آخر الأخبار
  الملك يوجه كلمة للأردنيين مساء اليوم   توقيف صاحب قناة فضائية ومقدم برامج   وزير الصحة يكشف عن تفاصيل الاصابات الأربعة عشر بفيروس كورونا اليوم   وزير الصحة: 14 اصابة كورونا جديدة في الاردن   ولي العهد للأردنيين: قطعنا شوطا كبيرا وأي تصرف غير مسؤول قد يضيع الجهود الجبارة   كلمة هامة للملك مساء الجمعة   فحوصات عشوائية في عمّان الشرقية والمخيمات   العضايلة : ندرس عودة الأردنيين كل يوم   العضايلة : قد لا نشاهد بعض المظاهر الرمضانية   الغذاء والدواء تضبط 26 الف كمامة غير طبية    بدء صرف النفقات الشهرية والطارئة للأيتام القصر   الحكومة : سنعمل على فتح جميع القطاعات التجارية   الفلكي الاردني عماد مجاهد يكشف حقيقة العلاقة بين المذنب الجديد والاجرام السماوية بفايروس كورونا   عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل و معالجة مشاكل تقنية شهدها صباح اليوم .. تفاصيل   وصول عدد كبير من البواخر المحملة بالمواد الغذائية والأدوية إلى ميناء الحاويات   الجيش: لن نسمح لأي مواطن واياً كان بخرق حظر التجول الشامل وإعاقة عمل الكوادر المعنية والمختصة   الأردن يحذر من خطورة أي قرار إسرائيلي لضم أراض فلسطينية   النائب مصلح الطراونة: أنا متهم و فاسد و لكن!   وزير الصحة يعتذر لمستشفى عمّان الجراحي   هجوم عاصف على “أمر الدفاع 6″ بالأردن
عـاجـل :

"الصحة العالمية" تسمي فايروس كورونا بـ "كوفيد-19"

آخر تحديث : 2020-02-21
{clean_title}
أطلقت منظمة الصحة العالمية على فايروس كورونا اسم "كوفيد-19"، وذلك في إشارة لتاريخ ظهوره أواخر العام الماضي وانتمائه لفصيلة فيروسات كورونا التاجية.

وذكرت المنظمة أن النتائج الأولية لتجربتين سريريتين تهدفان إلى الخروج بعلاجات لفيروس كورونا (كوفيد - 19) ومن المتوقع أن تظهر في غضون 3 أسابيع.

ونقلت وكالة (شينخوا) الصينية اليوم الجمعة عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي عقده في جنيف أمس الخميس، "نتطلع أيضا إلى نتائج من تجربتين سريريتين لعلاجات أعطاها برنامج منظمة الصحة العالمية للبحث والتطوير أولوية".

وأضاف تيدروس "نتوقع نتائج أولية في غضون ثلاثة أسابيع".

وأعلن جيبريسوس، عن استمرار التراجع في عدد الوفيات الناجمة عن مرض فيروس كورونا، وذلك بحسب ما نشر موقع المنظمة الألكتروني في واشنطن.

وأشار جيبروسيوس إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في باقي أنحاء العالم منخفض للغاية مقارنة بالصين، لكنه أضاف "قد لا يستمر الوضع على هذا الحال لفترة طويلة".

جدير بالذكر أن إحدى التجربتين اللتين أشار إليهما هي توليفة من عقاري فيروس نقص المناعة البشرية لوبينافير وريتونافير، فيما تختبر التجربة الأخرى عقارا مضادا للفيروسات يسمى ريمدسيفير.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق