آخر الأخبار
  الحكومة قد تضطر للسيناريو الاسوأ   فصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمال المملكة غداً - أسماء   رسالة من وزارة الصحة للأردنيين ..   عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف   شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
عـاجـل :

العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي والاكتفاء بالتهنئة هاتفيا

آخر تحديث : 2020-08-11
{clean_title}
أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال أمجد العضايلة ان الوضع الوبائي في العالم مقلق، وذلك من خلال ارتفاع تسجيل الاصابات في الآونة الأخيرة.

وقال العضايلة في تصريحات الثلاثاء، انه لوحظ استهانة العديد من المواطنين باجراءات الوقاية العامة، ما دفع الى تطبيق أمر الدفاع 11، حيث تمت العديد من المناسبات كبيوت العزاء والاعراس وذلك بشكل مخالف.

وأكد العضايلة ان الجهات المعنية ستشدد الرقابة على المنشآت التي تشهد اكتظاظا، وذلك من خلال الرقابة على لبس الكمامات والتباعد الجسدي، لاقتا الى ان تطبيق أمر الدفاع 11 سيكون بشكل تدريجي.

وفيما يتعلق بالمركبات ولبس الكمامة بداخلها، أشار العضايلة الى وجود تباين بالآراء حول هذا الموضوع متوقعا
تطبيقها فقط على مركبات النقل العام، ومستبعدا تطبيق الغرامة على افراد الاسرة الواحدة المتواجدين بالمركبة لكون الاختلاط يتم في البيوت.

وحول قرب نتائج الثانوية العامة، دعا العضايلة الى الالتزام باجراءات الوقاية العامة والتباعد الجسدي وعدم الزيارة بقصد تقديم التهنئة والاكتفاء بها هاتفيا.