آخر الأخبار
  خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر   الحكومة : علاج المواطنين المصابين بالجلطات القلبية بالمستشفيات مجانا لمن يحملون بطاقات تأمين صحي   إعلان هام للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر
عـاجـل :

الضمان ترفع نفقات الجنازة عن وفاة المؤمّن عليه إلى 700 دينار

آخر تحديث : 2018-12-31
{clean_title}
 قال الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن مجلس إدارة المؤسسة قرّر في جلسته المنعقدة صباح اليوم الاثنين 31/12/2018 رفع مبلغ نفقات الجنازة للمؤمن عليه الذي يُتوفى وهو على رأس عمله من 500 دينار إلى 700 دينار.
وأضاف بأن نفقات الجنازة تُصرف في حال وفاة المؤمن عليه المشمول بأحكام قانون الضمان الاجتماعي وهو على رأس عمله سواء أكانت وفاته طبيعية أو ناشئة عن إصابة عمل أو إذا كان مشتركاً اختيارياً بالضمان، وتصرف هذه النفقات للمستحقين من ورثة المؤمّن عليه المتوفّى، إضافة إلى راتب تقاعد الوفاة الطبيعية أو راتب تقاعد الوفاة الناشئة عن إصابة العمل في حال استحقاق أي منهما أو تعويض الدفعة الواحدة في حال الوفاة الطبيعية دون أن يتوفر للمؤمن عليه المتوفّى وفاة طبيعية مدة (24) اشتراكاً بالضمان.
وأوضح الصبيحي بأن تخصيص الضمان مبلغاً مالياً لنفقات الجنازة يهدف إلى مساعدة ذوي المؤمن عليه الذي يتوفى وهو على رأس عمله مشمولاً بأحكام قانون الضمان على تحمّل الأعباء المالية للدفن ومراسم العزاء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق