آخر الأخبار
  الموقر .. مشاجرة عنيفة بين شخصين تودي لطعن وإطلاق نار ! تفاصيل ..   6 إصابات في حادث مروع بين مركبتين بنزول العدسية! تفاصيل ..   خبير نفطي: نظام جباية جديد صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة   وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا   لماذا فرّت ملكة جمال شيماء قاسم من العراق الى الاردن ؟   يأسا من الحياة ...ثلاثيني يقتل نفسه بهذه الطريقة في الهاشمي الشمالي   عملية قسطره للنائب مصلح الطراونه   السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية   ارتفاع أسعار النفط رغم اتجاهها لخسارة أسبوعية   انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر   الطراونة منحاز لمطالب عمال البلديات   سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن   الملك يعزي بوفاة سوار الذهب   العثور على الطفل المفقود مجد خليل   الصاغة يغلقون محالهم احتجاجاً على رسوم الدمغة   تشغيل إشارات ضوئية جديدة في عمان   قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا   999 اردنيا و 392 سوريا غادروا الى سوريا امس   نقيب اصحاب محطات المحروقات: 18 محطة تم اغلاقها وسط تراجع حاد في مبيعات المحروقات   توقيف نائب سابقة على خلفية ذمة مالية
عـاجـل :

العرموطي : الحكومة تتغول على المواطن والدستور

آخر تحديث : 2018-05-08
{clean_title}
اكد النائب صالح العرموطي ان الحكومة تتحدث من برج عاجي فيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة الجديد ، وان المواطن لا يتوفر لديه دخل حتى تفرض عليه الحكومة مزيد من الضرائب لتحقق بذلك 'الجباية' .

واضاف العرموطي ان الحكومة تتغول على المواطن والدستور ، لافتا الى ان هذا القانون لا يجوز ان تعقد له دورة استثنائية ، كونه يحتاج الى دراسة معمقة من قبل جميع شرائح المؤسسات والنقابات واللجان النيابية واصحاب الاختصاص والخبراء الاقتصاديين .

وبين انه في حال طلبت الحكومة صفة الاستعجال لتشريع القانون ، سيقوم المجلس برفضه ، مبينا ان القانون لا تتوفر فيه شروط عقد استثنائية لمجلس النواب ، مؤكدا ان القانون مازال ليس معروضا على النواب ، ولا تتوفر صفة الضرورة لانعقاد دورة استثنائية .

وشدد العرموطي على ان هذا القانون هو حبس للمواطن وجباية ، كونه سيتم مقاضاته في حال تخلف عن الدفع وتقديم الكشوفات اللازمة لذلك ، لافتا الى ان الدستور الاردني ينص على انه يتم فرض ضريبة على المواطن حسب قدرة المكلف على الاداء ، والمواطن غير قادر على الاداء ولا يتوفر له دخل من الاساس .

واكد العرموطي على ان الحكومة تخالف المادة 128 من الدستور من خلال الحاق الضرر بالمواطن الاردني .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق