آخر الأخبار
  لهذا السبب .. شركات توزيع المحروقات ترفض تزويد المحطات بطلبيات الوقود   مستشار طبي: مطعوم كورونا قد يكون جاهزاً في شهر أيلول .. ولا توجد جائحة في الأردن   كيف انقذ الملك ركاب أردنيين تقطعت بهم السبل بمدينة تيماء السعودية   السعود يستذكر شهداء سفينة "مرمرة"   توضيح حول فرض فوائد إضافية بعد تأجيل سداد القروض   تهافت كبير على محكمة الامانة بعد «تسجيل صوتي».. والمحكمة توضح   جثة معلقة على شجرة بإربد..تفاصيل   رفع العزل عن بناية ومنزل في إربد   وزير الاوقاف يكشف عن تعليمات العودة للمساجد   رئيس الوزراء يوافق على قرار تمديد رخص المهن لشهر إضافي .. تفاصيل    ارشيدات: استثناء المحامين من قرار منع التجول بين المحافظات ونظام "الفردي والزوجي" اعتبارا من يوم غد الإثنين   منظمة النهضة (أرض) تقدمالمساعدات الإغاثية لأكثر من 16ألف أسرة من الأكثر تأثرًا بالجائحة في أنحاء المملكة   المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج   رفع الحظر الشامل عن منطقة "فاع" غداً الإثنين   مدير صحة معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا   السعود يستذكر شهداء سفينة مرمرة   الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى الاردن   الرزاز يُحدد القطاعات المسموح لها تخفيض رواتب موظفيها   بلاغ صادر عن رئيس الوزراء بموجب أمر الدفاع 6   الدفاع المدني يتعامل مع 320 حريقا لمحاصيل زراعية
عـاجـل :

الطبيب المصاب في "عمان الجراحي" خالط ممرضيَن اثنين و 4 ممرضات من الكرك لم تظهر نتائج فحوصاتهن

آخر تحديث : 2020-04-09

{clean_title}
أوضح تقرير متابعة مستشفى عمان الجراحي الصادر عن لجنة الأوبئة في وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن أحد المصابين بفيروس كورونا يعمل في البنك المركزي.

لكن مصادر عليا في البنك المركزي أكدت بشكل قاطع أن المعني ليس على كادر البنك، وأنه قدم استقالته بتاريخ 10/3، أي قبل نحو شهر من الآن.

وبين التقرير أن الدكتور (..) يعمل في البنك المركزي وخالط ممرضين اثنين اثناء وجوده بالمستشفى رفقة ابنة اخته التي أجري لها عملية جراحية لاستئصال الزائدة.

وجاء في التقرير أنه يوجد أربع ممرضات يعملن في المستشفى من سكان الكرك، وجرى إرسال عينات لهن وبانتظار نتائج الفحوصات.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر وجه كتابا إلى مدير مستشفى عمان الجراحي تضمن عددا من القرارات:

- عدم استقبال أو إدخال أي حالات جديدة للمستشفى.

- وضع جميع العاملين في المستشفى تحت الحجر الصحي داخل المستشفى ومنازل العاملين.

- متابعة قوائم المخالطين من الكوادر العاملة في المستشفى وإجراء الكشف عن فيروس كورونا بعد أسبوع من آخر مخالطة وبعد انتهاء فترة الحضانة وهي 14 يوما وقبل مباشرة العمل.

- العمل على معاملة المرضى الموجودين حاليا في المستشفى على أنهم مخالطون وإجراء فحص لهم للكشف عن الفيروس.

- العمل على تطبيق التعليمات الخاصة بوحدات غسيل الكلى الصادرة عن وزارة الصحة / مديرية الأمراض السارية.

- العمل على تبليغ مديرية الأمراض السارية عن أي مستجدات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق