آخر الأخبار
  العيسوي ينقل تعازي الملك الى آل عيون   التربية تحول هذه المدارس لـ "التعليم عن بعد" .. اسماء   الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة   القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل على الواجهة الشمالية   اصابة كورونا في هيئة الاستثمار ووقف استقبال المراجعين   التعليم العالي تنفي إصابة موظفة بكورونا   إصابة عشريني بكورونا في ذيبان   231 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن .. شاهد كيف توزعت   المسلماني يسأل عن مصير البرامج المدعومة من البنك المركزي   العضايلة: مشروع قانون لحماية غذاء الأردنيين يلغي 3 قوانين   لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة   الحموري يعلن عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كوفيد١٩ بمراحل مختلفة   إبسوس : ثلثين الموظفين غير ملتزمين بامر الدفاع 11   الصوراني: ما حاجتنا للمعلم اذا استمر الإغلاق   مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد   تسجيل أول إصابة كورونا في الجامعة الأردنية   الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل بالتعاون مع شركة زين   ضبط سائق وضع شاشه تلفزيونية داخل مركبة   الرزاز يشكر أهالي بصيرا   الخلايلة يرد على منتقدي قرار اغلاق المساجد: انا أتحمل المسؤولية أمام الله وأتشرف ان يكتب التاريخ اتخاذي هذا القرار
عـاجـل :

العضايلة : الامور ما زالت تحت السيطرة

آخر تحديث : 2020-08-12
{clean_title}

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ان الامور ما زالت تحت السيطرة ، على الرغم من ان زيادة عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا بات يثير القلق.

ودعا العضايلة في تصريحات  الأردنيين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي الذي يتواءم مع الحالة الوبائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة ، متمنيا من الجميع عدم إقامة التجمعات والاحتفالات وضرورة التعبير عن الفرح بصورة حضارية وذلك بالتزامن مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" .

وأرجع العضايلة سبب زيادة عدد الإصابات المحلية إلى عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية ، ومتطلبات السلامة العامة ، خلال الفترة الماضية من حيث العودة للتجمعات، وعدم الإلتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام المعقمات والكمامات.

وبخصوص تفعيل أمر الدفاع رقم "11" قال الوزير العضايلة " إنه لم يتخذ بعد قرار بشان عدد الركاب داخل هذه الحافلات أما تواجد الأسرة الواحدة داخل مركبة خصوصي قال العضايلة إن هذا الموضوع يعتمد على توصيات اللجان الطبية لكن الإلتزام مطلوب من الجميع .

وردا على سؤال حول إعادة فرض الحظر الجزئي أو الكلي أعرب الوزير العضايلة عن أمله في أن لا تلجأ الحكومة لمثل هذا القرار ، موضحا أن الحظر له كلفة عالية اقتصادياَ واجتماعياً.

وقال العضايلة "إنه في ظل الحالة الوبائية الحالية وإذا ما زادت الحالات المصابة بفيروس كورونا بشكل كبير جداً ويشكل خطراً على الحالة الصحية فقد تلجأ اللجان الصحية ووزارة الصحة الى التوصية بفرض حظر" ، مشددا على أن الأمور حتى اللحظة تحت السيطرة ولا يوجد هناك توجه لفرض حظر شامل أو جزئي .

وفيما يتعلق بمصفوفة الإجراءات الصحية قال الوزير العضايلة إن خلية الأزمات قد تلجأ مع وزارة الصحة إلى تعديلها وبما يراعي المصلحة العامة.