آخر الأخبار
  وفاة نزيل خمسيني بمركز إصلاح وتأهيل معان   الشواربه لا يضيره البعض ممن يهاجمونه فبعهده راينا مشاريع تتحقق   مجهول يدهس خمسيني تاركا اياه يتخبط في دمائه في القويسمة   الأميرة بسمة تكرم مقر تجمع لجان المرأة بالزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية   الطراونة للمعشر: أنتم تقارنون صاحب البقالة بالمول!   النقابات ترسل 28 ملاحظة للحكومة حول الضريبة .. "تفاصيل"   المعشر : سيتم تطبيق نظام (الفوترة) ومن لا يقدم فاتورة يعتبر متهرب ضريبيا   المعشر : إذا رفعنا الضريبة على البنوك 5 % ستزيد الدفعات الشهرية على المواطن 9 دنانير   رئيس مجلس النقباء :ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن   كناكرية : عقوبات رادعة بانتظار المتهربين ضريبيا   النائب الخصاونة : لا يمكن لمجلس النواب ان يوافق على اضافة "فرق المحروقات" على فاتورة الكهرباء   الرزاز يزف الاخبار السارة للاردنيين - تفاصيل   تصريح ناري للنائب الحباشنة - صورة   انذار 128 محلا ومنشاة غذائية في عجلون لعدم تقيدها بالاشتراطات الصحية   امانة عمان تعيد فتح الحركة المرورية في شارع زين الشرف   وفاة رجل اربعيني بصعقة كهربائية اثناء قيامه بالحفر في الزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية في مستشفى غور الصافي   الطراونة : تصاعدية الضريبة في مشروع قانون ضريبة الدخل غير عادلة   المعشر : صندوق النقد الدولي طلب زيادة النمو وتخفيض العجز والمديونية
عـاجـل :

العفريت ... الجن .... الشيطان ... المارد

آخر تحديث : 2018-03-12
{clean_title}
العفريت والجن والشيطان والمارد إنهم مخلوقات خلقهم الله كما خلقنا ومنهم من هو المسلم ومن هو غير المسلم ، والصالح والطالح ، لكن نحن خلقنا من طين وخلقهم من نار (والنار طاقة) وكثيراً ما قرأنا قصص في الأساطير القديمة ، والحديث تتكلم عن مخلوقات مرعبة ويراها بعض الأشخاص وهذا الشيء مخالف وغير صحيح أبداً ، لان مدى رؤية الإنسان لا تسمح بان نرى هذه المخلوقات .
قال تعالى : "إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ". (الأعراف : 27) . هذه الآية دليل على أن الإنسان لا يرى هذه المخلوقات ، وهذا دليل من القرآن الكريم المعجز الذي لا نظير له ، وهو كلام الخالق .
ولو أردنا أن نرتب هذه المخلوقات بطريقة أو بأخرى لكان ترتيبها حسب ما صنفها الله عز وجل تكون كما يلي :
العفريت كما ذكر في القرآن فهو كبير الجن زعيمهم. قال تعالى : "قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ". (النمل : 39).
إبليس اللعين ولقبله الشيطان وهو من الجن : قال تعالى " إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ". (الكهف : 50).
الشيطان هو كل مخلوق صالح وغير صالح ومسيء للمجتمع، وهناك الإنس مشمولين بهذا الوصف أيضاً ، قال تعالى: "شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ". (الأنعام : 12) .
المارد فهو كبير الشياطين. قال تعالى : " وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ". (الصافات : 7).
هذا باختصار بعض وصف لهذا المخلوقات التي تخفينا وهي في الأصل لا تخفينا لأننا لا نراها ومخلوقة من نار كما نعلم ، بل دائماً بني آدم هم الأقوياء بإيمانهم .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق