آخر الأخبار
  تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا من المخالطين لمصاب اربد   محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه   العضايلة: الأردن بمقدمة دول العالم في إرسال المستشفيات الميدانية   دعوة مخالطي المحامي المصاب في قصر العدل بإربد إلى إجراء فحص كورونا   مخالطون للمصاب الجديد في الرمثا والسلط وعمان   الأردن تسجل 5 إصابات بفايروس كورونا .. تفاصيل   التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة   تفاصيل الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في اربد   إصابة بكورونا في اربد   جميع حالات التسمم الغذائي في عين الباشا تغادر المستشفى باستثناء حالتين   المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت
عـاجـل :

العميد الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن بمركبته الخاصة

آخر تحديث : 2020-05-29

{clean_title}
قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، الجمعة، إن القوات المسلحة خلال ازمة كورونا قدمت الدعم للسلطات، ومؤكدا مساهمة القوات المسلحة كانت قيادية وطبية وامنية وعمليات في الميدان.

وأضاف العميد الفراية، خلال استضافته على برنامج 60 دقيقة الذي يذاع عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن سلاح الهندسة الملكي قام بتطهير المنازل التي اكتشف بها اصابات وتقييم اماكن الحجر والمطارات والمعابر الحدودية، مشيرا الى ان سلاح الهندسة اسهم بتأمين اماكن الحجر الصحي عبر بناء 2000 كرفان في البحر الميت وبناء مجموعة من الكرفانات في معبر العمري.

وأكد، إنه لغاية اللحظة تم استقبال 12 الف اردني من الخارج، مشيرا الى انه يوجد 4 الآلاف شخص في الحجر الصحي في فنادق العاصمة، وسيتم اخلائهم اعتبارا من يوم السبت او الاحد القادم.

وتابع، "نستعد الان لاستقبال دفعة ثالثة من العائدين الى الوطن، والاولوية كانت للطلاب ولمن تقطعت بهم السبل ولمن فقد وظيفته"، مشيرا الى امكانية تقديم ابناء الاردنيات وحاملين الجوازات المؤقتة والمستثمرين المقيمين في الأردن للعودة الى ارض الوطن.

وأكد، أنه" لن يتم استقبال اي مواطن بمركبته الخاصة، فاما ان يبيعها أو يشحنها عبر المعابر البرية من خلال معبر العمري أو جابر أو الكرامة أو جسر الملك الحسين".

وقال، انه سيتم تدقيق اسماء المتقدمين للعودة الى الاردن عبر المعابر البرية، ويتم تبليغ الذين تم الموافقة عليهم، وتقوم السفارة الاردنية بالتنسيق لتأمين عودتهم".

وعن الاماكن التي لا زالت تخضغ للعزل الصحي، قال، ان الاجراء في تلك المناطق كان سريعا، وتم اخذ العينات من المخالطين".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق