آخر الأخبار
  الخارجية: ثلاثة شهداء سيدفنون في نيوزلندا والرابع لم يقرر ذووه بعد   الأردن تراجع 5 مراكز عربياً خلال 6 سنوات على مؤشر السعادة العالمي   القبض على مطلوبين خطيرين في الزرقاء والمفرق   الإفتاء توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء..تفاصيل   الكرك: وفاة طفل دهساً وفرار السائق   دعوات لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال بالأردن   كاتب إسرائيلي: عطية استغل مكانته   اعتصام لأصحاب التاكسي أمام النواب اليوم   الحرارة اعلى من المعدل   بدء الاقتراع في انتخابات نقابة المعلمين   العناني: حُلمي رئاسة الوزراء   اعتقال أردني سرق هندي في الكويت   اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية   التنمية: ضبط «920» متسولا غالبيتهم من المكررين بالمملكة منذ بداية العام   ارقام صادمة .. (8) آلاف شکوى بقضایا إلکترونیة .. "تفاصيل"   أنباء عن إصابة طلبة مدارس بـH1N1 والصحة لا داعي للذعر "انفلونزا موسمية"   سيدة اردنية تدفع مليون ونصف دولار لاجراء عمليات تجميلية خوفا من طلاقها .. "تفاصيل"   عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله

العمل النيابية تطالب الحكومة باتخاذ موقف واضح تجاه الشركة الاردنية السورية للنقل

آخر تحديث : 2018-03-11
{clean_title}
قال رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة ان اللجنة تسجل عتبها الشديد وتحفظها على اجراءات الحكومة في حل مشكلة العاملين في الشركة الاردنية السورية للنقل البري، مطالبا وزارتي العمل والنقل باتخاذ موقف واضح وشديد تجاه الشركة ومخالفتها كونها تخالف قانون العمل والعمال.

 واضاف خلال اجتماع اللجنة الاحد لمناقشة موضوع موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري بحضور وزيري المالية عمر ملحس والعمل سمير مراد والامينين العامين للعمل هاني خليفات والنقل انمار الخصاونة والطاقة اماني العزام وممثلين عن العمال في الشركة، ان اللجنة تقف مع مطالب العمال وحقوقهم وضرورة ان يكون هناك حل واضح لهم .

 بدوره، قال الخصاونة انه سيتم دعوة الجمعية العمومية السورية للاجتماع بها، مشيرا إلى انه لا يمكن دعم اي مطالب للشركة من موازنات وزارتي المالية والعمل لعدم توفر مخصصات فيها.

من جهتهم، أوضح العمال أنهم على مدى 15 شهرا لم يتقاضوا رواتبهم وانهم يعيشون اوضاعا مالية واقتصادية صعبة، مطالبين بضرورة ايجاد حل جذري لمطالبهم .

 وفي اجتماع منفصل ترأسه الفناطسة بحضور ملحس ومراد وخليفات واعضاء في مجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية وممثلين عن عمال هذه الشركة، ناقشت اللجنة موضوع مطالب عمال "الكهرباء الوطنية" .

 وقال الفناطسة ان اللجنة قررت امهال وزارة المالية حتى نهاية الشهر الحالي لاجراء حل جذري لمطالب العمال، مشيرا الى ان وزير المالية اوضح بأنه سيرفع المطالب الى مجلس الوزراء وسيتم مناقشتها ودراستها في اقرب اجتماع لمجلس الوزراء .

وشدد ملحس على اهمية عدم المساس بحقوق الموظفين والعمال وعدم التعرض لها .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق