آخر الأخبار
  جثة شاب بأحد شوارع مخيم الوحدات   كتلة هوائية باردة وأمطار غزيرة في هذه المناطق الأربعاء .. "تفاصيل"   بالتفاصيل..300 فرصة عمل   توقيف خمسة أشخاص بالجويدة (4) منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي   بالصور وفداً من مجلس محافظة العاصمة يزور دائرة الجمارك   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   دحلان يسبب مشادة بين نائبين   وزارة الصحة توضح حول قيام اب بوضع برغي في سقف حلق ابنه   90 % من الأردنيات يتخذن قرارات الأسرة   4 % فقط من الأردنيات لديهن ضرة   دهس امرأتان بجبل النصر والسبب ..   اصابة احد مرتبات مكافحة التهريب اثناء مطاردة امنية في الازرق .. "تفاصيل"   اليابان ترحب بالوزيرة لينا عناب سفيرة للاردن في طوكيو   زيادة الإناث المقبولات بخدمة وطن   صرف مستحقات بدل التعطل عن العمل عبر البنك اعتباراً من نيسان المقبل   الاعدام لقاتل الامرأه الاردنيه و طفليها و الخادمه بالامارات..تفاصيل   رئيس محكمة أمن الدولة يؤجل ثاني جلسات محاكمة قضية التبغ إلى 9/4   انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google)   هل الأردن بحاجة لغاز الاحتلال!.. أرقام وتفاصيل   فصل الكهرباء عن مناطق

العرموطي : الحديث عن قانون الضريبة مرفوض تماما

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}
أكد النائب صالح العرموطي ان إصرار الحكومة على ارسال قانون الضريبة الى مجلس النواب بتعديلاته الهشة هو تغول على الشعب و الحكومة ، و دليل على عجزها عن تأمين لقمة العيش للمواطنين الاردنيين إلا بطرق جباية .
و اضاف العرموطي انه يجب على حكومة الدكتور عمر الرزاز ، ايجاد خطط بديلة تتلاءم حسب مقدرة المكلف 'المواطن الاردني' و دخله المحدود ، خصوصاً في ظل عدم وجود دراسات تثبت على قدرة الاردنيين على استيعاب اي زيادات ضريبية ، و ان خط الفقر في الاردن تجاوز الـ(850) ديناراً و رغم ذلك تحاول الحكومة تخفيضه الى (600) ديناراً ، مشدداً على ان الحديث عن هذا القانون مرفوض رفضاً قاطعاً ، لما فيه من جباية.
و اوضح العرموطي ان كل مادة من مواد قانون الضريبة تلحق الضرر بالمواطنين ، سيما ان دخل العائلة تم تخفيضه الى 18 الف دينار سنوياً بدلاً من 24 الف دينار ، مبيناً ان اي محاولات للحكومة لمد يدها على دخل المواطن سيكون مرفوضاً .
و اشار الى ان التلويح بعقد دورة استثنايئة لإقرار قانون الضريبة و عرضه على مجلس النواب هو امر غير دستوري و فيه مخالفة دستورية وفق المادة (86) بحيث الملك يدعو لدورة استثنائية في حالة الضرورة حصول 'البراكين وا لثورات و الفتن' و ضريبة الدخل ليست ضمن ذلك ، و في حال عمل دورة استثنائية يجب احالة هذا القانون الى المجلس في حالة عدم الانعقاد ، و سيتم احالته الى اللجان و سيكون بحاجة لمناقشات و حوارات ، و حينها ستدخل الدورة العادية القادمة و سيكون القانون لم يتم إقراره.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق