آخر الأخبار
  ادارة التنفيذ القضائي تدعو الى اعتماد الرقم (117111)للرد الآلي   " النقابة تمثل الجسم السياسي للدولة الاردنية " من اخطر ما قال الدكتور عبدالله العكايلة يوم أمس   العضايلة يدعو لعدم زيارة الناجحين بالتوجيهي والاكتفاء بالتهنئة هاتفيا   جمع 112 عينه لمخالطين مصاب جرش   تنشيط السياحة" : ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد " للمستشفيات ضمن منصة" سلامتك "    الجمارك تتمكن من ضبط 50 طن من المواد الغذائية الفاسدة .. تفاصيل   شاهدوا .. ما هي حكاية الوزير العضايلة و نبتة "القيسوم" و الشاي؟   ضبط حدث يقود مركبة على الطريق الصحراوي   اسحق: لم تسجل اصابات بالكورونا في المزار الشمالي صباح الثلاثاء   طقس معتدل الحرارة في اغلب المناطق الثلاثاء   وزير العمل يوجه التفتيش بتنفيذ زيارات للمنشآت للتحقق من التزامها بتدابير وشروط السلامة والصحة المهنية   تحديد موعد إعلان نتائج التوجيهي اليوم   السفيرة اللبنانية المستقيلة : اعتبر نفسي أردنية   لجنة استدامة العمل تجتمع اليوم و تبحث إمكانية إغلاق بعض القطاعات مجدداً في الأردن   العضايلة: أعداد الدخلاء على الصحافة تضاعفت   عبيدات: العودة للحظر الشامل مستبعد جدا حاليا   عزل 5 منازل في اربد يقطن بها مصابون بكورونا   نتائج سلبية لمخالطي مصاب معان   عبيدات: ما زلنا في الموجة الأولى لكورونا   مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين

العودة للعمل بسرعة

آخر تحديث : 2020-05-19

{clean_title}

نجح الأردن في احتواء ومحاصرة جائحة الكورونا والتوازن بين الصحة والعمل والإنتاج والتعليم ونحن نقترب من شهرين ونصف وتعليق الدوام وقطاعات مغلقة وتعليق دوام الجامعات والمدارس وهذا مكلف اقتصاديا واجتماعيا ولذلك اعتقد باننا بحاجة إلى قرارات سريعه ودقيقه وفي رأيي:

اولا)ضبط الحدود والقادمين إلى المملكة وإجراءات صحية صارمة تطبق بحزم قانوني وغرامات مالية عالية لكل من لا يلتزم بها.

ثانيا )فتح كامل لمختلف القطاعات الانتاجية من صناعية وزراعية وتموينية وادوية ومنظفات وانشاءات ومقاولات وفنادق وسياحة داخلية ومطاعم ونقل ومولات وطيران داخلي مع التزام كامل صحيا وفرض غرامات عالية جدا على كل من يخالف.

ثالثا) اعتقد بانه ان الأوان لانتهاء العمل بقانون الدفاع وعودة الحياه الطبيعية لان التأخر في عودة الحياة الطبيعية له تبعات اقتصادية واجتماعية... فالقطاع الخاص الذي لا يعمل من السهل أن يستغني عن العاملين ومن السهل عليه أن يغلق قطاع إنتاجي له وهنا الخطورة ولكن عودة الحياة الطبيعية تقتضي الالتزام التام صحيا وأي مخالفة تواجه بفرض غرامات مالية عالية .

رابعا)اعتقد بأنه أن الأوان لعودة الاداريين و المدرسين في الجامعات لعملهم وان يكون التعليم عن بعد له نسبة وان تكون كل مواد العملي والمختبرات داخل الجامعات والكليات مع التزام صحي كامل وبهذه المناسبة فالتعليم عن بعد الاليكتروني نجح رغم وجود ملاحظات والمطلع يعرف الجهود الجبارة التي تبذل لانجاحه والتي تاخذ الوقت والجهد ليل نهار.

خامسا )لا أعرف الحكمة من إغلاق أول أيام عيد الفطر السعيد والسماح في بقية الايام ...وعودة الحياه الطبيعية تقتضي أن يلغى الحظر وان تعود الحياه ليلا إلى الناس بعد أكثر من شهرين وان تعود الحياه إلى بقايا الربيع والشمس وان يتجه الناس إلى عملهم وحقولهم مع التزامات صحية صارمة.

سادسا ) الفنادق والسياحة والرحلات الداخلية والاندية الصحية والطيران والنقل .. لماذا لا تعود بسرعة مع تطبيق الشروط الصحية الحازمة والصارمة.

سابعا)اعتقد بأن ما بعد الكورونا يخالف كليا ما قبله ولا بد من التوجه نحو الزراعة والإنتاج الزراعي،والمنزلي والعمل على الاكتفاء الذاتي فقد أثبت الأردن بانه قوي وقوي في الإنتاج الزراعي والتمويني والغذائي والمنظفات والدواء والتعليم وفي كل القطاعات والتي هي الحاجات الاساسية واعتقد بأن هذا بحاجة الى دعم بقروضدون فوائد لكل من يتجه نحو الزراعة والإنتاج في مشاريع منزلية وصغيرة ودعم الشركات الكبرى ومؤسسات الإنتاج الزراعي والغذائي والدواء والمنظفات والادوية...........

الخلاصة: اعتقد بأن العودة إلى العمل بعد العيد ضرورة قصوى مع التزامات صحية حازمة.....

حمى الله الوطن والشعب والجيش والأجهزة الامنية وقيادتنا الهاشمية التاريخية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق