آخر الأخبار
  عينات كورونا عشوائية من طلبة التوجيهي في جرش   هل حيوان المرموط العالمي المسبب لـ"طاعون الدبلي" يتواجد في الأردن؟ .. "الزراعة" تجيب   شاهد نتائج عينات مخالطي طبيب البشير   الإفتاء: ظهور المُذنب العملاق في سماء الأردن   النعيمي يكشف طريقة احتساب علامات امتحان الإنجليزي   وزير الداخلية يقرر منح 12 بطاقة تعريفية لأبناء الأردنيات   مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص   الامن الوقائي : ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء لشركات ومنازل مقابل مبالغ مالية .   إجراءات مشددة تنتظر الشاحنات و”الصهاريج الخطرة” على الطريق الصحراوي   وزارة المياه للمواطنين: اعترضوا على الفاتورة ان شعرتم بزيادة في قيمتها   طقس صيفي عادي لثلاثة أيام و الحرارة في العقبة تسجل 40 درجة   هام من السفارة الأردنية في مصر تفاصيل   إصابة طبيب في مستشفى البشير بكورونا   اعلان خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق   الملكة والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد في ام قيس   الحكومة تصدر دليلاً لاستخدام الكمامات والقفازات في ظل "كورونا"   وزارة الاوقاف تقرر إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة   الدواء والغذاء تضبط مكملات غذائيه ضاره كان صاحبها يبيعها على انها تقوم بتخفيف الوزن   العضايلة: القادمون من دول يصنف وضعها الوبائي بالأخضر لم يخضعوا للحجر الصحي   ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا

الصفدي : الأردن يرفض أي ضم لأراض فلسطينية تقوض فرص السلام في المنطقة

آخر تحديث : 2020-05-29

{clean_title}
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية وبحثا سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وشدد الصفدي على أهمية الدور الأميركي في بلورة تحرك دولي وبرامج عمل فاعلة للتعامل مع التبعات الاقتصادية للجائحة.

وأعرب الصفدي عن تعازي المملكة بالمواطنين الأميركيين الذي توفوا نتيجة الجائحة والذين تجاوز عددهم ١٠٠ ألف شخص.

واستعرض الصفدي وبومبيو آفاق تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، وأكدا متانة الشراكة المتميزة التي كرسها البلدان تعاونا اقتصادياً واستثمارياً وتجارياً ودفاعياً.

وثمن الصفدي الدعم الهام والمستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن، وشكر نظيره الأميركي على الخطوات التي اتخذتها لتسريع إيصال الدعم المالي في إطار برنامج المساعدات لمساعدة المملكة على التعامل مع جائحة كورونا وانعكاساتها الاقتصادية.

واستعرض الصفدي ووزير الخارجية الأميركي التطورات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بالعملية السلمية والأزمة السورية وبحثا الجهود المبذولة لحل الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار والمستجدات المرتبطة بالعملية السلمية.

وأكد الصفدي أن السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي عربي سيظل الأردن يعمل على تحقيقه. وبين موقف المملكة الرافض لأي ضم لأراض فلسطينية تقويضاً لفرص السلام، والداعي إلى تكاتف الجهود لإطلاق مفاوضات مباشرة وجادة لحل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكل ضرورة للأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وأكد الصفدي وبومبيو استمرار التعاون والتنسيق في جهود مكافحة الإرهاب الذي يشكل خطراً مشتركاً.

واتفقا على إدامة التعاون لتطوير العلاقات المتميزة واستمرار التشاور إزاء التحديات الإقليمية وسبل تجاوزها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق