آخر الأخبار
   الرزاز يتحدث عن شروط فتح قطاعات جديدة وانخراط الشباب بالزراعة   آلية جديدة لصرف المعونات الشهرية   بيان هام صادر عن اللجنة المؤقتة لنقابة المعلمين   وزير الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد   نصيحة من عبيدات للأردنيين   الأوبئة : سنتوسع بالعزل المنزلي اذا زاد تفشي الوباء   القبض على 3 مطلوبين مصنفين بالخطرين   عبيدات عن الوضع الوبائي: يمكننا فعل الكثير .. وإن تم سنسيطر   انتهاء العمر الدستوري لمجلس الأعيان   ارتفاع واضح على الحرارة الأحد   الحوارات يعلق على إعتقال الصحفيين: "مش رمانة بس القلوب مليانة"   الدفاع المدني يخمد حريق مصنع اجهزة كهربائية في محافظة الزرقاء   بالصور .. مستشفى البشير يتألق بإدارة الزريقات والطرمان والزعبي   إصابة المراقب العام لجماعة الإخوان بكورونا   طبيب أردني: دون إجراءات المرضى لن يجدوا أسرة وسترتفع اعداد الوفيات   الامن العام ينفي تهريب مطلوب بجبل التاج   خبير أردني: 65% نسبة وصول الأردن للسيناريو الاسوأ   سعد جابر ينصح بعدم المخالطة وإرتداء الكمامة   وفاة شخص وإصابة اخر سقطا داخل حفرة انشائية في عمان   وزارة الصحة: 4 وفيات و830 حالة محلية .. شاهد كيف توزعت

الصحة للأردنيين: تسجيل إصابات محلية جديدة بكورونا لا يعني موجة ثانية

آخر تحديث : 2020-08-09
{clean_title}

قال مسؤول ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان اسحق، الأحد، إنّ تسجيل إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد، لا يعني بدء موجة ثانية.

وأضاف اسحق، لـ "المملكة"، أنّ الوضع الوبائي في الأردن مريح غير مقلق، حيث إنّ فرق الاستقصاء الوبائي تعمل على مدار الساعة في جميع عينات عشوائية.

وبين أنّ نسبة انتقال العدوى من مصاب دون ظهور اعراض عليه لأخر ضئيلة.

وأشار إلى أنّ الفيروس مرض صامت في معظم حالاته والنسبة الأكبر يُصاب دون أعراض ولا يعلم عن إصابته ويمارس حياته طبيعيا.

وفيما يتعلق بالإصابات الأخيرة بالفيروس، قال اسحق إنّ، إصابة سيدة ستينية سجلت السبت؛ ليس لها علاقة في إصابة الجمعة.

وتابع: "مصدر العدوى لم يظهر للآن، حيث إنّ فرق الاستقصاء الوبائي تعمل على تحديد مصدر اصابتها، قائلا: "لها مخالطين لها في عمان وإربد".

ولفت إلى أنّ الإصابة التي سجلت في محافظة المفرق يعمل على حدود جابر، مرجحا أنّه خالط أحد القادمين عبر مركز حدود جابر.