آخر الأخبار
  مرضى السرطان يرفضون بيانات الحكومة ويعتصمون امام الرئاسة   الملك يؤكد لوفد الكونغرس ضرورة دعم الأونروا   رغم إنخفاض برنت .. ترجيح رفع أسعار المحروقات   مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد   المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية   التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم   المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن   مذيع بالتلفزيون الاردني يعتذر من الاردنيين   المومني : منح المستثمرين جنسيات بشروط   بعد حصوله على الثقة .. الملقي يتجهز لتعديل وزاري قادم .. تفاصيل   الطب الشرعي يكشف سبب وفاة نزيل سجن الكرك   اربد .. غضب من صديقه فقتله   نواب منحوا الثقة للملقي فلقوا عقوبتهم.بيان   انقلاب جذري على حالة الطقس - تفاصيل   رغد خرجت امس لشراء اللبن ولم تعد لمنزلها بالزرقاء !   الاردن يتسلم 150 مدرعة اميركية   الملك يلتقي مجلسي مؤسسة المتقاعدين العسكريين   هيثة الاعلام ترخص 175 مطبوعة الكترونية   وفاة نزيل في مركز اصلاح وتاهيل الكرك   التربية تصرف مستحقات مراقبي امتحان التوجيهي غدا
عـاجـل :

الفاصولياء الخضراء فاكهة أم خضراوات.. الإجابة ستصدمك!

آخر تحديث : 2017-12-03
{clean_title}

جميعنا نعرف الفرق بين الفاكهة والخضار، وهي أن معظم الفاكهة تحتوي على بذور لكن معظم الخضراوات ليس بها بذور.

 

وجميعنا أيضاً نصنف الفاصولياء الخضراء على أنها ليست فاكهة بل خضار. لكن هذا ليس رأي توبي آدامز مدير أكاديمية الطعام، في شركة حدائق النباتات بنيويورك، الذي يعتبر الفاصوليا الخضراء "فاكهة جافة".

 

تصنيفه هذا جاء على أساس أن حبة الفاصولياء عندما تصل لمرحلة النمو الأخيرة تجف بذورها ثم تنكسر وتتفتح على بذور صغيرة، والتي بدروها تسقط على الأرض ثم تنمو على شكل فاصولياء خضراء مرة أخرى.

 

وقال آدامز: "في حال لم نقطف الفاصوليا الخضراء فإن البذور تجف ثم تتساقط منها بذور صغيرة على الأرض ثم تنبت من جديد".

 

وأشار إلى أن البندورة أيضاً تصنف على أنها ليست من الخضراوات ويطلق عليها "فاكهة الكروم" مثلها مثل الخيار والحمص والقرع والفاصولياء الجافة.

 

وأوضح أن في اللغة العادية التي يستخدمها الناس والبائعون فهذه كلها تعتبر خضراوات تنمو في حديقة المنزل، ويتم أكلها مطبوخة أو طازجة أو مع الحساء مثل الشمندر والجزر واللفت والملفوف والأرنبيط والخس بعكس الفاكهة التي يتم تناولها كتحلية.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق