آخر الأخبار
  بني صخر تؤكد مساندتها للملك   مهيدات: جميع مطاعم الشاورما مغلقة في صويلح وعين الباشا منذ السبت الماضي احترازياً   مداهمة إحدى الشقق في عمان .. وهذا ما عثر بداخله   الامن: العثور على جثة شخص أسفل جسر عبدون   الحاج توفيق يرفض التشكيك بنزاهة التجار: الدجاج الأوكراني بيع في الأسواق   وزارة الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بفايروس كورونا بالأردن   مخاطبات رسمية موجهة لرئيس الوزراء توضّح إجراءات التعامل مع "الدجاج الأوكراني" و"بودرة بيض الموائد"   مدير مطعم عين الباشا المتهم بـ"حالات التسمم الجماعي" يبرئ المطعم ويتهم الجهات المسؤولة   ناصر جودة غاضب من "سلوكيات السائقين" على الطريق الصحراوي   "الملكية" تسير رحلات إلى هذه الدول قريبا   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   إيقاف مطعم لبيع الشاورما في جرش .. تفاصيل   الغذاء والدواء: الدجاج المضبوط في مركز التوريد مصدره محلي   حالة النواصرة مستقرة والسماح لاسرته بزيارته   ارتفاع عدد حالات التسمم في عين الباشا إلى 148   تعرف على بكتيريا عين الباشا   عشائر الحجايا تشيع أربعة من أبنائها   وزير الصحة يجدد دعوة المواطنين الى الالتزام بامر الدفاع   وزير الداخلية يوعز للحكام الإداريين بمتابعة التزام موظفي المؤسسات بالدوام الرسمي   "الغذاء والدواء" تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل
عـاجـل :

"الضمان": يصرح حول موعد خصم قيمة السلفة على حساب الدفعة الواحدة

آخر تحديث : 2020-07-13

{clean_title}

قال مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد عودة ياسين، إن صرف سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة للمؤمن عليهم يتم استنادا لبرنامجي مساند 3 وتمكين اقتصادي 2 الصادرين بموجب قانوني الدفاع 9و14.

وبين ياسين أن قيمة السلفة تخصم من أول راتب تقاعدي يتقاضاه المشترك بالضمان دفعة واحدة دون فوائد، مشيرا إلى إمكانية تقسيطها على ثلاثة شهور بإجراء تسوية مع المؤسسة، بإضافة فائدة بمقدار 5% على قيمة السلفة.

وأوضح أن المشمولين ببرنامج مساند 3 يستطيعون الحصول على سلفة حدها الأقصى 450 دينارا، تصرف على 3 دفعات للمؤمن عليهم الموقوفين عن العمل.

وبين أن المشمولين ببرنامج تمكين اقتصادي 2 يستطيعون الحصول على سلفة حدها الأقصى 200 دينار، تصرف دفعة واحدة للمؤمن عليهم الذين لا يزالون على رأس عملهم باستثناء العاملين في قطاعات البنوك والتأمين والكهرباء والمياه والتعليم والاتصالات.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق