آخر الأخبار
  عباس: إلى مزبلة التاريخ وسنردها صفعات   الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية   حماس تعلن موقفها : نرفض صفقة القرن وسنسقطها   ترامب ينشر خريطة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق "صفقة القرن"   تسريبات من داخل البيت الأبيض تكشف "التحرك" بعد الصفقة   بتوجيه مباشر من الملك.. ستستمر المملكة في تكريس كل إمكاناتها لحماية المقدسات وهويتها   روسيا: سندرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب   ترامب يعلن عن صفقة القرن - تفاصيل   هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"   ضبط ١١ سلاحاً نارياً خمسة منها اوتوماتيكية وكميات كبيرة من الذخيرة بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة   تحذير من الدوريات الخارجية لمرتادي الطريق الصحراوي   الملك: ساتابع بشكل مباشر تنفيذ ما عرض من خطط وبرامج على أرض الواقع    الأشغال تُباشر بأطول تحويلة على الطريق الصحراوي   3 وفيات بحادث مروّع على الطريق الصحراوي (صور)   الأردن: شقيقتان قتلتا رجل سبعيني وخادمته بالضرب على رأسيهما ومن ثم حرقتهما لإخفاء الجريمة   "شرق عمان" تبرئ مديرة مدرسة في شكوى خلال الإضراب   حصريا من ووهان.. باحث مصري يروي قصص الرعب بالمدينة الموبوءة / صور   ماهي استراتيجيه" الأردن" لمواجهة صفقة القرن.. «لاءات» ملكية مترافقة مع نصائح لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق كيري   عطية لترامب : "اقلع اقلع يا قرن" ولف الورقة وإحشيها!!   غانتس يتعهد بتطبيق صفقة القرن
عـاجـل :

الشوبكي .. أسعار برنت حول 62 دولار للبرميل في الربع الأول من 2020 / فيديو

آخر تحديث : 2019-12-14
{clean_title}
خلال حديثه لقناة الجزيرة حول تقرير منظمة الطاقة الدولية ، تناول الخبير النفطي عامر الشوبكي أسباب توقع المنظمة لمزيد من الفائض من النفط في السوق العالمية رغم قرار دول أوبك+ والدول الداعمة لها بتخفيض الإنتاج ليصل مجموع التخفيض ل 1.7 مليون برميل يوميًا أو 1.7% من الإنتاج العالمي .
وبين الشوبكي ان الاسباب تعود الى النمو الاقتصادي العالمي المتراجع وخاصة في الصين ، وعدم تمكن العديد من دول أوبك+ من الالتزام بحصص التخفيض إضافة إلى الإضطرابات السياسية في ايران وليبيا وفنزويلا والعراق .
يضاف إلى ذلك النفط الصخري الأمريكي واكتشافات نفطية عبر البحار في البرازيل وغويانا كلها أسباب لزيادة حجم المعروض في السوق اكثر من نسب تخفيض اوبك .
وزاد الشوبكي أنه بالتالي من المتوقع في الظروف الطبيعية ان تبقى أسعار برنت حول 62 دولار للبرميل في الربع الأول من عام 2020 .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق