آخر الأخبار
  إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا
عـاجـل :

الصحة توضح مصدر إصابات كورونا الأخيرة

آخر تحديث : 2020-08-12
{clean_title}
قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق ان الإصابات الجديدة التي سجلت الثلاثاء سببها مخالطة موظفين في مركز حدود جابر للمصابين الذين قدموا من سوريا قبل العيد.

وأوضح اسحق في تصريحات لتلفزيون المملكة الأربعاء : قدم قبل العيد بأيام عدد من الأردنيين عبر حدود من سوريا ، واكتشف بين هؤلاء 44 إصابة ، ولم يكن بعض الموظفين في مركز حدود جابر ملتزمين بالتعليمات الوقائية ، فأصيبوا بالعدوى ، ونقلوها الى اشخاص آخرين من اقربائهم وجيرانهم ، خصوصا ان الناس لم تلتزم في العيد بالتباعد الاجتماعي.

وبين إسحاق : الإصابات الجديدة ليست جميعها من مركز حدود جابر ، وانما بعضها من المركز الحدودي ، والبعض الآخر لمخالطي هؤلاء المصابين.

واردف: المصدر بات معروفا لنا ، وفرق التقصي الوبائي تعمل على تقصي المصابين بالفيروس والمخالطين لهم.

واعتبر ان الحالة الوبائية تعتمد على المواطنين، والتزامهم بالتعليمات الوقائية، معتبرا ان الحالات التي سجلت سببها عدم الاكتراث من قبل بعض موظفي مركز حدود جابر.

وقال إسحاق : في بداية الجائحة اتخذنا الإجراءات الوقائية على جميع المعابر ، وهذا ما اوصلنا الى مرحلة متقدمة بمحاربة الفيروس، وكل العالم شهد لنا بالإجراءات ، لكن تصرفات فردية على الحدود وبالأخص حدود جابر من قبل بعض الموظفين في جابر هي سبب ما يحدث الآن.