آخر الأخبار
  رورو حرب سأطلق أغنيتي الجديدة بالنادي الارثوذكسي عمان بـ "CLAVA" هذا الخميس   شخص يوسع ممرض ضرباً مبرحاً داخل قسم الطوارئ في مستشفى البشير .. وتعزيزات أمنية   352 ألف مقترضة من شركات التمويل .. والمتعثرات 2%   أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز   ما الهدف من جمع التبرعات والسداد عن الغارمات؟   شروط التسديد عن الغارمات   إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه   العبداللات يوضح .... هذا ما فعله ولي العهد   مندوبا عن الملك، الأمير الحسن يتفقد أوضاع المصابين الأردنيين في نيوزيلندا   تعديل وزاري على حكومة الرزاز يشمل 7 إلى 10 حقائب.. وهذا موعده   مأساة الشهيد الأردني ووالدته بنيوزيلندا   مستوطنون في الخليل يعتدون على سيدة وابنها (فيديو)   كسر كتف الوزيرة شويكة   خسارة الأردن أمام سوريا.. وتلاسن بين اللاعبين   هكذا قتل شاب عشريني نفسه بسلك في جبل الزهور قبل قليل! تفاصيل ..   الأردن .. 3 غارمات في السجن فقط ! تفاصيل ..   الحكومة تكشف عن المبلغ الذي دفعته الإمارات من ديون الغارمات   وزراء خارجية الاردن والعراق ومصر يعقدون اجتماعًا في القاهرة   على غير العادة .. جبال جنوب الأردن العالية على موعد مع "ثلجة آذار" فجر الاثنين .. "تفاصيل"   المنخفض الجوي ليومي الأحد والإثنين "قد يتم رفعه للدرجة للثالثة
عـاجـل :

العناني : قانون الضريبة بصيغته الحالية لن يخدم الاقتصاد الوطني

آخر تحديث : 2018-11-21
{clean_title}
قال نائب رئيس الوزراء الأسبق والخبير الاقتصادي، الدكتور جواد العناني، إن قانون الضريبة بصيغته الحالية وتعديلات مجلس الاعيان عليه لن يخدم الاقتصاد الوطني، بل إن عواقبه ستكون وخيمة وغير محمودة على المدى القصير.

وأضاف العناني  إن الحكومة وجدت في قانون الضريبة وسيلة لرفد الخزينة، مع أن الأصل أن يكون هناك نظرة شمولية لاجراء تعديلات على القوانين ومن بينها قانون ضريبة المبيعات والمسقفات والرسوم التي تفرض على الابنية وغيرها للخروج بحزمة متكاملة من الاصلاح الشامل لخدمة الاقتصاد الأردني.

وانتقد العناني مجلس النواب لاقراره القانون بصيغته الحالية قائلا إنهم لو كانوا أكثر حزما في موقفهم لأجبروا الحكومة على التفاوض مع صندوق النقد الدولي وتحسين شروط البرنامج الاقتصادي بأن يكون شاملا، مشيرا إلى أن ذلك "يحتاج رجالا لديهم القدرة على التفاوض"، حيث أن الصندوق لن يجد أمامه وسيلة سوى الموافقة.

وختم العناني حديثه بالتأكيد على أن التعديلات تؤشر إلى النظرة الضيقة للحكومة واستمرار نهج الجباية وتحميل المواطنين أعباء اضافية، لافتا إلى أنه ضدّ القانون الذي سيؤدي في النهاية إلى عدم وجود أموال ترفد الخزينة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق