آخر الأخبار
  بالاسماء .. ترفيعات بالسلك القضائي   الجزائر : رفض تكمل طلبة الطب الأردنيين سنة الامتياز بالمملكة   وقفة رافضة لخطة الضم في شفا بدران   الدكتور الحوارات: الأردن يقود حراكا دبلوماسيا إقليميا ودوليا لمواجهة مخططات الاحتلال في الضم / فيديو   وزارة الصحة: لليوم الثاني على التوالي لم تُسجَّل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا   اتفاقية تعاون بين "الشباب" و "اليرموك"   الجمعة طقس مناسب للرحلات   هام إلى الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العسكريين   العويدي الى المستشفى   البنك الدولي يخفض الدفعة 2 من قرض للأردن إلى 225 مليون دولار   النائب خوري يتحدث عن اعتقال رئيس نادي الكرمل   إسقاط موظف في كهرباء اربد عن سلم بارتفاع 6 متر .. بعد محاولته فصل التيار على مشترك يرفض الدفع منذ 4 شهور   البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح   الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية
عـاجـل :

الصحة السورية تحذّر: الاستهتار بكورونا يهدد بانتشار أوسع

آخر تحديث : 2020-06-29

{clean_title}
حذرت وزارة الصحة السورية من "الاستهتار الذي يهدد بانتشار أوسع" للعدوى بفيروس كورونا وشددت على الالتزام بالوقاية.

وقالت الوزارة في بيان إن الخط البياني للإصابات المسجلة عالميا وإقليميا ومحليا يتصاعد، وأوضحت أن البلاد شهدت 133 إصابة بداية الشهر الجاري "معظمها بين مخالطين لحالات مؤكدة قادمة من خارج سوريا" وبناء على ذلك شددت على "ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية اليوم أكثر من أي وقت مضى".

ودعت الوزارة السوريين وخاصة كبار السن والمرضى المزمنين "لتجنب أماكن الازدحام قدر الإمكان كونهم معرضين أكثر من غيرهم لـمضاعفات الفيروس الخطيرة".

ودعت الوزارة في البيان إلى "عدم المساهمة بنقل الشائعات أو تداول معلومات دون التحقق من دقتها ومصدرها أو التعرض لخصوصية المرضى وحقهم بسرية بياناتهم" وأكدت التزامها "بنشر أي مستجدات تتعلق بالوباء عبر منصاتها على الانترنت ووسائل الإعلام" المحلي.

وأشارت الوزارة إلى التحديات التي تفرضها العقوبات على سوريا والأضرار التي ألحقتها الحرب بالقطاع الصحي، قائلة: إن الكوادر الطبية والتمريضية والفنية تبذل "أقصى إمكانياتها لمواجهة فيروس كورونا وتواصل عملها بشجاعة وتفان رغم المخاطر التي قد تتعرض لها".

 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق