آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

اللجنة النسوية تجتمع بالناشئات

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}
في اطار سعيها للنهوض بلعبة كرة السلة النسوية انهت اللجنة النسوية في الاتحاد الاردني لكرة السلة المتمثلة بالانسة نور كيال، والانسة دينا هلسة زياراتهما الميدانية لكافة الفرق المشاركة ببطولة الناشئات تحت 14 عام، والتي ستجمع اكبرعدد من فرق الاندية للمشاركة في هذه البطولة، الامر الذي يؤكد الاهتمام و الجدية في زيادة قاعدة اللاعبات ويجسّد رؤية الاتحاد الاردني بضرورة تركيز الاهتمام على الفئات العمرية بشكل خاص.

حيث قامت اللجنة بمشاركة الفرق المشاركة ببطولة دوري الناشئات تمريناتها والاطلاع على استعدادات الأندية،في خطوة تعد الاولى منذ سنوات تبشر باعادة الحيوية لنشاط السلة النسوية.

وعبرت كيال عن أهمية الفئات العمرية بتطوير كرة السلة النسوية ، وأن الهدف من الزيارات لتشجيع اللاعبات وحثهم على بذل أقصى مجهوداتهم، واضافت كيال بأن دوري الناشئات تحت 14 عام يحظى بمشاركة ستة فرق ،وأن بطولة الدوري هي الاطول منذ سنوات وأن اللجنة تعمل على اطلاق جدول مباريات البطولة ومضاعفة عدد المباريات عن السنوات الماضية.

من جانبها صرحت هلسة ان نظرة الاتحاد تغيرت بالفئات العمرية نظرا لاهميتها برفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الصاعدة،وعبرت هلسة عن ارتياحها لما لمسته من حماس اللاعبات الناشئات، مما يؤشر للتنافسية العالية بين الفرق،متأملة من الفرق التعاون فيما بينها من أجل زيادة شعبية السلة النسوية وتوسيع قاعدة اللعبة مستقبلا.

وأكدت اللجنة عن تخصيص جوائز فردية لأفضل لاعبة،وأفضل مسجلة ، وأفضل لاعبة بالرميات الثلاثية، وأفضل لاعبة بلم الكرات، وأفضل لاعبة بسرقة الكرات، حيث اشارت كيال بأن الهدف من هذه الخطوة زيادة المنافسة بين اللاعبات وتقديم أفضل ما لديهم، من جانبها قالت هلسة بأن لجنة الاستكشاف التي ستشرف على احصائيات المباريات مكونة من لاعبات الفئات العمرية الأكبر تحت 16و18 عام.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق