آخر الأخبار
  فرض اجراءات صحية داخل المركبات العمومية بالعقبة لمنع تفشي كورونا   3 إصابات كورونا في العقبة   نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع   موعد اعلان قرار العودة الى المدارس بالاردن   سعيدان: اليومان القادمان مهمان لتحديد مسار كورونا   النعيمي : 860 ألف طالب دخلوا إلى منصة درسك الاربعاء   الاردن 549 حالة إصابة بفيروس كورونا   توضيح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية في الاردن   وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية   اصابة موظفة في رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا   مدير الأمن العام يكرم ضباطا متقاعدين برتبة لواء   استئناف العمل بوزارة التنمية الأحد المقبل   تسجيل 59 إصابة جديدة في الكرك   إنشاء مختبر مركزي للصحة بالرزقاء   ضبط مركبة ديانا محملة بـ 32 شخصا   تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الزرقاء   محافظ العاصمة: سيتم منع أي صلاة جمعة في الساحات العامة   "التربية والتعليم" تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص   تسجيل إصابتين بكورونا في الرمثا   استقبال 17 ألف مسافر منذ بدء الرحلات المنتظمة
عـاجـل :

الصحة العالمية : لقاح كورونا لن يكون متاحًا قبل عام أو عامين..تفاصيل

آخر تحديث : 2020-07-31
{clean_title}

قال مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الخميس، في إطار رده على إعلان روسيا الموافقة على إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال أسبوعين، إنه "من المحتمل أن يستغرق الأمر، عامًا أو عامين"، بدلاً من بضعة أسابيع أو أشهر قبل أن يتوفر لقاح فيروس كورونا للجميع.

وأضاف مبعوث منظمة الصحة العالمية ديفيد نابارو  "أنا سعيد جداً لأن هناك الكثير من العمل الجاري بشأن اللقاحات، لكني أريد التأكد من أننا لا نرفع التوقعات دون مبرر، وأنه من الضروري أن يتم الاختبار بشكل صحيح".

وأكد المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، "أعتقد أنها ستكون مدة أطول من أسابيع أو أشهر قليلة"، "أعتقد أنه سيكون أمامنا عام أو عامان قبل أن يكون لدينا لقاح متاح للجميع".

و  أن روسيا تعتزم الموافقة على إنتاج أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم في أقل من أسبوعين.

وفي اجتماع حكومي، الأربعاء، أكدت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا، ما نقلته CNN الثلاثاء بشكل حصري، أن روسيا تعتزم الموافقة على اللقاح الذي عمل على تطويره معهد غماليا في موسكو بحلول 10 أغسطس.

وقالت وزارة الصحة في روسيا، إن موسكو ستنتج اللقاح بكميات كبيرة بحلول سبتمبر أيلول المقبل.

ولم تنشر روسيا أي بيانات علمية حول اختبار اللقاح، فيما لا تستطيع CNN التحقق من سلامته أو فعالية اللقاح المزعوم،

في غضون ذلك، يقول منتقدون إن اللقاح الروسي تجاهل الاتفاقيات المتعلقة بالتجارب البشرية، وسط ضغوط من الكرملين للحصول على الموافقة على اللقاح الروسي.

ولدى سؤاله عن الحكومات التي بدت تسيطر على انتشار فيروس كورونا، وتعاني الآن من الموجتين الثانية والثالثة، قال نابارو إنه ينبغي توقع عودة ظهور المرض مرة أخرى.

وانتقد نابارو، الولايات المتحدة، لانسحابها من منظمة الصحة العالمية، كما وجه انتقادات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لترويجه مزاعم كاذبة حول فيروس كورونا