آخر الأخبار
  استمرار أعمال تمديد إقامة السيارات الأجنبية يوم السبت المقبل..تفاصيل   التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده   تاخير برنامج توزيع المياه في بيت راس..تفاصيل   الأجواء تميل للحرارة ظهر وعصر الجمعة..تفاصيل   العضايلة: لدينا قلق من أن يعتقد الأردنيون بأن الجائحة قد زالت مع هذا الانفتاح..تفاصيل   الحظر الشامل الأخير في الأردن   رفع الحظر عن منطقة جاوا في عمان..تفاصيل   جابر: الفصل الصيفي الجامعي "حتى الآن" عن بعد تفاصيل   عبيدات: لا بدّ أنّ نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات   العضايلة: قد نسمح لمواطني بعض الدول بزيارة الاردن شريطة الفحص قبل 72 ساعة   العضايلة : الانفتاح لا يعني انتهاء كورونا   الحكومة تنشر دليل اجراءات عمل دور الحضانات .. تفاصيل   الصفدي: الارهاب خطر أمني وعقائدي   جابر: الفصل الدراسي الصيفي الجامعي عن بعد “حتى الآن”   جابر: ابني طبيب وأتمنى ان يُعيّن لكن ليس لدي واسطة   جابر: تدخين الأراجيل مسموح في المقاهي شرط ان يكون بمكان مفتوح او ان يحضر الزبون أرجيلته الخاصة   التنمية تعلن عن مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء   8 اصابات كورونا جديدة في الاردن و5 شفاء "تفاصيل"   الملك: ضمان المساواة في الحصول على الأدوية والمطاعيم مصلحة للمجتمع الدولي   مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة.
عـاجـل :

الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب

آخر تحديث : 2019-06-26

{clean_title}
أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على ضرورة ترشيق عدد أعضاء مجلس النواب.

وقال الطراونة خلال لقائه في دار البرلمان الأربعاء رؤساء مجالس المحافظات "عندما نتحدث عن تقليص اعضاء مجلس النواب، فإن ذلك يعود لأن جزءاً من الحمل الذي يقوم به عضو مجلس النواب، يمارسه اليوم وينفذه مجلس آخر على أرض الواقع".

وستعرض "تعديلات غير جوهرية" على مشروع قانون الانتخاب في الدورة العادية الأخيرة، وفق ما أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز الأسبوع الماضي، فيما يتوقع أن يدرج قانون الإدارة المحلية على ذات الدورة والذي سيدمج قانوني البلديات واللامركزية.

رئيس مجلس النواب الطراونة أكّد خلال لقائه برؤساء مجالس المحافظات أنه مع تجذير تجربة اللامركزية، قائلاً "لا نريد أن نضيف حلقة آخرى للعمل الإداري، فلا يعقل أن تخاطب البلدية بشأن موازنتها مجلس اللامركزية ليخاطب بدوره الوزارة، حيث إننا نصبح أمام ثلاث حلقات"، مشيراً إلى أننا "لم ننجز شيئاً بملف اللامركزية".

وأوضح الطراونة أن سبب توجه الملك للامركزية لأن أهل كل منطقة أدرى باحتياجاتها، وأضاف "هنالك نواقص كثيرة، يجب أن يكون هنالك مكان مخصص وعنوان بارز للمجلس".

ورفض رئيس مجلس النواب التذرع بعدم وجود الموارد المالية الكافية، وقال "الحجة عدم وجود موازنة، غير صحيح، فهناك فائض هائل بموازنة مؤسسات الدولة، نستطيع أن نغير مسماهم وننقلهم لمجالس المحافظات".

وأكد أن هذا ليس عذراً لكي يعطل العمل باللامركزية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق