آخر الأخبار
  الأردن ينتظر 15 باخرة قمح   إخلاء 15 شخصا من حجر العقبة   وفاة مواطن أردني بسبب فيروس كورونا في بريطانيا   الأردن يوقف تصدير الغذاء بسبب أزمة كورونا   منخفض جوي من الدرجة "الثانية" وأجواء باردة وماطرة على فترات يومي الجمعة والسبت   وزير الداخلية : الحكومة لن تتهاون مع اي شخص يخالف القانون   العراق: سلامة أردني اشتُبه بإصابته بكورونا   وفاة الشيخ الدبش.. مؤذن الأذان الموحد بالاردن   ضبط شخص بحقه 99 طلبا أمنيا بالرمثا   ضبط (٥١٥) مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل   عبيدات: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا يساهم بزيادة تسجيل إصابات مجهولة المصدر   جابر: لجنة حكومية تدرس فتح العديد من القطاعات بشكل تدريجي   الهياجنة: لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   بالفيديو المسلماني: بكفي استهتار بارواح المواطنين   الحرارة تواصل انخفاضها الأربعاء   كيف ردّ وزير الاعلام على مواطن سأله : ماذا لو كان ابنك او بنتك تدرس في الخارج؟!   امام دولة الرزاز مناشده لفتح دائرة الاراضي ولو جزئيا لتوفير بعض السيوله لمواجهة ...   بالصور شاهد كيف يتم تعقيم شوراع عمان من قبل الامانه   تعرف على القطاعات والشركات التي ستستفيد من قروض البنك المركزي بنسبة 2% .. وثيقة   هكذا إستقبل أهالي طبربور دوريات الامن العام والجيش .. شاهد الفيديو

العقيد الدبك: اغادر الامن العام

آخر تحديث : 2020-02-19
{clean_title}
غادر العقيد الدكتور رمزي رشدي الدَّبك، الاربعاء، جهاز الامن العام بعد توليه ادارة البحث الجنائي في اقليم الشمال.

ونشر الدكتور رمزي رشدي الدَّبك ما يلي:
الحمدلله حمدا كثيرا يوافي نعمه ويكافئ مزيده، أما بعد، فقد وضع جهاز الامن العام على صدري وشاح شرف خدمة العدل، وقد أقسمت على إقامته بين الناس ما استطعت الى ذلك سبيلاً، وتلك مسؤولية رضيت أن أتحملها وأنا مدفوع بعزم أستمده من انتمائي لهذا البلد وأهله وهو ما كان ويزال وسيبقى مصدر فخرٍ واعتزازٍ لي دوماً، وانتماءٍ آخر أحمل له في نفسي تقديراً عميقاً (إذ فارقتُه ليلقَى ربَه) وهو أبي الذي أفنى عمره خادماً للعدالة باحثاً عنها وما هانت عِظامه عندي إذ بَلَت وإني من تلك العِظام دَماً من دَمّ.

لقد كنت وخلال ستةٍ وعشرينَ عاماً خلَت خادماً وسيداً، لا أطمح الا ان اخرج من الوظيفة العامة إلا كما قال ابن الخطاب (كِفافاً لا لِي ولا عَليّ) واسأل الله ان لا يكون عليّ تثريبٌ فيما لم أقدر عليه فقلة الحيلة لا تنال من شرف الرجال. وإني هنا لا أشكو ضعف قوتي أو هواني، فإن لمثلي ربٌّ يردّه فإن أمهله في دنياه هذه فإنه لن يمهله في يومِ مشهدٍ عظيم. ويشهد الله أني قد عاجلت عنقي بذبحٍ قبل أن يصيبها غيري بطعنة "موتور" مراراً وتكراراً، وكان الله حسبي وكفى، وانا اليوم لا املك سوى نفسي وما اكرهتها على امر ما وسِعها البقاء فيه. ولإن اخطأت مرات فاللهَ اسأل ان أكون قد أحسنت ولو لمرةٍ واحدة يقبلها مني فيضاعفها لي بعشرة امثالها.
اغادر اليوم جهاز الامن العام وانا اشهد... انه حَفّاظ للعهود وفيٌّ لها، ولا يُضيِّع أصلاب رجاله وليس فيه متجبرٌ لسُلطان، وهو مغيثٌ للملهوف وبأسُه على الظالمين شديد.
أغادر (مناصب) الخدمة العامة وأنا مؤمنٌ أنها تكليفٌ وليست تشريف وكلي يقينٌ أنه لا يرفع النفوس سوى عِزٌّ بأهله، ولألتحق بمواقع خدمة أخرى اسأل الله أن لا تقل سمواً وعطاءاً وفخراً، وأشكر كل زملائي واصدقائي وأحبتي على ما قدموه لي وعلى ما أحاطوني به من صادق حبهم وخالص دعائهم ودفء امنياتهم وطيب كلامهم واعاهد الله ان ابقى الجندي الوفي لهذا الوطن وقيادته واهله ما حييت... وستذكرون ما أقول لكم.. وأفوض أمري إلى الله.. إن الله بصير بالعباد..."
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق