آخر الأخبار
  جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ"كورونا" خلال أسبوع   لجنة الأوبئة: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول   اربد: عزل منزل ستينية مُصابة بفيروس كورونا   جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا   العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضية   مهيدات: لا توجد جهة رسمية تهربت من مسؤوليتها في حوادث التسمم   العضايلة يرد على المشككين: الادعاء بإمكانية افتعال وتطويع إصابات كورونا أمر غير مسؤول ومثير للسخرية   المستشفى الميداني الأردني يباشر عمله في بيروت الأحد   الدكتور الحوارات: يحذر من اتساع الخلافات السياسية في لبنان خاصة بعد انفجار بيروت   97 برلمانيًا وبرلمانية ينوون الترشح للانتخابات النيابية المقبلة   وفاة شقيقين سبعينيين بتدهور سيارة على الصحراوي   محاولة انتحار أوغندية في تلاع العلي   بالاسماء ... تعرف على التخصصات المطلوبة والراكدة في الأردن   النائب طارق خوري يتوقع "عودة قريبة" لصافرات الإنذار في الأردن   إربد...تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لسيدة ستينية زوجها يعمل حلاقا   الزيتاوي: المحامي المصاب بالكورونا شارك بجاهة خطبة في الرمثا   نقابة الصاغة: الذهب سعره عالمي وتنزيلات الذهب مضللة   المفرق .. تسجيل إصابة بكورونا وعزل مكان سكن المصاب بالقصبة   شاهد تفاصيل الأربع إصابات المحلية بفايروس كورونا المسجلة بأخر 24 ساعة   إعلان هام من الضمان بشأن تأمين الشيخوخة .. "تفاصيل"
عـاجـل :

الضمان: لا تأثير لتخفيض الأجور على الأجر الخاضع للاقتطاع...تفاصيل

آخر تحديث : 2020-06-01

{clean_title}

قال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي إن الأجر الخاضع للاقتطاع في كانون الثاني/يناير يبقى طيلة العام كما هو بغض النظر عن الخصومات التي طرأت عليه بموجب أمر الدفاع رقم 6 أو البلاغ الصادر بشأنه.

وأضاف في تصريح أنه لا تأثير لاقتطاع الأجور على راتب الضمان الاجتماعي في عام 2020،لكن إذا استمر الاقتطاع حتى 2021 يصبح هناك إمكانية لتخفيض الأجر في كانون الثاني/يناير 2021.

"أي عامل يستفيد من برامج التضامن لا يتأثر أجره الخاضع للتضامن" بحسب المجالي

رئيس الوزراء عمر الرزاز، أصدر الأحد، بلاغاً بموجب أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020، والصادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع، يجيز الاتفاق مع عمال على تخفيض الأجور.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق