آخر الأخبار
  ما هي مخالفات السير المشمولة بالعفو العام ؟   تعرف على التهم الـ 5 المسندة لـ محمد الوكيل.. .. تفاصيل   منخفض جوي يتمركز فوق تركيا يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل   الروابدة: شخصيات ...تفرعنت   التضخم يرتفع 4.7%   ولي العهد في أم الجمال   تجديد الإعفاء من رسوم تسجيل الشقق   تعرف على المسؤول عن تأخر العمل بالطريق الصحراوي   هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟   بعد دعوة الرئاسة لهم للحوار .. الحراكيون يحددون شروطهم للقاء الرزاز   الروابدة: تقاعدي أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية   عودة الامطار مساء الاربعاء .. و اجواء باردة الثلاثاء .. تفاصيل   مصدر حكومي يكشف حقيقة إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية .. تفاصيل   تسرب مادة البنزين من صهريج في محطة محروقات في لواء الطيبه والجهات المعنيه تهرع للمكان   ابو البصل يبرر تعميمه ..   الحكومة تجدد الاعفاء من رسوم التسجيل للشقق الصغيرة   الجرائم الالكترونية يجريم الإشاعات والأخبار الكاذبة   الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة   زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019   وزير الصحة:تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020

العمل النيابية تطالب الحكومة باتخاذ موقف واضح تجاه الشركة الاردنية السورية للنقل

آخر تحديث : 2018-03-11
{clean_title}
قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة ان اللجنة تسجل عتبها الشديد وتحفظها على اجراءات الحكومة في حل مشكلة العاملين في الشركة الاردنية السورية للنقل البري، مطالبا وزارتي العمل والنقل باتخاذ موقف واضح وشديد تجاه الشركة ومخالفتها كونها تخالف قانون العمل والعمال.

 واضاف خلال اجتماع اللجنة الاحد لمناقشة موضوع موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري بحضور وزيري المالية عمر ملحس والعمل سمير مراد والامينين العامين للعمل هاني خليفات والنقل انمار الخصاونة والطاقة اماني العزام وممثلين عن العمال في الشركة، ان اللجنة تقف مع مطالب العمال وحقوقهم وضرورة ان يكون هناك حل واضح لهم .

 بدوره، قال الخصاونة انه سيتم دعوة الجمعية العمومية السورية للاجتماع بها، مشيرا إلى انه لا يمكن دعم اي مطالب للشركة من موازنات وزارتي المالية والعمل لعدم توفر مخصصات فيها.

من جهتهم، أوضح العمال أنهم على مدى 15 شهرا لم يتقاضوا رواتبهم وانهم يعيشون اوضاعا مالية واقتصادية صعبة، مطالبين بضرورة ايجاد حل جذري لمطالبهم .

 وفي اجتماع منفصل ترأسه الفناطسة بحضور ملحس ومراد وخليفات واعضاء في مجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية وممثلين عن عمال هذه الشركة، ناقشت اللجنة موضوع مطالب عمال "الكهرباء الوطنية" .

 وقال الفناطسة ان اللجنة قررت امهال وزارة المالية حتى نهاية الشهر الحالي لاجراء حل جذري لمطالب العمال، مشيرا الى ان وزير المالية اوضح بأنه سيرفع المطالب الى مجلس الوزراء وسيتم مناقشتها ودراستها في اقرب اجتماع لمجلس الوزراء .

وشدد ملحس على اهمية عدم المساس بحقوق الموظفين والعمال وعدم التعرض لها .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق