آخر الأخبار
  الزراعة : الحكومة ستسمح بالاستيراد اذا استمر ارتفاع اسعار الخضار   وزارة النقل ستصدر نظام عقوبات خاص لشركات النقل الذكية   بالصور..خطة مرورية للتعامل مع الاجواء السائدة   دراسة متخصصة : الاردن وسوريا على وشك استنفاذ مواردهما الطبيعية   هيئة الاستثمار تتلقى تسعة طلبات للحصول على الجنسية من اصحاب مشاريع قائمة   امانة عمان تنفذ حملة لترحيل القاطنين حول مجاري الأودية والسيول   تفاصيل الجلسة الاولى للمحكمة في فاجعة البحر الميت   بالصور ..اعتصام باصات نقل الطلاب امام وزارة النقل   تعليق الدراسة في عدد من المدارس...تفاصيل   تحويل مخالفة حول احد مشاريع التشغيل والتدريب في وزارة السياحة الى مكافحة الفساد   الملك :تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه   اين ينفق الاردنيون اموالهم   بالصور ..القبض على اربعة اشخاص وبحوزتهم عملات اثرية ذات قيمة كبيرة...تفاصيل   صلح عمان تعقد اول جلساتها للنظر في فاجعة البحر الميت   الدولة تستنفر اجهزتها لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوي   بدل السجن ..حكم بالخدمة الاجتماعية على حدث في عمان   تحديث على الحالة الجوية...امطار وسيول   عصابة ملثمة تسطو على صيدلية فارمسي ون في طبربور وتسلب 500 دينار! تفاصيل ..   الاميرة هيا بنت الحسين توجه رسالة مؤثرة الى اهل الجنوب في الاردن   تعليق الدراسة في بعض مدارس الأغوار الشمالية نتيجة الأمطار والسيول

الكركم.. 6 فوائد سحرية

آخر تحديث : 2018-11-05
{clean_title}

تعد البشرة الصحية والنابضة بالحياة حلم جميع النساء، حتى الرجال يرغبون في الحصول على بشرة نضرة، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن التوابل تشكل مصدرا مهما لبشرة صحية.

ومن بين العديد من التوابل، نستعرض هنا 6 فوائد للكركم، الذي يعتبر أقوى أنواع التوابل المعروفة من أجل بشرة براقة، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

مضاد للالتهابات

يساعد الكركم على تقليل احمرار الجلد الناجم عن بعض الجراثيم، وكذلك تخفيف حالات الجلد المرضية مثل الأكزيما، بفضل ما يحتويه من مكونات مضادة للالتهابات والجراثيم.

محاربة البثور

ينصح الخبراء كثيرا بالكركم لعلاج حب الشباب والبثور، فهو مطهر طبيعي يساعد على منع البكتيريا من الانتشار. وفعال بشكل خاص عندما يخلط بخل التفاح.

يقلل الهالات السوداء

بما أن الكركم عامل مضاد للالتهاب، يمنح الجلد نضارة، فإنه مثالي لتخفيف الهالات السوداء، كما أنه يحفز الدورة الدموية، ويساعد في الحد من الانتفاخ.

ضد أضرار الشمس

أظهرت الأبحاث التي قدمت في الاجتماع السنوي الثامن والستين للجمعية الأميركية للأمراض الجلدية، أن كريم الترطيب الذي يحتوي على الكركم لديه القدرة على تخفيف البقع البنية الناجمة عن الشمس.

محاربة التصبغات

الكركم يحتوي مواد مضادة للأكسدة يمكنها اختراق وتحسين وظيفة خلايا الأغشية الجلدية. ويوصي الخبراء بخلطه مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز، وبضع قطرات من الليمون، وفرك المناطق المتضررة مرتين يوميا.

تقليل الجفاف

يمكن للكركم ترطيب البشرة وتنشيطها مع تخفيف أعراض الجفاف. كما يسرع عملية إزالة خلايا الجلد الميتة ومنحك بشرة صحية وناعمة.

تجدر الإشارة إلى أن الكركم على الأرجح واحد من التوابل الأكثر أهمية في الأطباق الهندية، هو واحد من الأعشاب الأكثر دراسة في مجال العلوم.

والكركم مصدر مهم لسد احتياجاتك اليومية من المنغنيز والحديد. كما أن العشبة مصدر للألياف والبوتاسيوم وفيتامين (بي 6) والمغنيسيوم وفيتامين سي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق