آخر الأخبار
  وزارة الصحة: لليوم الثاني على التوالي لم تُسجَّل أيّ حالة إصابة بفيروس كورونا   اتفاقية تعاون بين "الشباب" و "اليرموك"   الجمعة طقس مناسب للرحلات   هام إلى الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العسكريين   العويدي الى المستشفى   البنك الدولي يخفض الدفعة 2 من قرض للأردن إلى 225 مليون دولار   النائب خوري يتحدث عن اعتقال رئيس نادي الكرمل   إسقاط موظف في كهرباء اربد عن سلم بارتفاع 6 متر .. بعد محاولته فصل التيار على مشترك يرفض الدفع منذ 4 شهور   البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح   الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية   توجه لتحديث التعرفة الكهربائية في الأردن   توجيهات من مدير الأمن العام تفاصيل   إغلاق نفق الصحافة للصيانة   توضيح بخصوص الأردنيين الدارسين في الجزائر
عـاجـل :

الصفدي: الارهاب خطر أمني وعقائدي

آخر تحديث : 2020-06-04

{clean_title}

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الخميس، أن الإرهاب ما يزال خطراً أمنياً وعقائدياً تتطلب هزيمته إنهاء الصراعات وبيئات الفوضى واليأس التي يعتاش عليها واستمرار تماسك التحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابية الذي حقق إنجازات كبيرة في الحرب على الإرهاب.

وقال الصفدي في مداخلة في الاجتماع الوزاري المصغر للتحالف الدولي ضد عصابة داعش الذي انعقد عبر آلية التواصل المرئي "إن التحالف الدولي حقق بقيادة فاعلة من الولايات المتحدة إنجازات كبيرة في هزيمة داعش.

وأضاف "نتيجة لجهود التحالف وتضحيات الكثيرين، خصوصاً تضحيات العراق، هزمت دولة الإرهاب."لكنه شدد أن الخطر العقائدي والأمني للإرهاب ما يزال كبيراً، ما يستدعي تقوية التحالف الدولي ضد داعش وضمان تماسكه.

وقال الصفدي إن الإرهاب "ينتشر في بيئات الفوضى والأزمات ويعتاش على الصراع وفقدان الأمل."وشدد أن ذلك بغرض التوصل "لحلول سياسية للأزمات في سوريا وليبيا واليمن وغيرها من مناطق الصراع، ويوجب دعم العراق الذي تستمر حكومته الجديدة في جهودها هزيمة الإرهاب وإعادة بناء ما دمره الإرهابيون.

وقال الصفدي "إن محاربة الإرهاب تستدعي أيضاً العمل بشكل فوري ومكثف على منع تنفيذ قرار إسرائيل ضم ثلث فلسطين المحتلة وما سيسببه تنفيذ القرار من تأجيج للصراع وفوضى وفقدان للأمل، والتركيز على اطلاق مفاوضات تستهدف التوصل لحل تفاوضي.

وأكد الصفدي أن الأردن سيظل ملتزماً العمل مع التحالف لمحاربة الإرهاب وهزيمته. وقال "إن المملكة ستظل تعمل معكم، أصدقائنا وشركائنا، لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل على أساس حل الدولتين والقانون الدولي."وشدد الصفدي على أن "هذا السلام العادل حق لكل شعوب المنطقة وأساس الاستقرار الإقليمي وركيزة للأمن الدولي."وشاركت 29 دولة في الاجتماع الوزاري المصغر الذي يرأسه وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايك بومبيو ووزير خارجية جمهورية ايطاليا لويجي دي مايو. والذي عقد في نسخته الأخيرة في تشرين ثاني العام الماضي.

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وفرنسا وكندا وبلجيكا والدنمارك وجمهورية التشيك ومصر وقطر وفنلندا وألمانيا والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والمغرب وهولندا والنرويج وبولندا وإسبانيا والسويد وتركيا وبريطانيا، بالاضافة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، وأمين عام حلف شمال الأطلسي وأمين عام منظمة الشرطة الجنائية الدولية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق