آخر الأخبار
  بالفيديو ..مشاجرة بين فتاة وشاب بالالفاظ النابية والتهديد والوعيد تغلق شارع في عبدون   "المعلمين" .. كل من حرّض الطلبة على الذهاب للمدارس سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية   مصر .. اعتقال طالب أردني بميدان التحرير   بالتفاصيل..... الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة   النواصرة : أطمئن أولياء الأمور.. وأحذر من يهدد المعلم   نائب نقيب المعلمين يحمل الحكومة سلامة دوام طلبة المدارس غداً الأحد   دعوات لإرسال الطلبة إلى المدارس الأحد   عاجل : الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس .. والمديريات تستجيب   امين عمان الشواربة .. بدلاً من اختلاق الاعذار في حادثة الجسر ما حصل هو كارثة ونطالب بتحقيق موسع   غنيمات: متمسكون بمبادرة الحكومة لحل ازمة المعلمين   المعلمين : الاضراب مستمر ..والاعتراف بالعلاوة اولا   الطريفي: الموسم المقبل اعتيادي وعدم الاستقرار الجوي أبرز سمات فصل الخريف   الكساسبة:"لكي لا ننسى بأن لنا ثأراً ما زال نائما"   شاهد...هكذا رد حسين المجالي على إنتقاد عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي!   الأمن: فيديو تعنيف الطفلة ليس بالأردن   الأمن يُحقق بفيديو لتعنيف طفلة   ذبحتونا تحمل أخطاء القبول للتعليم العالي .. "تفاصيل"   محاولة تصفية وافد مصري بقتله بعيار ناري من قبل مجهول قرب اشارات الغاز تفاصيل   شخص ينتقم من عشريني ببيادر وادي السير ليطلق عليه عيار ناري ... تفاصيل   ماذا قال الملك عن طبيب الفقراء "رضوان السعد " ؟
عـاجـل :

القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في عمان

آخر تحديث : 2019-08-20
{clean_title}
ضبطت وحدة ادارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية متسولا يملك مؤسسة خاصة ومركبتين «كيا موتورز» في العاصمة يمارس مهنة التسول، وذلك خلال الحملات التي تنفذها وحدة ادارة مكافحة التسول بالتعاون والشراكة مع مديرية الامن العام.

و قال مدير وحدة مكافحة التسول ماهر الكلوب انه تم ضبط هذا المتسول يتجول في ارجاء العاصمة يطلب المال من الناس كوسيلة لجني المال بشكل سريع حاله كحال الكثير من المتسولين.

واضاف الكلوب انه بعد البحث والاستعلام تبين انه يملك سيارتين كيارموترز احداهما (نقل مشترك) والاخرى (ركوب صغير) كما واتضح انه يملك ايضا مؤسسة فردية منذ وقت طويل جدا؛ ما يؤكد على ان هذا المتسول لايملك ادنى صورة من صور العوز و الحاجة للمال بهذه الطريقة.

وفي المعلومات الناتجة عن الاستعلام عن المتسول تبين ايضا انه استفاد من فئة المكارم والمساعدات مؤخرا، كما انه يحمل تأمينا صحيا، بالاضافة الى ما يملكه من مقتنيات تشير الى انه غير محتاج نهائيا للطلب والتسول واخذ اموال الناس بغير وجه حق لاسيما ان التسول جريمة يحاسب عليها القانون.

واشاد الكلوب بالدور الامني الذي تقوم به مديرية الامن العام في حماية كوادر الادارة اثناء الحملات الامنية التي تقوم بها لضبط المتسولين، مؤكدا على الشراكة الحقيقية التي تجمع الامن العام بوحدة المكافحة للتصدي للمخاطر التي يتعرض لها الكادر من قبل المتسولين ذات انفسهم لا سيما ان بعض المتسولين يملكون ادوات حادة لمقاومة العناصر، مشيرا الى تكرار تعرض لجان مكافحة التسول للضرب والمقاومة العنيفة اثناء قيامهم بالواجب الرسمي لضبط اكبر عدد ممكن من المتسولين الذين يتم التعامل معهم بتسليمهم للمراكز الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

وشدد الكلوب على ان التسول بات ظاهرة اجتماعية خطيرة جدا؛ لما يحمل في طياته من تبعات و اثار سلبية عظيمة، مشيرا الى ان الشارع هو البيئة الخصبة للاجرام وخصوصا للاحداث الذين يتم تسييرهم بطرق مختلفة من قبل البعض، مشيرا الى ان التصدي لهذه الظاهرة على راس اولويات عمل الوزارة نظرا لتبعاته السلبية والمدمرة للفرد والمجتمع المحلي ككل.و لفت الكلوب الى ضرورة تعاون المواطنين ذات انفسهم من خلال عدم التعاطي مع المتسولين وتقديم المال لهم، مشيرا الى ضرورة رفع مستوى الوعي لدى الافراد باستخدام طرق مختلفة وباساليب حكيمة.

كما ان كوادر وحدة المكافحة ضبطت 114متسولا من فئتي البالغين والأحداث، خلال 36 حملة امنية قامت بها كودارها في العاصمة منذ بداية الشهر الحالي بحيث بلغ عدد المضبوطين 32 ذكرا و40 من الاناث، بالاضافة الى ان عدد المضبوطين من فئة الأحداث بلغ 32 ذكرا و10 من الإناث.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق