آخر الأخبار
  تصريح رسمي حول تأجير المزارع في الاردن   بيان من ديوان الخدمة المدنية..تفاصيل   السماح لصالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات بالعمل في 7 حزيران   الخلايلة: توجه للسماح باقامة صلاتي الظهر والعصر خلال الاسبوعين القادمين   مشاجرة خلال الحظر الشامل تؤدي لوفاة مواطن والسبب .. مشاجرة أطفال   نفوق 30 رأس غنم بحادث على طريق الـ 100   العميد الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن بمركبته الخاصة   نتنياهو: فلسطينيو غور الأردن لن يحصلوا على الجنسية   شاهد حقيقة خفض وشطب مخالفات السير في الأردن   مصدر حكومي ينفي توقيف بني سلامة على خلفية شكوى من الوزير الداوود   واشنطن : 3 ملايين دولار مقابل رأس داعشي اردني   العدوان للحكومة .. واجهوا “الكورونا الصهيونية” بنفس مستوى أوامر الدفاع لكورونا   رياضي أردني في ناد سعودي يعيش ظروفا صعبة بعد إصابته بكورونا   الرزاز ينعى وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر   الشوبكي: عودة بيع البنزين في الاردن الى ما قبل كورونا   وزارة الصحة للموظفين: غادروا عند الشعور بالتعب والمرض   إصابتين بفايروس كورونا وشفاء 10 أشخاص "تفاصيل"   الصحة تؤكد أهمية مراعاة الشروط الصحية في ظل العودة للعمل لمنع انتقال العدوى وانتشار فيروس كورونا   النائب البدور: اين ذهب 2 مليون مراجع للعيادات الخارجية في الأردن خلال فترة كورونا ؟   التحقيق بوفاة شخــص في معان..تفاصيل

محاضرة نوعية يلقيها صلاح اللوزي بعنوان "مشروع النقل الحضري في مدينة اربد" .. صور

آخر تحديث : 2017-05-09

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

ألقى مدير عام هيئة النقل البري صلاح اللوزي محاضرة بعنوان "مشروع النقل الحضري في مدينة اربد"، بتنظيم من كلية الإعلام بالجامعة.

 وأشار اللوزي في بداية المحاضرة إلى أن واقع النقل في محافظة اربد يشكل ما نسبته 37% من حجم النقل على مستوى المملكة، حيث أن المحافظة تضم 360 قرية وتجمعاً سكانياً، ويبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، الأمر الذي يفرض علينا تحدياً كبيراً لمنظومة النقل العام، من أجل تطوير خدمات النقل العام بشكل حضاري، ويخدم أبناء المجتمع، ويعالج الاختناقات المرورية والازدحامات التي باتت مشهداً مالوفاً فيها.

 وأوضح اللوزي أن الهدف من هذا المشروع هو تشجيع التحول إلى استخدام وسائط النقل العام، من خلال إيجاد خدمة موثوقة بترددات منتظمة ومعلنة وبما يحقق السلامة العامة، لمستخدميها، وخدمة طلبة المدارس التي تقع ضمن مسارات الدعوة ويقدر عددها بـ130 مدرسة، بالإضافة إلى خدمة طلبة الجامعات الحكومية وكليات المجتمع في المدينة.

 ولفت اللوزي إلى أنه سيتم استخدام أنظمة وتطبيقات الدفع الالكتروني والبطاقة الذكية لتحصيل الأجور، والاتصال ما بين الحافلات والميدان وإدارة العمليات ونظام مراقبة وتتبع الحافلات، بالإضافة إلى نظام معلومات الركاب، ونظام تتبع شكاويهم. 

واستعرض اللوزي إجراءات تنفيذ المشروع، ومراحل الانجاز فيه، والمسارات المقترحة من اجل إيجاد حل ناجع لمشكلة الازدحامات المرورية الخانقة في اربد.

 وفي نهاية المحاضرة التي استمع إليها عمداء كليات الإعلام الأستاذ الدكتور علي نجادات، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الأستاذ الدكتور بلال أبو الهدى، والاقتصاد والعلوم الإدارية الأستاذ الدكتور محمد طعامنة، ومدير إدارة السير في محافظة اربد، وعدد من المسؤولين في قطاع النقل لمحافظة اربد، وأعضاء الهيئة التدريسية، وحشد من الطلبة، أجاب اللوزي على أسئلة واستفسارات الحضور حول ما يتعلق بالمشروع.

 اضافة الى ان مشروع النقل الحضري في اربد انه مشروع مهم وهو يحظى باهتمام جلالة الملك ورئيس الوزر اء. وكان وزير النقل ومدير عام الهيئة قد قاموا بزيارة المسارات التسعة عدة مرات . والتقى مدير عام الهيئة بمجلس محافظة اربد وتم لقاء ايضا المشغلين والقوى الشعبية وجميع المعنيين بهذا المشروع ونقابة المهندسين .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق