آخر الأخبار
  شاهد تفاصيل التأمين الصحي المدعوم من الحكومة   متضررو الباص السريع يطالبون الرزاز بالاطلاع على محالهم المغلقة   إصابة اربعيني نتيجة سقوطه في جُرف حجري بجرش   السعود سيجمع مليون توقيع لحق العودة   ماذا قالت إيفانكا ترامب عن الأردن ؟   معلمي مدرسة عبدالملك بن مروان ينفذون إضراباً داخل المدرسة "تفاصيل"   النائب الحباشنة:الكيان الصهيوني له اطماع في البتراء   براءة أب اتهمته زوجته كيديا بالتحرش بطفلته   خبير إداري يقترح إعادة تنظيم دوام الموظفين للحد من الأزمة المرورية في الاردن   فرصة لزخات متفرقة من المطر على عدد من المناطق....تفاصيل   النائب الزعبي: وزير قام بتعيين 100 شخص بـ"ضوء أخضر" من الرزاز   وفاة بحادث تصادم في اربد   تدهور مركبة بطريقة مروعة في أحد شوارع تلاع العلي "تفاصيل"   إندلاع حريق في أحد منازل منطقة الأشرفية! تفاصيل ..   سيدة تتهم زوجها بالتحرش بطفلته وتقبيلها 30 مرة في عمان .. والمفاجأة   اصابة بعيار ناري خلال مشاجرة مسلحة في الاغوار الشمالية   الافراج عن اربعة موقوفين اثر "مشاجرة وسط البلد" والتعميم على ثمانية   الملك من العقبة: إطار زمني وتحديد الأولويات لقطاعي الاستثمار والسياحة   قرار قضائي يمنع البنوك من زيادة الفائدة على المقترض تحت أي ظرف   300 مهندس بجرش دون عمل

القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في عمان

آخر تحديث : 2019-08-20
{clean_title}
ضبطت وحدة ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية متسولا يملك مؤسسة خاصة ومركبتين «كيا موتورز» في العاصمة يمارس مهنة التسول، وذلك خلال الحملات التي تنفذها وحدة ادارة مكافحة التسول بالتعاون والشراكة مع مديرية الامن العام.

و قال مدير وحدة مكافحة التسول ماهر الكلوب انه تم ضبط هذا المتسول يتجول في ارجاء العاصمة يطلب المال من الناس كوسيلة لجني المال بشكل سريع حاله كحال الكثير من المتسولين.

واضاف الكلوب انه بعد البحث والاستعلام تبين انه يملك سيارتين كيارموترز احداهما (نقل مشترك) والاخرى (ركوب صغير) كما واتضح انه يملك ايضا مؤسسة فردية منذ وقت طويل جدا؛ ما يؤكد على ان هذا المتسول لايملك ادنى صورة من صور العوز و الحاجة للمال بهذه الطريقة.

وفي المعلومات الناتجة عن الاستعلام عن المتسول تبين ايضا انه استفاد من فئة المكارم والمساعدات مؤخرا، كما انه يحمل تأمينا صحيا، بالاضافة الى ما يملكه من مقتنيات تشير الى انه غير محتاج نهائيا للطلب والتسول واخذ اموال الناس بغير وجه حق لاسيما ان التسول جريمة يحاسب عليها القانون.

واشاد الكلوب بالدور الامني الذي تقوم به مديرية الامن العام في حماية كوادر الادارة اثناء الحملات الامنية التي تقوم بها لضبط المتسولين، مؤكدا على الشراكة الحقيقية التي تجمع الامن العام بوحدة المكافحة للتصدي للمخاطر التي يتعرض لها الكادر من قبل المتسولين ذات انفسهم لا سيما ان بعض المتسولين يملكون ادوات حادة لمقاومة العناصر، مشيرا الى تكرار تعرض لجان مكافحة التسول للضرب والمقاومة العنيفة اثناء قيامهم بالواجب الرسمي لضبط اكبر عدد ممكن من المتسولين الذين يتم التعامل معهم بتسليمهم للمراكز الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

وشدد الكلوب على ان التسول بات ظاهرة اجتماعية خطيرة جدا؛ لما يحمل في طياته من تبعات و اثار سلبية عظيمة، مشيرا الى ان الشارع هو البيئة الخصبة للاجرام وخصوصا للاحداث الذين يتم تسييرهم بطرق مختلفة من قبل البعض، مشيرا الى ان التصدي لهذه الظاهرة على راس اولويات عمل الوزارة نظرا لتبعاته السلبية والمدمرة للفرد والمجتمع المحلي ككل.و لفت الكلوب الى ضرورة تعاون المواطنين ذات انفسهم من خلال عدم التعاطي مع المتسولين وتقديم المال لهم، مشيرا الى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى الافراد باستخدام طرق مختلفة وباساليب حكيمة.

كما ان كوادر وحدة المكافحة ضبطت 114متسولا من فئتي البالغين والأحداث، خلال 36 حملة امنية قامت بها كودارها في العاصمة منذ بداية الشهر الحالي بحيث بلغ عدد المضبوطين 32 ذكرا و40 من الاناث، بالاضافة الى ان عدد المضبوطين من فئة الأحداث بلغ 32 ذكرا و10 من الإناث.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق