آخر الأخبار
  هل يستقيل وزير العمل؟   المصاب بكورونا في عجلون .. طُلب منه حجر نفسه إلا أنه واصل عمله كبائع وتاجر للخضار في الاغوار الشمالية!   السياحة في الأردن ، من الاحتواء الى التنشيط   الملك يفاجئ طبيباً لم يغادر عمله منذ 41 يوما .. تفاصيل   الأمن العام يضبط ٤٢٦ مركبة و ٦٥٨ شخصاً اليوم السبت "تفاصيل"   وزير الصحة: الحدود والمطارات ستبقى مغلقة لما بعد رمضان   اميركا تثبت صحة تصريحات جابر حول الشماغ - فيديو   العضايلة : المرض مش عيب.. العيب أن تؤذي فيه   العضايلة : خطأ .. وسنحرص على عدم تكراره   الأردن: التبرعات تتجاوز 53 مليون دينار   عطية يدعو الرزاز لصرف مستحقات المتعطلين والمؤمن عليهم لدى الضمان الإجتماعي من ابناء غزة وشمولهم بالمبادرة   الحكومة: الحظر الشامل قد يتكرر .. وطائرات مسيرة لمراقبة الخروقات   الملك يشيد بجهود مرتبات الخدمات الطبية الملكية   13 مصاب جديد في الأردن بفايروس كورونا وهذه تفاصيل إصاباتهم   "المركزي" يصدر تعليمات برنامج التمويل الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة بسقف فائدة 2%   بالفيديو .. ممرضة أمريكية تبكي بحرقة وتعلن استقالتها من العمل لعدم توفر كمامات للممرضين   شاب سوري مقيم في الاردن يروي تفاصيل تعامل الجيش معه وتأمينه بمسكن   محمد نوح القضاة: نواب بحجم الكورونا   خوري للمغتربين الأردنيين: اضربوا عصفورين بحجر   الرفاعي: ساهمت بـ 50 ألف دينار لمواجهة تداعيات كورونا
عـاجـل :

العالم على أعتاب أزمة غذاء تهدد 800 مليون شخص

آخر تحديث : 2019-08-23
{clean_title}
حذر المجلس الحكومي الدولي لشؤون التغير المناخي (IPCC)، من أن تغير المناخ سيؤدي إلى أزمة غذائية على نطاق عالمي.
ونشر المجلس تقريرا من 1400 صفحة، استعرض فيه تأثير التغير المناخي على النظام الغذائي العالمي، وفق ما نقل موقع "آر تي" الليلة الماضية .

وأشار التقرير إلى أن نصف سكان آسيا يعتمدون على المياه التي تعتبر ثلوج الهيمالايا مصدرها. وتتسم تلك الثلوج بأهمية حيوية بالنسبة إلى الزراعة، لكنها تذوب حاليا بوتائر قياسية، وفي حال عدم اتخاذ إجراءات جذرية للحفاظ عليها، قد تزول من الوجود خلال فترة قياسية، ما سيتسبب بأزمة غذائية لـ 800 مليون نسمة.

أما منطقة الشرق الأوسط، فيهدد التصحر الزراعة فيها، وخاصة سوريا والعراق. وقد تتحول مناطق شاسعة إلى أرض غير صالحة للزراعة على الإطلاق. وتهدد هذه الظاهرة أيضا أوروبا الجنوبية والصين والولايات المتحدة.

ويشير العلماء إلى أن ارتفاع الحرارة بدرجة واحدة يؤدي إلى تقلص إنتاج الحبوب بنسبة 10%. وفي ظل الوتائر الحالية لارتفاع درجات الحرارة عالميا، سيتقلص إنتاج الحبوب بنسبة 40% مع نهاية القرن الحالي.

واستنتج التقرير أن التغير المناخي سيزيد من مؤشرات المجاعة وسوء التغذية ونقص النمو عند الأطفال.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق