آخر الأخبار
  الحكومة: انتهاء قوانين الدفاع مرتبط بهذه الحالة   الأمانة تدعو المواطنين للاستفادة من خصومات فضلات الأراضي   الحرارة تميل للارتفاع قليلا..تفاصيل   4 مليون ونصف أردني يحق لهم الاقتراع   النائب قصي الدميسي: المعلمون والعسكريون أسرة في وطن عصي على المتربصين   أمانة عمان تتضامن مع مدينة بيروت .. وتنير جسر عبدون بألوان العلم اللبناني .. صور   إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف بالشمع الأحمر   الكشف عن مصدر عدوى مصاب الرمثا .. وعزل 4 منازل   شابين قتلا صديقهما وألقيا به بواد من باص في صافوط .. تفاصيل   الضمان تسمح لموظفي القطاع العام الاستفادة من "تمكين اقتصادي 2"   مؤقتة المعلمين: قرارات جديدة .. والاجتماعات تعقد بالوزارة   شركة دالاس تطرح عروضاً جديدة للتنقل ما بين عمان والعقبة .. والأسعار إبتداءاً من 7 دنانير   ادارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على 11 شخصاً من المطلوبين والمشبوهين بقضايا ترويج وحيازة المواد المخدرة خلال حملة امنية على اماكن تواجدهم جنوب العاصمة   النائب خليل عطية: المعلمين النبلاء واردننا واحد ولا مكان للمندسين ..   الحكومة: العام الدراسي في موعده   النيابة العامة: احالة أعضاء "مجلس المعلمين" لبداية عمان ولم يتم اخلاء سبيلهم   الحكومة: قلقون من أي عبث بالوضع الوبائي قبل الانتخابات   العضايلة: لن نقف مكتوفي الأيدي حيال المعتدين على رجال الأمن .. وجميع العلاوات ستعود بداية العام المقبل   جابر: تسجيل 7 اصابات جديده بفيروس كورونا واحدة منها محلية وجرى تحديد مصدرها   الحكومة إعادة تفعيل أمر الدفاع رقم 11 وعقوبات للمخالفين

محاضرة نوعية يلقيها صلاح اللوزي بعنوان "مشروع النقل الحضري في مدينة اربد" .. صور

آخر تحديث : 2017-05-09

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

ألقى مدير عام هيئة النقل البري صلاح اللوزي محاضرة بعنوان "مشروع النقل الحضري في مدينة اربد"، بتنظيم من كلية الإعلام بالجامعة.

 وأشار اللوزي في بداية المحاضرة إلى أن واقع النقل في محافظة اربد يشكل ما نسبته 37% من حجم النقل على مستوى المملكة، حيث أن المحافظة تضم 360 قرية وتجمعاً سكانياً، ويبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، الأمر الذي يفرض علينا تحدياً كبيراً لمنظومة النقل العام، من أجل تطوير خدمات النقل العام بشكل حضاري، ويخدم أبناء المجتمع، ويعالج الاختناقات المرورية والازدحامات التي باتت مشهداً مالوفاً فيها.

 وأوضح اللوزي أن الهدف من هذا المشروع هو تشجيع التحول إلى استخدام وسائط النقل العام، من خلال إيجاد خدمة موثوقة بترددات منتظمة ومعلنة وبما يحقق السلامة العامة، لمستخدميها، وخدمة طلبة المدارس التي تقع ضمن مسارات الدعوة ويقدر عددها بـ130 مدرسة، بالإضافة إلى خدمة طلبة الجامعات الحكومية وكليات المجتمع في المدينة.

 ولفت اللوزي إلى أنه سيتم استخدام أنظمة وتطبيقات الدفع الالكتروني والبطاقة الذكية لتحصيل الأجور، والاتصال ما بين الحافلات والميدان وإدارة العمليات ونظام مراقبة وتتبع الحافلات، بالإضافة إلى نظام معلومات الركاب، ونظام تتبع شكاويهم. 

واستعرض اللوزي إجراءات تنفيذ المشروع، ومراحل الانجاز فيه، والمسارات المقترحة من اجل إيجاد حل ناجع لمشكلة الازدحامات المرورية الخانقة في اربد.

 وفي نهاية المحاضرة التي استمع إليها عمداء كليات الإعلام الأستاذ الدكتور علي نجادات، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الأستاذ الدكتور بلال أبو الهدى، والاقتصاد والعلوم الإدارية الأستاذ الدكتور محمد طعامنة، ومدير إدارة السير في محافظة اربد، وعدد من المسؤولين في قطاع النقل لمحافظة اربد، وأعضاء الهيئة التدريسية، وحشد من الطلبة، أجاب اللوزي على أسئلة واستفسارات الحضور حول ما يتعلق بالمشروع.

 اضافة الى ان مشروع النقل الحضري في اربد انه مشروع مهم وهو يحظى باهتمام جلالة الملك ورئيس الوزر اء. وكان وزير النقل ومدير عام الهيئة قد قاموا بزيارة المسارات التسعة عدة مرات . والتقى مدير عام الهيئة بمجلس محافظة اربد وتم لقاء ايضا المشغلين والقوى الشعبية وجميع المعنيين بهذا المشروع ونقابة المهندسين .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق