آخر الأخبار
  مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة   الناصر: قرار حكومي سيظلم الأجيال    الكشف عن تفاصيل جديدة حول طلب موظف في الاحوال المدنية رشوة من محامي لتجديد جواز سفر احد المطلوبين
عـاجـل :

الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا

آخر تحديث : 2019-06-18
{clean_title}
قال وزير الخارجية أيمن الصفدي، إن الأردن سيدعم الخطة الأميركية للسلام، أو ما يعرف بـ"صفقة القرن"، بشروط.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مؤتمر صحافي مشترك والمفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.

وأكد الصفدي أن الأردن بالتأكيد سيستمع للخطة الأميركية، وسيدعمها بشروط، أهمها تحقيق السلام الذي ينهي الاحتلال ويضمن العدالة للفلسطينيين ويحقق الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن الأردن وأوروبا والعالم سيدعمون هذه الخطة إذا كانت تحقق تلك الشروط، لأن ذلك ما يسعى الجميع لتحقيقه.

أما إذا لم تحقق الخطة تلك الشروط، فإن الأردن سيرفضها، وفقا للصفدي.

وفي ما يتعلق بورشة البحرين، قال وزير الخارجية، "وجهت للمملكة الأردنية الهاشمية دعوة لحضورها، ندرس هذه الدعوة، وإن حضرنا نحضر لنعبر عن هذا الموقف الثابت الراسخ في إطار سياسة الاشتباك الإيجابي التي اعتمدتها المملكة سبيلاً دائماً للتعبير عن مواقفها. إذا طرح شيء لا نقبله سنقول لا بكل بساطة. قلنا لا في الماضي وسنقول لا لأي شيء لا ينسجم مع ثوابتنا التي يعرفها الجميع، وإذا طرح شيء إيجابي سنتعامل معه".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق