آخر الأخبار
  محمد الدرّة...الذكرى العشرون ملتقى النهضة الثقافي العربي يدعو لعاصفة إلكترونية.   بالفيديو ماذا قال الرزاز قبل رحيله بأيام   إغلاق مجمع باصات مخيم البقعة   هام لأهالي الزرقاء الجديدة   ضبط 15 كغم بودرة حشيش صناعي داخل طرد في مطار الملكة علياء .. و 90 ألف حبة مخدرة في المفرق    وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن   الاربعاء .. تراجع الكتلة الحارة واجواء معتدلة الحرارة   ترقب لقرارات تخص المدارس والمطاعم والمقاهي   الأردن يصدر تحديثاً جديداً لقائمة الدول التي يستقبل منها طيراناً منتظماً .. تفاصيل   وفاة الطالب الذي احرق نفسه باحد الجامعات الاردنية   الحظر الشامل وارد وعمان والزرقاء هم الأعلى تسجيلاً للإصابات   خبير أردني يتوقع رقماً صادماً لحالات العدوى اليومية بكورونا وخلال ثلاثة أيام .. ويكشف عن أسوأ سيناريو ممكن الحدوث   الأمن العام: فيديو إطلاق نار لم يقع داخل الاردن   المحلل السياسي الحوارات يتحدث حول مواصفات الرئيس المقبل / فيديو   شاهد اسماء المناطق التي سيشملها الحظر الشامل بالزرقاء   26 اصابة كورونا جديدة في الكرك   محافظ البلقاء : لا تصاريح لأهالي البقعة   عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة   أسرة جامعة عمان الاهلية تنعي المغفورله أمير دولة الكويت الشقيقة   الأردن تسجل 823 إصابة جديدة .. شاهد كيف توزعت

الصحة: 19 حالة في الحجر الصحي للوقاية من كورونا

آخر تحديث : 2020-02-13
{clean_title}
أكد الدكتور عدنان إسحق، مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحة، أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي في وحدة الحجر الصحي (العزل) في مستشفى البشير حاليا هو ١٩ حالة فقط.

وأوضح إسحق، تعقيبًا على تصريح نسب له اليوم، أن ١٩ شخصًا موجودين حاليا في الحجر هم العدد المتبقي من أصل ١٤٩ حالة وصلت الأردن من الصين ومناطق أخرى في جنوب شرق آسيا تشهد انتشارا لوباء الكورونا الجديد.

وأضاف إسحق أن وزارة الصحة بالتعاون مع السلطات المختصة تنفذ بروتوكولا احترازيا ضد مرض الكورونا الجديد، حيث يتم بموجبه تحويل أي شخص قادم من مناطق انتشار الوباء إلى الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما ويخضع خلالها للفحوصات التي تؤكد إصابته بمرض الكورونا من عدمها.

وشدد أنه ومنذ بدء تنفيذ البروتوكول الاحترازي، في ٢٢ كانون الثاني مطلع العام، تم تحويل ١٤٩ شخصا إلى المستشفى المختص، وتبين خلو ١٣٠ شخصًا من الإصابة من المرض وخرجوا من الحجر، في حين يتواجد حاليا ١٩ شخصًا في الحجر لحين إكمال مدة ١٤ يومًا من الحجر والخضوع للفحوصات، نافيا تحويل ٣٧ حالة جديدة مشتبه بها للحجر، كما أوردت بعض وسائل الإعلام.

وجدد إسحق التأكيد على أهمية توخي الدقة من جميع وسائل الإعلام في التعاطي مع إجراءات هذا الوباء.