آخر الأخبار
  ارتفاع عدد حالات الانتحار للعام الماضي .. تعرف على السبب   الرصيفة رصاصة تنهي حياة فراس .. ولكن من المسؤول ؟   مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا .. والامن يحقق   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   مواطنون :"باص عمان" ساهم بالتقليل من معاناة الموظفين وطلاب الجامعات في التنقل   الاحد .. اولى جلسات استثنائية مجلس النواب   عودة الاجواء الحارة الأحد والاثنين .. "تفاصيل"   البحث الجنائي يحبط محاولة بيع تماثيل وقطع اثرية بـ(200) الف دينار ويلقي القبض على (4) اشخاص   هيئة الطاقة ترفع "هيكلة تعرفة الكهرباء" إلى رئاسة الوزراء .. "تفاصيل"   محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته   إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   تقرير :حزيران الأشد حرارة منذ 140 عاما   "الأمن" ينفي إغلاق شارع خرفان لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "جن"   وفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي   جرعة مخدرات زائدة كانت سبب بانهاء حياة اربعيني بمنطقة القويسمه تفاصيل   الشميساني العثور على امرأه مصابه بعيار ناري و متوفيه ... تفاصيل   بالفيديو الملك يتحدث عن "ذكريات لم تنشر من قبل"   تعرف على نسبة العودة لارتكاب الجريمة في المملكة   ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب

آخر تحديث : 2019-06-26
{clean_title}
أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على ضرورة ترشيق عدد أعضاء مجلس النواب.

وقال الطراونة خلال لقائه في دار البرلمان الأربعاء رؤساء مجالس المحافظات "عندما نتحدث عن تقليص اعضاء مجلس النواب، فإن ذلك يعود لأن جزءاً من الحمل الذي يقوم به عضو مجلس النواب، يمارسه اليوم وينفذه مجلس آخر على أرض الواقع".

وستعرض "تعديلات غير جوهرية" على مشروع قانون الانتخاب في الدورة العادية الأخيرة، وفق ما أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز الأسبوع الماضي، فيما يتوقع أن يدرج قانون الإدارة المحلية على ذات الدورة والذي سيدمج قانوني البلديات واللامركزية.

رئيس مجلس النواب الطراونة أكّد خلال لقائه برؤساء مجالس المحافظات أنه مع تجذير تجربة اللامركزية، قائلاً "لا نريد أن نضيف حلقة آخرى للعمل الإداري، فلا يعقل أن تخاطب البلدية بشأن موازنتها مجلس اللامركزية ليخاطب بدوره الوزارة، حيث إننا نصبح أمام ثلاث حلقات"، مشيراً إلى أننا "لم ننجز شيئاً بملف اللامركزية".

وأوضح الطراونة أن سبب توجه الملك للامركزية لأن أهل كل منطقة أدرى باحتياجاتها، وأضاف "هنالك نواقص كثيرة، يجب أن يكون هنالك مكان مخصص وعنوان بارز للمجلس".

ورفض رئيس مجلس النواب التذرع بعدم وجود الموارد المالية الكافية، وقال "الحجة عدم وجود موازنة، غير صحيح، فهناك فائض هائل بموازنة مؤسسات الدولة، نستطيع أن نغير مسماهم وننقلهم لمجالس المحافظات".

وأكد أن هذا ليس عذراً لكي يعطل العمل باللامركزية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق