آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

العرموطي : الحكومة تتغول على المواطن والدستور

آخر تحديث : 2018-05-08
{clean_title}
اكد النائب صالح العرموطي ان الحكومة تتحدث من برج عاجي فيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة الجديد ، وان المواطن لا يتوفر لديه دخل حتى تفرض عليه الحكومة مزيد من الضرائب لتحقق بذلك 'الجباية' .

واضاف العرموطي ان الحكومة تتغول على المواطن والدستور ، لافتا الى ان هذا القانون لا يجوز ان تعقد له دورة استثنائية ، كونه يحتاج الى دراسة معمقة من قبل جميع شرائح المؤسسات والنقابات واللجان النيابية واصحاب الاختصاص والخبراء الاقتصاديين .

وبين انه في حال طلبت الحكومة صفة الاستعجال لتشريع القانون ، سيقوم المجلس برفضه ، مبينا ان القانون لا تتوفر فيه شروط عقد استثنائية لمجلس النواب ، مؤكدا ان القانون مازال ليس معروضا على النواب ، ولا تتوفر صفة الضرورة لانعقاد دورة استثنائية .

وشدد العرموطي على ان هذا القانون هو حبس للمواطن وجباية ، كونه سيتم مقاضاته في حال تخلف عن الدفع وتقديم الكشوفات اللازمة لذلك ، لافتا الى ان الدستور الاردني ينص على انه يتم فرض ضريبة على المواطن حسب قدرة المكلف على الاداء ، والمواطن غير قادر على الاداء ولا يتوفر له دخل من الاساس .

واكد العرموطي على ان الحكومة تخالف المادة 128 من الدستور من خلال الحاق الضرر بالمواطن الاردني .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق