آخر الأخبار
  الحكومة قد تضطر للسيناريو الاسوأ   فصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمال المملكة غداً - أسماء   رسالة من وزارة الصحة للأردنيين ..   عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف   شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
عـاجـل :

الغذاء والدواء تنفذ عمليات تفتيش على مشاغل الدواجن والمطاعم

آخر تحديث : 2020-08-03
{clean_title}
قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، ان كوادر المؤسسة قامت بالتفتيش على مشاغل تقطيع وتسحيب الدواجن وعلى مطاعم الشاورما للتأكد من مصدر الدجاج الذي يتم توريده للسوق .

وأضاف الدكتور مهيدات انه تم الكشف على مشاغل اعداد وتجهيز الدواجن على النحو الآتي: 11 في عمان و10 في الزرقاء و1 في اربد . وبالنسبة لمطاعم الشاورما قال المهيدات انه تم اجراء عمليات التفتيش في عمان على 27مطعما وفي الزرقاء على 4 مطاعم وفي اربد 22 مطعما وفي الكرك 14 مطعما .

وبين الدكتور مهيدات ان الاجراءات التي تم اتخاذها خلال الزيارات الميدانية تمثلت باجراء 89 كشفا رسميا و6 اغلاقات و12 ايقافا عن العمل و33 انذارا واتلاف 247 كغم .

وتمثلت حالات عدم المطابقة في المخالفات بوجود علامات تلف وفساد ظاهري في المواد الغذائية (الدجاج النيء) وبناء على ضبوطات الاتلاف وعرض مواد غذائية بائتة خلافا لتعليمات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومخالفات في الاشتراطات الصحية الخاصة بالعاملين (النظافة الشخصية والممارسات الخاطئة) ومخالفة اشتراطات تداول المواد الغذائية وحفظها ونقلها وعرضها والصادرة عن المؤسسة، والممارسات الصحية الخاطئة التي تتمثل في مكافحة الحشرات والافات والنظافة العامة داخل المنشأة.

وأشار الدكتور مهيدات الى ان الفرق ما زالت مستمرة بعمليات التفتيش بواقع اربعة فرق في الميدان وموزعة كالتالي: فريقين في اربد وفريق في الكرك واربعة فرق في عمان وفريقين في الزرقاء.