آخر الأخبار
  مجموعة شباب يهشمون جمجمة شاب بقنوة انتقاما منه بجبل النزهة "تفاصيل"   القناة 12 العبرية: "نتنياهو قد يعلن غداً أو بعده عن ضم غور الأردن رسمياً"   إختناق ثلاثة أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 10-17 عاماً داخل منزلهم في جبل النظيف "تفاصيل"   الصفدي: موقف الأردن في إدانة المستوطنات ثابت وراسخ   انخفاض أسعار المركبات 1500 دينار بعد قرارات الرزاز   مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين   فيتال يعتذر لوسائل الاعلام   رئيس الوزراء الكندي: الملك عبدالله الثاني قائد استثنائي وقوي في وقت صعب   الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات   دهس طفلة 10 سنوات وفرار السائق في جبل الزهور "تفاصيل"   المسلماني: دائرة الأراضي .. تعقيدات جديدة أمام المواطن   زريقات: هناك عزوف عن مراجعة العيادات المسائية في البشير   البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار   رسميا.. شروط جديدة لترخيص الصيدليات في الأردن   السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات   قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة   الملقي : رفضت تعيين اصدقائي "وزراء" مشان ما ينادوني "هاني"   عدم مسؤولية متهم عن القيام بأعمال إرهابية   التمييز: تنازل العامل عن حقوقه باطل   الحكم 15 عام على متهم ببث الرعب بين الاردنيين .. تفاصيل
عـاجـل :

العراقيون بصدارة سوق العقارات في الأردن

آخر تحديث : 2019-06-13
{clean_title}
واصل العراقيون استحواذهم على سوق العقارات بالاردن خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 متقدمين على جنسيات عديدة عربية، سواء بعدد المعاملات التي نفذوها او قيمتها الاستثمارية.

ووفقا لتقرير دائرة الاحصاءات العامة، جاء العراقيون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقار بالمملكة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي بمجموع 285 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 223 عقاراً، فيما جاء حملة الوثيقة الغزاوية الذين سمحت لهم الحكومة الاردنية اخيرا بتملك العقارات بالمملكة بالمرتبة الثالثة بمجموع 168 عقاراً.

وجاء العراقيون بحسب موقع بغداد بوست كذلك خلال نفس الفترة بالمقدمة لجهة قيمة الاستثمارات بحجم بلغ 70 مليون دولار وبنسبة 45% من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة 15 مليون دولار وبنسبة 10% فيما جاء بالمرتبة الثالثة حملة الوثيقة الغزاوية بقيمة 14 مليون دولار وبنسبة 9%.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء