آخر الأخبار
   زوجة تقضم أذن زوجها في عمّان .. ومصدر أمني يعلق   الاردن بعد ان توارى عن الانظار مدة عشر سنوات التقادم يسقط عقوبة اربعيني متهم بهتك عرض طبيبة   أهالي إربد يستيقظون على صوت انفجارات سوريا   الرزاز يوعز بمتابعة حالة عمارنة   ضبط مُطالب بـ9 ملايين دينار   نقيب المحامين: تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب   إشتباك بين قوة أمنية ومطلوب تؤدي لأصابة المطلوب بعيار ناري والقبض عليه داخل أحد المراكز الصحية   شاب أردني: أعمل في أمانة عمان وأتجهت لخطبة أبنة عمي ووالدها طلب مهر 75 الف دينار   الحبس سنة لشخص أشهر سلاحا بوجه موظفي الكهرباء   توضيح ملابسات تغيّب فتاة عن منزل ذويها بجرش   عطوة بحادث دير غبار   الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة   السعود يكسر المايك تحت القبة احتجاجا على منعه من اكمال كلمته   الظهراوي للحكومة : "أنثروا القمح على رؤوس الجبال حتى لا يقال جاع طائر في عهد عمر الرزاز"   المسلماني: تحفيز قطاع السياحة مخيب للامال.....   سقوط وافدين مصريان من "سقالة" اثناء عملهما بالمقابلين "تفاصيل"   تحذير من تزايد إصابات الالتهاب الرئوي بالأردن   رحيل المذيعة الأردنية سلوى حداد   تأجيل النظر بقضية الدخان لدخول احد المتهمين المستشفى..تفاصيل   40% من سكان الأردن أطفال
عـاجـل :

الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب

آخر تحديث : 2019-06-26
{clean_title}
أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على ضرورة ترشيق عدد أعضاء مجلس النواب.

وقال الطراونة خلال لقائه في دار البرلمان الأربعاء رؤساء مجالس المحافظات "عندما نتحدث عن تقليص اعضاء مجلس النواب، فإن ذلك يعود لأن جزءاً من الحمل الذي يقوم به عضو مجلس النواب، يمارسه اليوم وينفذه مجلس آخر على أرض الواقع".

وستعرض "تعديلات غير جوهرية" على مشروع قانون الانتخاب في الدورة العادية الأخيرة، وفق ما أعلن رئيس الوزراء عمر الرزاز الأسبوع الماضي، فيما يتوقع أن يدرج قانون الإدارة المحلية على ذات الدورة والذي سيدمج قانوني البلديات واللامركزية.

رئيس مجلس النواب الطراونة أكّد خلال لقائه برؤساء مجالس المحافظات أنه مع تجذير تجربة اللامركزية، قائلاً "لا نريد أن نضيف حلقة آخرى للعمل الإداري، فلا يعقل أن تخاطب البلدية بشأن موازنتها مجلس اللامركزية ليخاطب بدوره الوزارة، حيث إننا نصبح أمام ثلاث حلقات"، مشيراً إلى أننا "لم ننجز شيئاً بملف اللامركزية".

وأوضح الطراونة أن سبب توجه الملك للامركزية لأن أهل كل منطقة أدرى باحتياجاتها، وأضاف "هنالك نواقص كثيرة، يجب أن يكون هنالك مكان مخصص وعنوان بارز للمجلس".

ورفض رئيس مجلس النواب التذرع بعدم وجود الموارد المالية الكافية، وقال "الحجة عدم وجود موازنة، غير صحيح، فهناك فائض هائل بموازنة مؤسسات الدولة، نستطيع أن نغير مسماهم وننقلهم لمجالس المحافظات".

وأكد أن هذا ليس عذراً لكي يعطل العمل باللامركزية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق