آخر الأخبار
  تفاصيل مقتل محمود بأيدي زوجته وصديقه في عجلون   ولي العهد: رحم االله الحسين الباني الذي ترك لنا إرثاً و تاريخاً مجيداً   أردني يرقص مع فتاه أجنبية في وادي رم   للأردنيين.. ليالٍ شديدة البرودة بانتظاركم   رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر   جابر: توفير 500 سرير في العناية الحثيثة بالبشير   تعرَّف على حالة الطقس ليوميّ الجمعة والسبت .. تفاصيل   الرزاز يخاطب الأردنيين: إجراءات جديدة ستلمسون أثرها الأسبوع المقبل   من هو هنري ووستر "المرشح ليكون سفيرا أميركيا فوق العادة في الأردن"   "الجنايات" تبرأ حدثا 14 عاماً من جرم هتك عرض شقيقتة في إربد "تفاصيل"   الرزاز: شركات وهيئات حكومية "موجودة فقط على الورق" ولا يستفاد منها بشيء   الملك في زيارة مفاجئة لمستشفى التوتنجي   استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات   مذيعة أردنية تستفز إعلام الصهاينة .."فيديو"   طقس العرب يحذر .. تفاصيل   الوزيران الربضي وسيف يطلبان من المعترضين على الفيسبوك "عطوة"..والطويسي وبريزات غارقان في الزحام !   المجالي ؛ جلالة الملك بادر بالسؤال عن رحلة علاجي وهذا طلبي الوحيد منه   نسبة الاصابة بالسمنة للشباب الأردنيين 78% ومليونا أردني مصابون بالسكري "تفاصيل"   بعد لقاء البخيت .. القضماني يكشف : كثير من المسؤولين يؤيدون سرا وجود "الكازينو" !   "الأمانة": إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت

الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا

آخر تحديث : 2019-06-18
{clean_title}
قال وزير الخارجية أيمن الصفدي، إن الأردن سيدعم الخطة الأميركية للسلام، أو ما يعرف بـ"صفقة القرن"، بشروط.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مؤتمر صحافي مشترك والمفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.

وأكد الصفدي أن الأردن بالتأكيد سيستمع للخطة الأميركية، وسيدعمها بشروط، أهمها تحقيق السلام الذي ينهي الاحتلال ويضمن العدالة للفلسطينيين ويحقق الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن الأردن وأوروبا والعالم سيدعمون هذه الخطة إذا كانت تحقق تلك الشروط، لأن ذلك ما يسعى الجميع لتحقيقه.

أما إذا لم تحقق الخطة تلك الشروط، فإن الأردن سيرفضها، وفقا للصفدي.

وفي ما يتعلق بورشة البحرين، قال وزير الخارجية، "وجهت للمملكة الأردنية الهاشمية دعوة لحضورها، ندرس هذه الدعوة، وإن حضرنا نحضر لنعبر عن هذا الموقف الثابت الراسخ في إطار سياسة الاشتباك الإيجابي التي اعتمدتها المملكة سبيلاً دائماً للتعبير عن مواقفها. إذا طرح شيء لا نقبله سنقول لا بكل بساطة. قلنا لا في الماضي وسنقول لا لأي شيء لا ينسجم مع ثوابتنا التي يعرفها الجميع، وإذا طرح شيء إيجابي سنتعامل معه".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق