آخر الأخبار
  الأربعاء .. انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة مساءً   عمان .. قبلة تودي بصاحبها للسجن..تفاصيل   تصريحات هامة من رئيس الوزراء   الدفعة الثانية من جرحى غزة تصل عمان   اربد : ضبط شخص يقوم ببيع المشروبات الروحية داخل منزله في رمضان   شاهد بالصورة الإعتداء وتكسير مستشفى الأمير زيد العسكري بالطفيلة والسبب صادم!   اربد: اصابتين بمشاجرة جماعية بالأدوات الحادة في بلدة المغير .. والأمن يتدخل   هكذا شنق عشريني نفسه في الأشرفية ! تفاصيل مؤسفة ..   الملقي : لا تهاون مع المعتدين على القانون   المبيضين : تعامل الأجهزة الأمنية بحكمة مع بعض الظواهر السلبية ليس ضعفا وإنما تجنبا لوقوع الخيار الاسوأ   بالصور .. اشتباكات بين الامن والمواطنين والاعتداء على مركز امني بجرش   ذوي اسبقيات يصيب عشريني بعيار ناري في اربد   طفلة أردنية فقيرة سألت عن "النوتيلا" بطرد الخير .. فكيف كانت ردة الفعل !   تفاصيل قانون الجرائم الإلكترونية   صرف رواتب الحكومة الثلاثاء   دعوى قضائية ضد أمجد قورشة   دفعة جديدة من مصابي غزة للأردن   اتلاف نصف طن عصائر منتهية الصلاحية في عجلون   سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي   بالوثيقة ..النائب المجالي : لا حقوق عمالية لشهداء صوامع العقبة.. والشركة تكفلت بتعويض ذويهم

اللجنة النسوية تجتمع بالناشئات

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}
في اطار سعيها للنهوض بلعبة كرة السلة النسوية انهت اللجنة النسوية في الاتحاد الاردني لكرة السلة المتمثلة بالانسة نور كيال، والانسة دينا هلسة زياراتهما الميدانية لكافة الفرق المشاركة ببطولة الناشئات تحت 14 عام، والتي ستجمع اكبرعدد من فرق الاندية للمشاركة في هذه البطولة، الامر الذي يؤكد الاهتمام و الجدية في زيادة قاعدة اللاعبات ويجسّد رؤية الاتحاد الاردني بضرورة تركيز الاهتمام على الفئات العمرية بشكل خاص.

حيث قامت اللجنة بمشاركة الفرق المشاركة ببطولة دوري الناشئات تمريناتها والاطلاع على استعدادات الأندية،في خطوة تعد الاولى منذ سنوات تبشر باعادة الحيوية لنشاط السلة النسوية.

وعبرت كيال عن أهمية الفئات العمرية بتطوير كرة السلة النسوية ، وأن الهدف من الزيارات لتشجيع اللاعبات وحثهم على بذل أقصى مجهوداتهم، واضافت كيال بأن دوري الناشئات تحت 14 عام يحظى بمشاركة ستة فرق ،وأن بطولة الدوري هي الاطول منذ سنوات وأن اللجنة تعمل على اطلاق جدول مباريات البطولة ومضاعفة عدد المباريات عن السنوات الماضية.

من جانبها صرحت هلسة ان نظرة الاتحاد تغيرت بالفئات العمرية نظرا لاهميتها برفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الصاعدة،وعبرت هلسة عن ارتياحها لما لمسته من حماس اللاعبات الناشئات، مما يؤشر للتنافسية العالية بين الفرق،متأملة من الفرق التعاون فيما بينها من أجل زيادة شعبية السلة النسوية وتوسيع قاعدة اللعبة مستقبلا.

وأكدت اللجنة عن تخصيص جوائز فردية لأفضل لاعبة،وأفضل مسجلة ، وأفضل لاعبة بالرميات الثلاثية، وأفضل لاعبة بلم الكرات، وأفضل لاعبة بسرقة الكرات، حيث اشارت كيال بأن الهدف من هذه الخطوة زيادة المنافسة بين اللاعبات وتقديم أفضل ما لديهم، من جانبها قالت هلسة بأن لجنة الاستكشاف التي ستشرف على احصائيات المباريات مكونة من لاعبات الفئات العمرية الأكبر تحت 16و18 عام.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق