آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

العرموطي : الحديث عن قانون الضريبة مرفوض تماما

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}
أكد النائب صالح العرموطي ان إصرار الحكومة على ارسال قانون الضريبة الى مجلس النواب بتعديلاته الهشة هو تغول على الشعب و الحكومة ، و دليل على عجزها عن تأمين لقمة العيش للمواطنين الاردنيين إلا بطرق جباية .
و اضاف العرموطي انه يجب على حكومة الدكتور عمر الرزاز ، ايجاد خطط بديلة تتلاءم حسب مقدرة المكلف 'المواطن الاردني' و دخله المحدود ، خصوصاً في ظل عدم وجود دراسات تثبت على قدرة الاردنيين على استيعاب اي زيادات ضريبية ، و ان خط الفقر في الاردن تجاوز الـ(850) ديناراً و رغم ذلك تحاول الحكومة تخفيضه الى (600) ديناراً ، مشدداً على ان الحديث عن هذا القانون مرفوض رفضاً قاطعاً ، لما فيه من جباية.
و اوضح العرموطي ان كل مادة من مواد قانون الضريبة تلحق الضرر بالمواطنين ، سيما ان دخل العائلة تم تخفيضه الى 18 الف دينار سنوياً بدلاً من 24 الف دينار ، مبيناً ان اي محاولات للحكومة لمد يدها على دخل المواطن سيكون مرفوضاً .
و اشار الى ان التلويح بعقد دورة استثنايئة لإقرار قانون الضريبة و عرضه على مجلس النواب هو امر غير دستوري و فيه مخالفة دستورية وفق المادة (86) بحيث الملك يدعو لدورة استثنائية في حالة الضرورة حصول 'البراكين وا لثورات و الفتن' و ضريبة الدخل ليست ضمن ذلك ، و في حال عمل دورة استثنائية يجب احالة هذا القانون الى المجلس في حالة عدم الانعقاد ، و سيتم احالته الى اللجان و سيكون بحاجة لمناقشات و حوارات ، و حينها ستدخل الدورة العادية القادمة و سيكون القانون لم يتم إقراره.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق