آخر الأخبار
  مشاجرة في مركز أحداث شفا بدران   الأمن العام يكشف تفاصيل جديدة حول قيام زوج بطعن زوجته بالقويسمة .. كانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه   زوج يطعن زوجته "بالسكين" في القويسمة .. بعد قيام أخر بفقئ عيون زوجته في جرش   الأمن العام يلقي القبض على المتسبب بوفاة وإصابة أخر في السلط   الامن العام ينقذ اربع اشخاص بعد ان حاصرتهم المياه وهم داخل مركبتهم .. صور   ضحيه جديده ..زوجه تطعن من قبل زوجها بالقويسمه تفاصيل مؤلمة   الأمانة تبرر ما حدث من غرق مركبات في ماركا   إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة   مركز قرآن لتعليم المكفوفين بالعقبة   نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير"   غرق اربع عمارات بماركا قرب المطار بمياه الامطار "تفاصيل"   الخرابشه يضع حجر الأساس لمحطة معالجة المياه العادمة المنزلية في الظليل   بدء تكاثر كميات من السحب الرعدية فوق أجزاء واسعة من غرب محافظة مادبا والأودية التي تؤدي إلى البحر الميت   الملك يصلي في الغمر   تحذير من انخفاض سعر تنكة الزيت إلى 40 دينارا   خطة طوارئ في الشونة الجنوبية والبحر الميت   مواطن ثلاثيني لوزير الصحه : بدي اتعالج " مشان الله"   لكِ الله يا " فاطمة "   هل سيتم الاستفادة من منطقة الغمر بزراعة الفواكه الصحراوية التي تلقى رواجا في الاتحاد الأوروبي وأميركا؟   طقس العرب يحذر من السيول خلال الساعات القادمة
عـاجـل :

القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً

آخر تحديث : 2019-06-26
{clean_title}
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي أننا في الأردن قطعنا شوطاً كبيرة في مسيرة الإصلاح الشاملة وهي مسيرة تسير وفق خارطة طريق واضحة، حققنا معها إنجازات على الصعد كافة، بخاصة في تطوير بيئة العمل السياسي والحزبي وتمكين المرأة.

جاء ذلك في كلمة له لدى ترؤسه الوفد الأردني المشارك في اجتماعات اللجنة السياسية والديمقراطية في مجلس أوروبا المنعقدة حالياً في مدينة ستراسبورغ الفرنسية وتقييم شراكة الأردن مع مجلس أوروبا بعد سنتين وماذا نريد من أوروبا، مضيفاً خلالها أن مسيرة الأردن الإصلاحية تأتي انطلاقاً من قناعة وطنية داخلية بأن الديمقراطية خيارنا وطريقنا نحو تنمية شاملة يكون المواطن شريكاً فاعلاً فيها، عبر صناعة القرار من خلال ممثليه في البرلمان ومجالس المحافظات.
وقال إننا نعيش في الأردن حالة من النهوض بالحياة السياسية، وما زلنا نطمح بحالة نجد فيها أحزاباً سياسية تستطيع المنافسة في الانتخابات تكون مستندة إلى برامج واقعية وقابلة للتطبيق، تتمكن عبرها من تشكيل حكومات والوفاء بوعودها، وهي الرؤية التي تتوافق مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، بأن يكون لدينا حكومة برلمانية يقابلها حكومة ظل تراقبها وتحاسبها وفق برامجها.

وعلى صعيد التشريعات التي قام بها مجلس النواب بين القيسي إن المجلس أنجز العديد من القوانين التي تدعم المرأة وتلك التي تسهم في تحقيق المساواة بين الجنسين، مثلما جرت تعديلات على قانون العمل أهمها ما يتعلق بأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين حيث تم السماح لهم بحرية العمل دون الحاجة إلى تصاريح أو تراخيص، سبق ذلك تعديلات على قانون التقاعد المدني والعقوبات تراعي ظروف المرأة بشكل خاص.

وتابع: إننا في البرلمان الأردني كشريك من أجل الديمقراطية، نقدر عالياً شراكتنا معكم، وقد تم الاستفادة من الخبرة الأوروبية في مجالات حقوق الإنسان والإصلاحات السياسية، وكان حجم الطموح والعمل كبيران، واستطعنا المضي بخطوات عملية من أجل تعزيز مسارات الديمقراطية في الأردن.

وختم كلمته بالقول: إننا نتطلع إلى مزيد من الاستفادة من تجربتكم، ويحدونا الأمل بمزيد من الدعم والمبادرات التي تسهم في تحقيق أهدافنا المشتركة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق