آخر الأخبار
  ادارة السير تُحذر السائقين - تفاصيل   ً عائلة اردنية سمعت صوتا ً غريبا امام منزلها .. ثم كانت الصاعقة - تفاصيل   156 مخالفة للمشاريع العمرانية في رمضان   احباط تهريب مليون وربع حبة مخدرة   وفاتان وإصابتان بحادث تصادم في المفرق   الرزاز يصدر قراراً هاماً حول ميزانية مجالس المحافظات واللامركزية   معلم يفقد وعيه بعد رشقه بالحجارة من قبل طالب وشقيقه في اربد   أجواء حارة وكتلة هوائية جافة تدخل المملكة منتصف الأسبوع .. تفاصيل   895 ألف دينار قيمة دفعة جديدة من صندوق إسكان موظفي أمانة عمّان   "الافتاء" توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد   بشرى سارة للاردنيين حول تخفيض اسعار الادوية - تفاصيل   الصحة توضح تفاصيل حادثة الطعن بمستشفى الامير حسين   اجواء ربيعية اليوم .. وموجة حارة تؤثر على المملكة مُنتصف الأسبوع المقبل .. "تفاصيل   الرفاعي: نعمل بالأردن منذ زمن الإمارة   تحرش بفتاة بريئه ادى الى معركه بجبل النصر اصبات ثلاث افراد و تدمير مركبات تفاصيل   بيان صادر عن النائب قصي الدميسي: نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة   بيان صادر عن النائب السابق أمجد المسلماني: الأردن بقيادته وشعبه عصي عن المؤامرات ..   ابو غوش يكتفي بفضية بطولة العالم   "الصحة" تكشف تفاصيل عملية الطعن التي وقعت داخل مستشفى الأمير الحسين   عبيدات: نتوقع تخفيض أسعار 400 دواء قريبا

"العاصمة والتنفيذي" يبحثان حلول مشكلات تعثر عدد من مشاريع 2018

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}
بحث اجتماع مشترك للجنة الصحة والأشغال والبيئة بمجلس محافظة العاصمة والمجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الاربعاء، سبل ايجاد الحلول لمشكلات تعثر تنفيذ عدد من المشاريع المدرجة على موازنة عام 2018، ورجوع ارصدتها المالية للخزينة.
وحمل مجلس العاصمة في الاجتماع بحضور رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات واعضاء ممثلين عن الوية العاصمة، الوزارات المعنية سبب تباطؤ تنفيذ هذه المشاريع، جراء تأخرها بعمل الدراسات والتصاميم اللازمة للمشاريع وتأخر استصدار مستندات الالتزامات المالية من وزارة المالية التي تعتبر الاساس في طرح العطاءات.
وأكد مجلس العاصمة ان أي توجه لتنفيذ المشاريع عبر وزارتي الصحة والاشغال من موازنة المحافظة للعام الحالي، امر مرفوض، لما له من أثر سلبي على تنفيذ المشاريع الرأسمالية المخصصة لهذه السنة، مطالبا بتسديد مبالغ هذه المشاريع من موازنتها الخاصة.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد جلسة خاصة لمجلس المحافظة كاملا لمناقشة المناقلات، والية تنفيذ مشاريع بناء وتوسعة عدد من المراكز الصحية في جميع الوية العاصمة التسعة.
من جهته، بين رئيس لجنة الصحة والاشغال والبيئة بمجلس محافظة العاصمة زكريا ابوردن انه لم ينفذ من موازنة اللامركزية على مستوى المملكة اكثر من 30 بالمئة، مما كان له الاثر السيء على الاقتصاد الوطني وحركة السوق. والتشغيل وعلى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وحضر عن المجلس التنفيذي للمحافظة ممثلو الصحة برئاسة مدير صحة العاصمة الدكتور نايف الزبن، والاشغال العامة والاسكان ممثلة بمديرة اشغال العاصمة عروبة الطوال، ومدراء الابنية والمشاريع في الوزارات ومديريات الصحة والاشغال في العاصمة.
-
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق