آخر الأخبار
  الجيش: منطقة العزل أصبحت مستشفى ميداني   توجه لخفض نسبة تشغيل حافلات النقل العام الى 50% بسبب عدم الالتزام   بالفيديو .. أبو غزالة: تعرضت لهجوم ووصفت بأني رجل "مادي" عندما حذرت من تجاهل الأثر الاقتصادي لكورونا .. والله يسامح اللي اتهموني   أغوار الكرك بعد أسبوع من العزل: إصابات كورونا في طريقها للاختفاء   الحرارة اعلى من المعدل بـ 6 درجات   إصابة 3 معلمات بمدرسة في الرمثا بكورونا   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي
عـاجـل :

العراق يوقف تحميل النفط للأردن

آخر تحديث : 2020-07-02
{clean_title}

اكد مدير مديرية النفط والغاز في وزارة الطاقة والثروة المعدنية حسن الحياري، الخميس، إيقاف تحميل النفط الخام العراقي في الوقت الحاضر من قبل الجانب العراقي حتى إشعار آخر، نظراً لـ "الانهيار غير المسبوق في أسعار النفط العالمية".

وجاء حديث الحياري تعليقا على متابعة مع المعنيين في الجانب العراقي لاستئناف استيراد النفط من العراق خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط الخام عالمياً بحسب تلفزيون المملكة.

ويستورد الأردن النفط من العراق بموجب مذكرة التفاهم بين البلدين، والموقعة في الثاني من شباط/فبراير 2019، التي تقضي باستيراد نحو 10 آلاف برميل نفط يومياً، تشكل 7% من احتياجات الأردن.

وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، قالت في بيان، إن واردات الأردن من نفط العراق بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 983 ألف برميل، بمعدل 10 آلاف، و800 برميل يوميا.

وأوضحت زواتي في تصريح لوكالة بترا، أن مصفاة البترول الأردنية استقبلت 2.1 مليون برميل، منذ بداية تفريغ مادة النفط الخام العراقي في موقع المصفاة في الزرقاء، في 5 أيلول/سبتمبر 2019، ولغاية نهاية شهر آذار/مارس 2020.

وأضافت حينها، أن نقل النفط العراقي متواصل، ويتم تفريغ الصهاريج العراقية في الصهاريج الأردنية في المنطقة الحدودية بين البلدين، التزاما بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).