آخر الأخبار
  أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة   توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015   تصريح هام من الحكومة السورية بخصوص معبر نصيب الحدودي   محاولات لاسقاط السعود من رئاسة "لجنة فلسطين النيابية"   نهر الأردن و "OCHA" تطلقان مشروع "خدمات إدارة الحالة والتمكين للسيدات والفتيات" في العقبة   الرزاز: الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بحزم وعدالة   "النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر   تيار نمو يرد على بيان قائمة انجاز حول تشكيل اللجان في نقابة المهندسين   خبر هام للاردنيين في قطر   الرزاز يثني على الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في التصدي للخارجين عن القانون   خليل توفيق الحاج : من السابق لاوانه الحكم على نتائج فتح معبر جابر   اربد: الامن يحقق بشان بلاغ بمحاولة مركبة خطف فتاتين في بني كنانه .. تفاصيل   آخر تفاصيل ومستجدات العفو العام   بالاسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات   ارقام صادمة .. نسبة إنتشار نقص الغذاء في الأردن (13.5%) .. تفاصيل"   إرادة ملكية بالمصادقة على قانوني ديوان المحاسبة وصندوق شهداء القوات المسلحة   إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك   متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن ؟   مأساة مروعة ومفجعة جديدة تضرب العائلة التي هز ما حدث لهم جميع الاردنيين .!
عـاجـل :

العرموطي : الحديث عن قانون الضريبة مرفوض تماما

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}
أكد النائب صالح العرموطي ان إصرار الحكومة على ارسال قانون الضريبة الى مجلس النواب بتعديلاته الهشة هو تغول على الشعب و الحكومة ، و دليل على عجزها عن تأمين لقمة العيش للمواطنين الاردنيين إلا بطرق جباية .
و اضاف العرموطي انه يجب على حكومة الدكتور عمر الرزاز ، ايجاد خطط بديلة تتلاءم حسب مقدرة المكلف 'المواطن الاردني' و دخله المحدود ، خصوصاً في ظل عدم وجود دراسات تثبت على قدرة الاردنيين على استيعاب اي زيادات ضريبية ، و ان خط الفقر في الاردن تجاوز الـ(850) ديناراً و رغم ذلك تحاول الحكومة تخفيضه الى (600) ديناراً ، مشدداً على ان الحديث عن هذا القانون مرفوض رفضاً قاطعاً ، لما فيه من جباية.
و اوضح العرموطي ان كل مادة من مواد قانون الضريبة تلحق الضرر بالمواطنين ، سيما ان دخل العائلة تم تخفيضه الى 18 الف دينار سنوياً بدلاً من 24 الف دينار ، مبيناً ان اي محاولات للحكومة لمد يدها على دخل المواطن سيكون مرفوضاً .
و اشار الى ان التلويح بعقد دورة استثنايئة لإقرار قانون الضريبة و عرضه على مجلس النواب هو امر غير دستوري و فيه مخالفة دستورية وفق المادة (86) بحيث الملك يدعو لدورة استثنائية في حالة الضرورة حصول 'البراكين وا لثورات و الفتن' و ضريبة الدخل ليست ضمن ذلك ، و في حال عمل دورة استثنائية يجب احالة هذا القانون الى المجلس في حالة عدم الانعقاد ، و سيتم احالته الى اللجان و سيكون بحاجة لمناقشات و حوارات ، و حينها ستدخل الدورة العادية القادمة و سيكون القانون لم يتم إقراره.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق