آخر الأخبار
  خروف عيد يتسبب في كارثة بعمان !   استشهاد الدركي احمد ادريس الزعبي على اثر اصابته بتفجير الفحيص   حادث مفجع بين مركبتين وإصابة عشرينية في سحاب   عمان : اصابة شخصين بسبب انهيار اجزاء من شارع بمنطقة خلدا   فيديو يحبس الانفاس .. لحظة انفجار غاز بوجه طباخ في احد المطاعم بالعاصمة عمان   لماذا تتجاهل سوريا اي تنسيق مع الاردن لإعادة فتح معبر نصيب ؟   اشترت اجنحة دجاج بعمان .. وكانت الصدمة   الملك يعزي بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان   وزير الداخلية الاردني يؤكد على الاستمرار بالتشدد مع مطلقي العيارات النارية   سرطان القولون الأكثر انتشارا بين الأردنيين وسرطان الثدي بين الأردنيات   الملك : أبواب الديوان الملكي مفتوحه أمام كل أردني ولا أحد فوق القانون   المساجد التي ستقام بها صلاة العيد في معان   شاب من سلطنة عمان يتعجب من أمر الأردنيين بسبب الليرة التركية ومظاهرات الرابع   عريس أردني يشترط أن يكون النقوط بالليرة التركية   كم تبلغ رواتب النواب؟   الحكومة تناقش الضريبة بعد العيد   وفاة ثالثة بين الحجاج الاردنيين بمكة المكرمة   تعرف على حالة الطقس خلال ايام العيد .. تفاصيل   الكشف عن حقيقة زيادة المخصصات المالية للنواب .. تفاصيل   وفاة طفل دهسته والدته بـ الخطأ في جرش

العرموطي : الحكومة تتغول على المواطن والدستور

آخر تحديث : 2018-05-08
{clean_title}
اكد النائب صالح العرموطي ان الحكومة تتحدث من برج عاجي فيما يتعلق بمشروع قانون الضريبة الجديد ، وان المواطن لا يتوفر لديه دخل حتى تفرض عليه الحكومة مزيد من الضرائب لتحقق بذلك 'الجباية' .

واضاف العرموطي ان الحكومة تتغول على المواطن والدستور ، لافتا الى ان هذا القانون لا يجوز ان تعقد له دورة استثنائية ، كونه يحتاج الى دراسة معمقة من قبل جميع شرائح المؤسسات والنقابات واللجان النيابية واصحاب الاختصاص والخبراء الاقتصاديين .

وبين انه في حال طلبت الحكومة صفة الاستعجال لتشريع القانون ، سيقوم المجلس برفضه ، مبينا ان القانون لا تتوفر فيه شروط عقد استثنائية لمجلس النواب ، مؤكدا ان القانون مازال ليس معروضا على النواب ، ولا تتوفر صفة الضرورة لانعقاد دورة استثنائية .

وشدد العرموطي على ان هذا القانون هو حبس للمواطن وجباية ، كونه سيتم مقاضاته في حال تخلف عن الدفع وتقديم الكشوفات اللازمة لذلك ، لافتا الى ان الدستور الاردني ينص على انه يتم فرض ضريبة على المواطن حسب قدرة المكلف على الاداء ، والمواطن غير قادر على الاداء ولا يتوفر له دخل من الاساس .

واكد العرموطي على ان الحكومة تخالف المادة 128 من الدستور من خلال الحاق الضرر بالمواطن الاردني .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق