوبكي ان الاسباب تعود الى النمو الاقتصادي العالمي المتراجع وخاصة في الصين ، وعدم تمكن العديد من دول أوبك+ من الالتزام بحصص التخفيض إضافة إلى الإضطرابات السياسية في ايران وليبيا وفنزويلا والعراق .
يضاف إلى ذلك النفط الصخري الأمريكي واكتشافات نفطية عبر البحار في البرازيل وغويانا كلها أسباب لزيادة حجم المعروض في السوق اكثر من نسب تخفيض اوبك .
وزاد الشوبكي أنه بالتالي من المتوقع في الظروف الطبيعية ان تبقى أسعار برنت حول 62 دولار للبرميل في الربع الأول من عام 2020 .