آخر الأخبار
  الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة

الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب

آخر تحديث : 2019-06-26
{clean_title}
أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على ضرورة ترشيق عدد أعضاء مجلس النواب.

وقال الطراونة خلال لقائه في دار البرلمان الأربعاء رؤساء مجالس المحافظات "عندما نتحدث عن تقليص اعضاء مجلس النواب، فإن ذلك يعود لأن جزءاً من الحمل الذي يقوم به عضو مجلس النواب، يمارسه اليوم وينفذه مجلس آخر على أرض الواقع".

وستعرض "تعديلات غير جوهرية" على مشروع قانون الانتخاب في الدورة العادية الأخيرة، وفق ما أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز الأسبوع الماضي، فيما يتوقع أن يدرج قانون الإدارة المحلية على ذات الدورة والذي سيدمج قانوني البلديات واللامركزية.

رئيس مجلس النواب الطراونة أكّد خلال لقائه برؤساء مجالس المحافظات أنه مع تجذير تجربة اللامركزية، قائلاً "لا نريد أن نضيف حلقة آخرى للعمل الإداري، فلا يعقل أن تخاطب البلدية بشأن موازنتها مجلس اللامركزية ليخاطب بدوره الوزارة، حيث إننا نصبح أمام ثلاث حلقات"، مشيراً إلى أننا "لم ننجز شيئاً بملف اللامركزية".

وأوضح الطراونة أن سبب توجه الملك للامركزية لأن أهل كل منطقة أدرى باحتياجاتها، وأضاف "هنالك نواقص كثيرة، يجب أن يكون هنالك مكان مخصص وعنوان بارز للمجلس".

ورفض رئيس مجلس النواب التذرع بعدم وجود الموارد المالية الكافية، وقال "الحجة عدم وجود موازنة، غير صحيح، فهناك فائض هائل بموازنة مؤسسات الدولة، نستطيع أن نغير مسماهم وننقلهم لمجالس المحافظات".

وأكد أن هذا ليس عذراً لكي يعطل العمل باللامركزية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق