آخر الأخبار
  جثة معلقة على شجرة بإربد..تفاصيل   رفع العزل عن بناية ومنزل في إربد   وزير الاوقاف يكشف عن تعليمات العودة للمساجد   رئيس الوزراء يوافق على قرار تمديد رخص المهن لشهر إضافي .. تفاصيل    ارشيدات: استثناء المحامين من قرار منع التجول بين المحافظات ونظام "الفردي والزوجي" اعتبارا من يوم غد الإثنين   منظمة النهضة (أرض) تقدمالمساعدات الإغاثية لأكثر من 16ألف أسرة من الأكثر تأثرًا بالجائحة في أنحاء المملكة   المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج   رفع الحظر الشامل عن منطقة "فاع" غداً الإثنين   مدير صحة معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا   السعود يستذكر شهداء سفينة مرمرة   الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى الاردن   الرزاز يُحدد القطاعات المسموح لها تخفيض رواتب موظفيها   بلاغ صادر عن رئيس الوزراء بموجب أمر الدفاع 6   الدفاع المدني يتعامل مع 320 حريقا لمحاصيل زراعية   تجديد عقود العمل المنتهية نهاية نيسان تلقائيا   تعرف على كلفة الباص السريع بين عمان والزرقاء..تفاصيل   النائب البكار: الدين العام الإجمالي سيرتفع الى 107% مع نهاية الربع الثاني   الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا..تفاصيل   الأجواء تميل للحرارة عصر الأحد..تفاصيل   طبيب ينصح بإعطاء كافة الاردنيين مطعوم الانفلونزا الموسمية في الشتاء
عـاجـل :

الغذاء والدواء تضبط 26 الف كمامة غير طبية

آخر تحديث : 2020-04-09

{clean_title}

صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات بان فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في كافة محافظات المملكة تمكنت من ضبط (4) معامل تقوم بتصنيع الكمامات غير الطبية من قماش الملابس ، ضبط بحوزتهم (26000) كمامة قماش مصنعة وماكنات خياطة استخدمت في التصنيع ، تم مصادرتها واغلاق هذه المشاغل بالشمع الاحمر.
كما تم ضبط (7) اشخاص يروجون لكمامات قماش غير طبية ومواد تعقيم وتطهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم ضبط كمية من كمامات القماش والمطهرات المغشوشة ومصادرتها.

كما تمكنت فرق المؤسسة من ضبط معمل للمعقمات والمطهرات يعمل بدون ترخيص ويستخدم عبوات تحمل ماركات عالمية لتعبئة هذه المواد غير الامنة، وعليه تم مصادرة كامل الكميات والتي قدرت بحوالي (300) لتر وعدد كبير من العبوات المستخدمة لذلك وتم اغلاق المشغل بالشمع الاحمر.

وقامت المؤسسة باحالة جميع المتورطين في التجاوزات اعلاه الى الادعاء العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

كما قامت فرق المؤسسة بتنفيذ (149) زيارة تفتيشية ؛ نتج عنها توجية (87) انذار ، وايقاف (5) مؤسسات غذائية عن العمل ، واغلاق مؤسسات عدد (2) لمخالفتهم نصوص قانون الغذاء. كما تم ايضا الكشف على (21) صيدلية للتاكد من التزامهم بالمعايير الفنية المنصوص عليها في قانون الدواء.

هذا وتهيب المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاخوة المواطنين انه في حال وجود اية شكاوى او ملاحظات عدم التردد والاتصال مباشرة على واتس اب المؤسسة رقم (0795632000) أوعلى رقم شكاوي المؤسسة المجاني (117114) أوعلى موقع المؤسسة الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى مدار الساعة .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق