آخر الأخبار
  الأردن ينتظر 15 باخرة قمح   إخلاء 15 شخصا من حجر العقبة   وفاة مواطن أردني بسبب فيروس كورونا في بريطانيا   الأردن يوقف تصدير الغذاء بسبب أزمة كورونا   منخفض جوي من الدرجة "الثانية" وأجواء باردة وماطرة على فترات يومي الجمعة والسبت   وزير الداخلية : الحكومة لن تتهاون مع اي شخص يخالف القانون   العراق: سلامة أردني اشتُبه بإصابته بكورونا   وفاة الشيخ الدبش.. مؤذن الأذان الموحد بالاردن   ضبط شخص بحقه 99 طلبا أمنيا بالرمثا   ضبط (٥١٥) مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل   عبيدات: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا يساهم بزيادة تسجيل إصابات مجهولة المصدر   جابر: لجنة حكومية تدرس فتح العديد من القطاعات بشكل تدريجي   الهياجنة: لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   بالفيديو المسلماني: بكفي استهتار بارواح المواطنين   الحرارة تواصل انخفاضها الأربعاء   كيف ردّ وزير الاعلام على مواطن سأله : ماذا لو كان ابنك او بنتك تدرس في الخارج؟!   امام دولة الرزاز مناشده لفتح دائرة الاراضي ولو جزئيا لتوفير بعض السيوله لمواجهة ...   بالصور شاهد كيف يتم تعقيم شوراع عمان من قبل الامانه   تعرف على القطاعات والشركات التي ستستفيد من قروض البنك المركزي بنسبة 2% .. وثيقة   هكذا إستقبل أهالي طبربور دوريات الامن العام والجيش .. شاهد الفيديو

العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الاول للجراد الصحراوي

آخر تحديث : 2020-02-26
{clean_title}
أشار مدير زراعة العقبة المهندس جمال العوران إلى أن العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الاول للجراد الصحراوي الذي يشكل خطراً كبيراً على المملكة.

وبين العوران أن العقبة تمتاز بحساسية عالية وحرجة نظرا لموقعها الجغرافي في شريط حدودي لثلاث دول وبعمق بحري مع مصر والسعودية، مؤكدا أن العقبة هي الموقع الأول لأسراب الجراد الصحراوي، الذي يتواجد حاليا في منطقة حقل السعودية ويبعد 450 كم عن العقبة.

وبحسب العوران فإن مديرية زراعة العقبة وبالتعاون مع كافة الجهات المختصة وذات العلاقة ومن خلال غرفة العمليات الرئيسية في وزارة الزراعة تتابع اولا بأول تحركات الجراد الصحراوي التي تتغير وفقا لاتجاه الرياح في السعودية وخصوصا خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد العوران خلو محافظة العقبة ومحافظات الجنوب من أي أثر للجراد الصحراوي، وذلك بعد نتائج الحملات الاستكشافية في المناطق الجنوبية (المحافظات الواقعة على خارطة مرور الجراد الصحراوي) من الجراد، مع التأكيد على الجاهزية العالية.

وفيما يتعلق بحركة الجراد على مستوى الإقليم، ووفق تقارير صادرة عن منظمة الغذاء والزراعة (فاو) ومراكز التنبؤات الخاصة بالجراد، فإن أوضاع الجراد الصحراوي في منطقة القرن الإفريقي كينيا وإثويبيا والصومال وأوغندا وجنوب السودان وتنزانيا والكونغو تتطور بشكل كبير وخطير.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق