آخر الأخبار
  فتاة عشرينة مصرية الجنسية تحاول الانتحار بالوحدات بهذه الطريقة! تفاصيل ..   ذوو ضحايا حادثة البحر الميت يقتحمون دار الحكومة ويحتجون على تصريحات الوزراء   مجلس الوزراء يقرر تعيين ابو الفول امينا عاما لوزارة الصحه   إجتماع الهيئة العامة للجمعية الاردنية للمقدرين العقاريين .. صور   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي رئيس وعضوات مجلس محافظة العاصمة.   مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة
عـاجـل :

الكركم.. 6 فوائد سحرية

آخر تحديث : 2018-11-05
{clean_title}

تعد البشرة الصحية والنابضة بالحياة حلم جميع النساء، حتى الرجال يرغبون في الحصول على بشرة نضرة، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن التوابل تشكل مصدرا مهما لبشرة صحية.

ومن بين العديد من التوابل، نستعرض هنا 6 فوائد للكركم، الذي يعتبر أقوى أنواع التوابل المعروفة من أجل بشرة براقة، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

مضاد للالتهابات

يساعد الكركم على تقليل احمرار الجلد الناجم عن بعض الجراثيم، وكذلك تخفيف حالات الجلد المرضية مثل الأكزيما، بفضل ما يحتويه من مكونات مضادة للالتهابات والجراثيم.

محاربة البثور

ينصح الخبراء كثيرا بالكركم لعلاج حب الشباب والبثور، فهو مطهر طبيعي يساعد على منع البكتيريا من الانتشار. وفعال بشكل خاص عندما يخلط بخل التفاح.

يقلل الهالات السوداء

بما أن الكركم عامل مضاد للالتهاب، يمنح الجلد نضارة، فإنه مثالي لتخفيف الهالات السوداء، كما أنه يحفز الدورة الدموية، ويساعد في الحد من الانتفاخ.

ضد أضرار الشمس

أظهرت الأبحاث التي قدمت في الاجتماع السنوي الثامن والستين للجمعية الأميركية للأمراض الجلدية، أن كريم الترطيب الذي يحتوي على الكركم لديه القدرة على تخفيف البقع البنية الناجمة عن الشمس.

محاربة التصبغات

الكركم يحتوي مواد مضادة للأكسدة يمكنها اختراق وتحسين وظيفة خلايا الأغشية الجلدية. ويوصي الخبراء بخلطه مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز، وبضع قطرات من الليمون، وفرك المناطق المتضررة مرتين يوميا.

تقليل الجفاف

يمكن للكركم ترطيب البشرة وتنشيطها مع تخفيف أعراض الجفاف. كما يسرع عملية إزالة خلايا الجلد الميتة ومنحك بشرة صحية وناعمة.

تجدر الإشارة إلى أن الكركم على الأرجح واحد من التوابل الأكثر أهمية في الأطباق الهندية، هو واحد من الأعشاب الأكثر دراسة في مجال العلوم.

والكركم مصدر مهم لسد احتياجاتك اليومية من المنغنيز والحديد. كما أن العشبة مصدر للألياف والبوتاسيوم وفيتامين (بي 6) والمغنيسيوم وفيتامين سي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق