آخر الأخبار
  عباس: إلى مزبلة التاريخ وسنردها صفعات   الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية   حماس تعلن موقفها : نرفض صفقة القرن وسنسقطها   ترامب ينشر خريطة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق "صفقة القرن"   تسريبات من داخل البيت الأبيض تكشف "التحرك" بعد الصفقة   بتوجيه مباشر من الملك.. ستستمر المملكة في تكريس كل إمكاناتها لحماية المقدسات وهويتها   روسيا: سندرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب   ترامب يعلن عن صفقة القرن - تفاصيل   هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"   ضبط ١١ سلاحاً نارياً خمسة منها اوتوماتيكية وكميات كبيرة من الذخيرة بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة   تحذير من الدوريات الخارجية لمرتادي الطريق الصحراوي   الملك: ساتابع بشكل مباشر تنفيذ ما عرض من خطط وبرامج على أرض الواقع    الأشغال تُباشر بأطول تحويلة على الطريق الصحراوي   3 وفيات بحادث مروّع على الطريق الصحراوي (صور)   الأردن: شقيقتان قتلتا رجل سبعيني وخادمته بالضرب على رأسيهما ومن ثم حرقتهما لإخفاء الجريمة   "شرق عمان" تبرئ مديرة مدرسة في شكوى خلال الإضراب   حصريا من ووهان.. باحث مصري يروي قصص الرعب بالمدينة الموبوءة / صور   ماهي استراتيجيه" الأردن" لمواجهة صفقة القرن.. «لاءات» ملكية مترافقة مع نصائح لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق كيري   عطية لترامب : "اقلع اقلع يا قرن" ولف الورقة وإحشيها!!   غانتس يتعهد بتطبيق صفقة القرن
عـاجـل :

العمل تستبدل التجميل والحلاقة في خدمة وطن

آخر تحديث : 2019-12-15
{clean_title}

أكدت وزارة العمل أنها لم تقم بإنهاء الاتفاق مع أي من أكاديميات تدريب مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير ضمن برنامج خدمة وطن المنتهي بالتدريب في دفعته الثانية والتي ستبدأ في الخامس من الشهر القادم.

وأوضحت الوزارة أنها ومنذ البداية التزمت بتشغيل 6000 منتسب بعد توقيع اتفاقيات مع جميع الجهات، لكن ما جرى أن قطاع التجميل لم يلتزم بإحضار اتفاقيات تشغيل مثل باقي القطاعات مما حدى بالوزارة الى إستبدال هذا القطاع بقطاعات أخرى لتنفيذ ما التزمت به بخصوص التشغيل.

وأكدت الوزارة أن كادر برنامج خدمة وطن كانوا قد اجتمعوا مع المعترضين من الأكاديميات وبحضور وزير العمل الذي اعلمهم بالأسباب التي دفعت بالوزارة الى ذلك الإجراء وتمت مخاطبتهم رسميا بذلك، مع التأكيد على أن ما يهم الوزارة هو الحفاظ على تعهداتها في موضوع التشغيل الذي يعد الهم الأول للوزارة.

وخلال الاجتماع المشار إليه، أوضح الوزير أنه سوف يتم تأجيل التدريب في مجال التجميل الى المرحلة الثالثة والتي سوف تبدأ في الثلث الاول من العام القادم وإعطاء الفرصة لكافة الاكاديميات دون استثناء لتجهيز متطلبات البرنامج بما يخص فرص العمل والتشغيل وليس مجرد التدريب.

وجاء رد الوزارة هذا على ما تم تناقله من تصريحات صحافية مؤخرا على لسان مسؤولين في الأكاديميات عما وصفوه بـ "تخبط وزارة العمل في إدارة برنامج خدمة وطن وتكليفهم الكثير من الخسائر"، حيث بات من الضرورة تبيان الحقائق آنفة الذكر وكما جرت على أرض الواقع.

وأكدت الوزارة أن برنامج خدمة وطن، وفي نسخته الثانية أصبح موجها نحو التشغيل (التدريب المنتهي بالتشغيل) ليحقق مصلحة الشباب الاردني في الحصول على تدريب يؤهلهم للحصول على فرصة عمل حقيقيه، وأن سياسة البرنامج تقوم على الانفتاح والتواصل مع كافة مزودي التدريب وبضمان وجود فرص العمل.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق