آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

الشوبكي: عودة بيع البنزين في الاردن الى ما قبل كورونا

آخر تحديث : 2020-05-29

{clean_title}
قال الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي أن كميات بيع البنزين في الاردن في الثلاث ايام الماضيه
ارتفعت الى ان وصلت الى ارقام الاستهلاك المعهوده قبل بداية الحظر واعلان العمل بقانون الدفاع في 17 مارس/اذار الماضي لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف الشوبكي أن كمية استهلاك المملكة تبلغ في الظروف الطبيعيه يوميا من 11-12 مليون لترا من البنزين بنوعيه والسولار والكاز ، الا ان الاستهلاك انخفض بنسبه كبيره وصلت الى 85% مع بداية ايام الحظر، ارتفعت تدريجياً مع بداية فتح الاغلاقات والسماح لبعض القطاعات بالعمل الى ان وصلت في نهاية شهر نيسان وبداية شهر ايار من 6-7 مليون لترا يومياً وذلك بعد السماح للمركبات بالحركة حسب رقم اللوحة يوم للرقم الفردي ويوم للزوجي، الى ان وصلت في اليومين الماضيين الى الاستهلاك الطبيعي حتى في ظل حظر التجول ليلاً بعد الساعة السابعة مساءا الى الثامنه صباحاً.

ونوه الشوبكي الى أنه في اليومين الماضيين تضاعف حجم طلب محطات المحروقات من الشركات الرئيسية الثلاث الموزعة للمشتقات النفطيه الى ان بلغ 50 مليون لتر يومياً، الا أن بعض هذه الشركات تواجه صعوبات في تلبية حاجة المحطات بعد الطلب الكبير من المواطنين خاصه على مادة السولار ولغايات التخزين، مما تسبب بعدم توفر مادة السولار في بعض محطات بيع المحروقات.

وقال ، يلاحظ انه في الايام القليله الماضيه ارتفع بيع المشتقات النفطيه بشكل عام وشهدت محطات بيع المحروقات ازدحاماً ملحوظاً، بسبب تحوط المواطنين للاستفاده من اسعار المشتقات المنخفض وتوقعات رفع الحكومه لأسعار المشتقات النفطية بنسب كبيره مع بداية شهر حزيران القادم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق