آخر الأخبار
  خليل الحاج توفيق : اللقاءات مع الحكومة لمناقشة قانون الضريبة يعطيه الشرعية   اعلان هام لطلبة التوجيهي...... تفاصيل   الملقي يستبق الاضراب بفتح حوار مع النقابات   الاحزاب تدعو للمشاركة في اضراب الاربعاء   احد مصابين حادث الدورية .. ادعوا للشرطي محمد العبادي - تفاصيل   المملكة على موعد مع امطار غزيرة .... تفاصيل و تحذيرات   توجه حكومي للتعديل على مشروع قانون الضريبة   قطع طريق مواطنيين وتكسير سياراتهم في الطفيلة! تفاصيل ..   اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان   مصادر في "النزاهة" تعلّق على "تحويل قضية صوامع حبوب العقبة" للهيئة   بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية   مجلس النقباء يؤكد التزامه بالاضراب لحين سحب مشروع الضريبة الجديد   بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية   حريق منزل بالكامل في إربد ! تفاصيل وصور   وزير الداخلية يرافقه مدراء الأمن العام والدفاع المدني في زيارة للمصاب م/1 امجد الخالدي   خاطف حقائب السيدات بقبضة الأمن العام ! تفاصيل مدهشة ..   ماذا فعل الملك لسيدة في مستشفى البشير سألها: انت موجودة هون لمين؟   ماذا فعل الملك لسيدة في مستشفى البشير سألها: انت موجودة هون لمين؟   شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية   اصابات بالغة تلحق بثلاثيني إثر حادث في القويسمة

العرموطي : الحكومة تتغول على المواطن والدستور

آخر تحديث : 2018-05-08
{clean_title}
اكد النائب صالح العرموطي ان الحكومة تتحدث من برج عاجي فيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة الجديد ، وان المواطن لا يتوفر لديه دخل حتى تفرض عليه الحكومة مزيد من الضرائب لتحقق بذلك 'الجباية' .

واضاف العرموطي ان الحكومة تتغول على المواطن والدستور ، لافتا الى ان هذا القانون لا يجوز ان تعقد له دورة استثنائية ، كونه يحتاج الى دراسة معمقة من قبل جميع شرائح المؤسسات والنقابات واللجان النيابية واصحاب الاختصاص والخبراء الاقتصاديين .

وبين انه في حال طلبت الحكومة صفة الاستعجال لتشريع القانون ، سيقوم المجلس برفضه ، مبينا ان القانون لا تتوفر فيه شروط عقد استثنائية لمجلس النواب ، مؤكدا ان القانون مازال ليس معروضا على النواب ، ولا تتوفر صفة الضرورة لانعقاد دورة استثنائية .

وشدد العرموطي على ان هذا القانون هو حبس للمواطن وجباية ، كونه سيتم مقاضاته في حال تخلف عن الدفع وتقديم الكشوفات اللازمة لذلك ، لافتا الى ان الدستور الاردني ينص على انه يتم فرض ضريبة على المواطن حسب قدرة المكلف على الاداء ، والمواطن غير قادر على الاداء ولا يتوفر له دخل من الاساس .

واكد العرموطي على ان الحكومة تخالف المادة 128 من الدستور من خلال الحاق الضرر بالمواطن الاردني .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق